العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

وزير الصحة يترأس اجتماعاً لمناقشة موقع إنشاء متحف الوزارة

ترأس وزير الصحة صادق الشهابي الاجتماع الأول للجنة إنشاء متحف وزارة الصحة في مكتبه بمبنى الوزارة بالجفير وذلك بحضور كل من المؤرخ البحريني خليل المريخي، والوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي، والرئيس التنفيذي لمجمع السلمانية الطبي وليد المانع ورئيس الأطباء محمد العوضي وإداري الخدمات الطبية بالمجمع أمينة العوضي.

وناقش الوزير وأعضاء اللجنة بعض البنود الواردة في مقترح المؤرخ، حيث تم التطرق إلى الموقع الأنسب لبدء مشروع إنشاء متحف وزارة الصحة وتمت الإشارة إلى إمكانية إقامته في مبنى الصحة العامة القديم، أو في أحد المرافق التابعة لمجمع السلمانية الطبي، كما قدم المقترح ضرورة الاستفادة من خبراء مختصون في مجال حفظ التاريخ.

وعقب الساعاتي على ذلك بتأكيده ضرورة استقدام خبير خلال عملية إنشاء المتحف مؤكدا ضرورة التعاون والاستعانة بخبراء من وزارة الثقافة.

وفي بداية الاجتماع قدم المؤرخ البحريني المريخي للوزير واللجنة نبذة عن مقترحه الخاص بإنشاء متحف لوزارة الصحة يضم الصور والمقتنيات القديمة لوزارة الصحة ليكون نواة المتحف خلال السنوات القادمة، على أن يتم تقسيمه إلى عدة أقسام ومنها على سبيل المثال: قسم للصور القديمة، قسم للبطاقات، قسم للسجلات، قسم للمراسلات وغيرها.

وكان المؤرخ خليل المريخي قد أشار في مقترحه إلى حرص وزير الصحة السابق جواد العريض على الإرث التاريخي حيث وجه لأهمية حفظ بعض الأبواب والنوافذ بعد هدم مستشفى النعيم متمنيا أن تكون هذه المقتنيات محفوظة حتى يومنا هذا ليتم الاستفادة منها في مشروع المتحف.

وفي هذا الصدد قال الساعاتي، كما اورد بيان للوزارة امس الثلثاء (29 كانون الثاني 2013)، ان فكرة إنشاء متحف لوزارة الصحة مقترح مهم يشكر المريخي عليه، وخاصة أن هذا المقترح كان مطروحا خلال فترة وزيري الصحة السابقين ندى حفاظ وفيصل الحمر.

وعقب الوزير: «نحن حريصون على استكمال ما شرع به وزراء الصحة السابقون، وسنعمل بجهد كبير لنحول هذه الأمنية إلى واقع، ونشهد بإذن الله إقامة أول متحف لوزارة الصحة، فنحن كما نحب تطوير المرافق الصحية ونحرص على أن تواكب هذه المرافق النهضة العمرانية والحضارية التي تعيشها مملكة البحرين عاما بعد عام، فاننا أيضا حريصون على الاهتمام بالإرث والتاريخ الخاص بوزارة الصحة فهو جزء لا يتجزأ من تاريخ مملكة البحرين».

بعدها ناقش الوزير واعضاء اللجنة أبرز المصادر المهمة التي يمكن الاستفادة منها في رصد كل ما يتعلق بتاريخ وزارة الصحة في مملكة البحرين حيث تمت الإشارة إلى عدد من الشخصيات المعروفة في هذا المجال، وقد وجه الوزير لضرورة التواصل معها لمساعدة الوزارة في إنشاء المتحف.

كما وجه الوزير لضرورة اجتماع اللجنة بعد شهر من الآن وذلك لاستعراض الأعمال الأولية التي قام بها أعضاء اللجنة تمهيدا لإنشاء المتحف.

العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:36 ص

      شكرا سعادة الوزير

      كم اتحفتنا بخبر المتحف الذي انتظره الشعب بفارغ الصبر فشكراسعادة الوزير على الإنجازات التي تحققت وآخرها المجلس الأعلى للصحة ومازالت تتحقق في عهدكم الميمون

    • زائر 2 | 9:50 م

      طيب

      عند انشائكم للمتحف لاتنسوا ان تبينوا ماذا حدث
      منذ سنتين في قطاع الصحة .

    • زائر 1 | 9:48 م

      وزير الصحة يترأس اجتماعاً لمناقشة موقع إنشاء متحف الوزارة

      وش انسوي في المتحف بماذا سيفيد البلد
      عليكم بتطوير قطاع الصحة اولا بتوفير الخدمات
      الناقصة وابسط مثال الاسرة الموجودة هناك
      ارجعوا الاستشاريون والاطباء المفصولين
      كانت مستشفى السلمانية تزخر بالاطباء اللذين
      كنا ننافس بهم دول المنطقة اما الآن فحدث ولاحرج

اقرأ ايضاً