العدد 3801 - الجمعة 01 فبراير 2013م الموافق 20 ربيع الاول 1434هـ

رئيس مجلس الشيوخ الفلبيني يؤيِّد ويدعم الحوار والإصلاح بالبحرين

الوفد البرلماني مع رئيس مجلس الشيوخ الفلبيني
الوفد البرلماني مع رئيس مجلس الشيوخ الفلبيني

أكد رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية الفلبين خوان بونس انرنيلي دعم مجلس الشيوخ والنواب الفلبيني لمبادرة استكمال حوار التوافق الوطني ودعم المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية والإنجازات التي حققتها مملكة البحرين، مشيرا إلى ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والبرلماني المشترك بين البلدين الصديقين، من خلال تبادل الزيارات وتفعيل لجان الصداقة، ومنوها إلى أهمية دعم أمن واستقرار البحرين باعتبارها بلدا مهما له مصالح مشتركة وعلاقات وطيدة على المستوى الرسمي والبرلماني والشعبي.

وشدد رئيس مجلس الشيوخ الفلبيني على تعزيز آفاق التعاون البحريني الفلبيني في مختلف الميادين، ولاسيما المجال البرلماني، لافتا إلى أن البرلمان الفلبيني يعمل على خلق تعاون دائم مع المجالس التشريعية الخليجية بهدف تعزيز روابط الصداقة، ومشيراً إلى أن هذه العلاقات من شأنها أن تسهم في خلق بيئة فاعلة لبناء علاقات تنسيق وتعاون في القضايا الإقليمية والدولية في المحافل البرلمانية.

جاء ذلك خلال لقاء وفد مجلس النواب البحريني صباح أمس الاول الخميس (31 يناير/ كانون الثاني 2013) رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية الفلبين، وبحضور سفير مملكة البحرين في الفلبين ساهيدجلانج، وذلك بمناسبة المشاركة في المؤتمر العالمي الخامس للمنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد، والذي يعقد في العاصمة مانيلا بالفلبين خلال الفترة 30 يناير إلى اليوم (2 فبراير/ شباط 2013)، ويترأس الوفد النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالله الدوسري ، ويضم: النائبين أحمد الساعاتي وعلي شمطوط.

من جانبه، رحب الدوسري بزيارة وفد برلماني فلبيني لمملكة البحرين، معربا عن تقدير رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني للعلاقات المتميزة، ومؤكدا رغبة مجلس النواب في تبادل الزيارات والخبرات في الجانب البرلماني والتشريعي، ودعم وتعزيز المشاريع الاقتصادية والمجالات التنموية، من خلال لجان الصداقة البرلمانية المشتركة.

وعلى الصعيد ذاته أكد الساعاتي ترحيب البحرين بجميع رجال الأعمال والمستثمرين الفلبينيين، مشيراً إلى دعم مجلس النواب لجميع التوجهات الهادفة إلى إقامة المشروعات الاقتصادية والأنشطة الاستثمارية المشتركة، ومشيرا لقمة الأعمال الاقتصادية العربية الفلبينية المزمع إقامتها في شهر أبريل/ نيسان 2013 بمملكة البحرين، وما سينتج عنها من تعاون مشترك ونتائج إيجابية، موضحا أن البحرين تأمل بالمزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري مع جمهورية الفلبين الصديقة، وخاصة في جانب الصحة والتعليم والمشاريع التي حققت فيها الفلبين الإنجازات الدولية.

من جانب متصل أعرب النائب علي شمطوط عن الشكر والتقدير للموقف الفلبيني الداعم لمملكة البحرين، ومؤكدا حرص مجلس النواب على توطيد العلاقات والتعاون مع جمهورية الفلبين الصديقة، ومرحبا بزيارة الوفد البرلماني الفلبيني للبحرين في الفترة القادمة، ومشيدا بالجالية والعمالة الفلبينية التي تعمل في مملكة البحرين وإسهاماتها في تنمية البلاد.

العدد 3801 - الجمعة 01 فبراير 2013م الموافق 20 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:10 ص

      . وفيك انطوى العالم الاكبر المهم تجنّب الاخطاء وفيك انطوى العالم الاكبر .وداعا . السلام عليكم . موضوع عام .

      السلام عليكم . فلان 897 لديه اصحاح كثيرة كثيرة كثيرة ، ولكنّه لديه اخطاء ايضا . خطأ واحد لن يذهب صاحبه بسلام يوم القيامة هذه حقيقة نقلتها لكم وليست دعاءا منّي او تمن . أن تكون على مستوى من اي مستوى ليس المهم ان تكون على مستوى التجنّب هو المهم . وما كنت بجانب الطور الايمن اذ قضينا الى موسى الامر . ( وما كنت بجانب ) . تجنّب شيء واشياء وساحل في عالم الخيال وسواحل . ومحاول بناءات مهمّة في اي حيّز ، لتكون شعيرة بوقوف او جلوس خيّرة ، قربانا للاله ، من الممكن ان تكون بسيطة سهلة. المهم ان أكون متجنبا .

    • زائر 3 | 5:58 ص

      . السلام عليكم . مرحبا بالجميع . ... .

      السلام عليكم . الحوار مطلوب دائما ، في كل مكان في كل محل ، في كل زمن ، ولكن بشرط توافق الجميع عليه اي ان يكونوا قبل به والا فليتقف عن الحوار اي طرف ان لم يقبل الطرف الآخر به ، وان قال انني سوف اطيل معه الكلام وما شابه طبعا ، فالذي أطال ربما ازعجه وان ازعجه اخطأ . يوجد فرق بين الحوار وبين الواجب . الحوار كلمة قريبة من المحور والمحور تدار عليه عجلة مثلا ، فهو لحركة طيّبة ربما تكون واقفا وساكنا في مكان واحد ولكنّ الحركة المطلوبة لك على وجه الارض على اتمها من جميع الجهات . المهم ان لا يكون فيها تخط.

    • زائر 1 | 12:40 ص

      والبقية تأتي

      سمعت ايضاً أن اللويا جركا الأفغاني من الداعمين للحوار

اقرأ ايضاً