العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

العاهل يؤكد أهمية توثيق التعاون بين دول الخليج والأردن

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أهمية استمرار توثيق التعاون بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة الأردنية الهاشمية انطلاقاً مما يربط شعوبها من علاقات المحبة والأخوة والقيم السامية التي تجمع بينهم.

وقد أجرى جلالة الملك أمس (الثلثاء) جلسة مباحثات مع أخيه عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، في قصر الصخير، بحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وتبادل جلالة الملك وضيفه الكريم وجهات النظر بشأن التطورات التي تشهدها الساحة الإقليمية والعربية وخصوصاً تطورات الأوضاع على الساحة السورية حيث شدد جلالتهما على ضرورة التوصل لحل شامل للأوضاع المتدهورة هناك، كما تطرقت المباحثات إلى الجهود المبذولة لاستئناف مفاوضات السلام لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.


تناولت العلاقات بين البلدين والتطورات الإقليمية والدولية

عاهل البلاد يجري مباحثات رسمية مع العاهل الأردني

المنامة - بنا

أجرى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة جلسة مباحثات مع عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين في قصر الصخير أمس الثلثاء (29 يناير/ كانون الثاني 2013) بحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وفي بداية جلسة المباحثات رحّب جلالة الملك بالعاهل الأردني وأعرب عن اعتزازه بهذه الزيارة الأخوية وبالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين.

وهنأ جلالته العاهل الأردني بمناسبة نجاح الانتخابات البرلمانية التي جرت في الأردن لاختيار أعضاء لمجلس النواب الأردني، متمنياً للأردن كل التقدم والازدهار والاستقرار، مقدراً دور الخبرة الأردنية العسكرية في مرحلة تأسيس قوة دفاع البحرين، والذي يأتي في إطار التعاون المشترك المتواصل بين البلدين في كافة المجالات.

وتناولت المباحثات العلاقات المتميزة التي تربط البلدين والتطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا موضع اهتمام البلدين.

وأعرب جلالة الملك عن تقديره للجهود الطيبة التي يبذلها العاهل الأردني في سعيه الدؤوب لتعزيز العلاقات بين البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية إلى جانب سعيه لتحقيق التضامن العربي وتعزيز العمل العربي المشترك.

وأكد عاهل البلاد أهمية استمرار توثيق التعاون بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة الأردنية الهاشمية انطلاقاً مما يربط شعوبها من علاقات المحبة والأخوة والقيم السامية.

وأبدى العاهلان ارتياحهما التام لمسار العلاقات الثنائية والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه بفضل التعاون والتشاور والتنسيق المستمر بين البلدين على المستويات كافة، كما أكدا حرصهما على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية لما فيه خير ومصلحة الشعبين بما يصب في تعزيز وترسيخ التعاون في مسيرة العمل العربي المشترك.

وتبادل جلالة الملك وضيفه وجهات النظر حول التطورات التي تشهدها الساحة الإقليمية والعربية، خصوصاً تطورات الأوضاع على الساحة السورية، حيث شدد جلالتهما على ضرورة التوصل لحل شامل للأوضاع المتدهورة هناك. وتطرقت المباحثات إلى الجهود المبذولة لاستئناف مفاوضات السلام لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأكد جلالتهما حرصهما على إدامة التنسيق والتشاور بين القيادتين البحرينية والأردنية بما يخدم القضايا العربية والإسلامية.

وأقام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مأدبة عشاء مساء أمس بقصر الصخير تكريماً لأخيه عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين؛ وذلك بمناسبة زيارته للبحرين، حضرها رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والوفد الرسمي المرافق للعاهل الأردني وعدد من المدعوين.

وكان عاهل البلاد في مقدمة مستقبلي أخيه عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين لدى وصوله إلى قاعدة الصخير الجوية أمس في زيارة للبحرين يجري خلالها مباحثات مع جلالة الملك تتناول العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين، إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والعربية.

كما كان في الاستقبال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وكبار المستقبلين ومحافظ المحافظة الجنوبية.

وبعد استراحة قصيرة بقاعة التشريفات الكبرى توجَّه موكب جلالة الملك وضيف البلاد إلى قصر الصخير، حيث جرت للعاهل الأردني مراسم استقبال رسمية، وعزفت الفرقة الموسيقية السلامين الملكيين الأردني والبحريني.

عاهل البلاد في مقدمة مستقبلي العاهل الأردني لدى وصوله البحرين
عاهل البلاد في مقدمة مستقبلي العاهل الأردني لدى وصوله البحرين
جلسة مباحثات ثنائية بين جلالة الملك وملك الأردن
جلسة مباحثات ثنائية بين جلالة الملك وملك الأردن

العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً