العدد 3801 - الجمعة 01 فبراير 2013م الموافق 20 ربيع الاول 1434هـ

القعود: البرلمان يتابع باهتمام تنفيذ توصيات «لجنة تقصي الحقائق»

خلال لقاء مفوض الحكومة الاتحادية الألمانية

الوفد البحريني لدى لقائه مفوض الحكومة الاتحادية الألمانية
الوفد البحريني لدى لقائه مفوض الحكومة الاتحادية الألمانية

أكدت رئيسة لجنة الشئون المالية والاقتصادية ورئيسة الوفد البرلماني الزائر لبرلين النائب لطيفة القعود أن مجلس النواب يتابع باهتمام بالغ تنفيذ الحكومة لتوصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق واللجان التابعة لها، موضحة التزام البحرين الثابت في تنفيذ تلك التوصيات ورغبتها الصادقة في مواصلة مسيرة الاصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي في ظل قيادتها السياسية.

وذكرت القعود، كما اورد بيان لمجلس النواب امس الجمعة (2 فبراير/ شباط 2013) أن البحرين حريصة على عقد حوار شامل بناء مكون من جميع أطياف المجتمع، وهذا ما أكدته الدعوة السامية لجلالة الملك باستكمال حوار التوافق الوطني، المحور السياسي تحديدا والإرادة الجادة في مواصلة مسيرة التنمية والتطوير.

جاء ذلك خلال لقاء الوفد البرلماني البحريني بمفوض الحكومة الاتحادية في وزارة الخارجية الألمانية لسياسة حقوق الانسان والمساعدة الانسانية ماركوس لونينغ ضمن زيارة يقوم بها الوفد لبرلين برئاسة القعود بعضوية النواب أحمد إبراهيم الملا وجمال محمد صالح.

من جانب آخر، أشارت القعود إلى أن «التحدي الاساسي الذي يواجه استمرار الالتزام بمبادئ حقوق الانسان وامكانية التوسع فيه هو مدى استيعاب القوى السياسية المختلفة للمفهوم واهمية احترامه دون الاعتداء أو التقليل من اهمية الامن والاستقرار المجتمعي، وبالتالي فالمعادلة تتطلب وعيا لدى جميع القوى المجتمعية بضرورة المواءمة بين متطلبات الالتزام بتطبيق مفهوم حقوق الانسان والالتزامات الدولية في هذا الشأن وعدم الانجراف وراء الشعارات أو التحديات التي تواجه الأمن والاستقرار والتنمية في الدولة».

العدد 3801 - الجمعة 01 فبراير 2013م الموافق 20 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:06 ص

      البرلمان

      استريحو..قال برلمان.... برلمان لا يمثل الشعب

    • زائر 4 | 6:31 ص

      اكثر من سنة على اصدار تقرير بسيوني وملف المفصولين والمؤقتيين والموقوفين لم يحل !!

      لا نزال نعاني
      فلا راتب ولا مصدر دخل

    • زائر 3 | 12:56 ص

      لن تغيروا

      لن تغيروا من قناعتهم بعدما سمعوا وشاهدوا ماجرى على أرض الواقع حتى ان بعضهم أجهش بالبكاء لدى زيارتهم للبحرين من هول ماتعرض الشعب

    • زائر 2 | 12:02 ص

      !!!!!!

      مو باين ياسعادة النائب القعود!!!!!!!

اقرأ ايضاً