العدد 3797 - الإثنين 28 يناير 2013م الموافق 16 ربيع الاول 1434هـ

«التربية» توقع اتفاقية لتوفير أنظمة إدارة المراسلات والوثائق إلكترونياً

وقعت وزارة التربية والتعليم اتفاقية مع شركة المؤيد للخدمات التجارية وشريكتها الإقليمية شركة تكنولوجيا الأرشيف (ITEC)، بغرض توريد وتشغيل أنظمة إدارة وأرشفة الوثائق إلكترونياً (Docu Ware) وأتمتة الإجراءات وإدارة المراسلات إلكترونياً (KOFAX Total Agility)، حيث تنص الاتفاقية على قيام الشركة بتوريد وتطبيق هذه الأنظمة المتطورة تكنولوجياً لكامل قطاعات وإدارات الوزارة.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات، الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة: «إن هذه الخدمة تعتبر من أهم الخدمات التي تقدمها الوزارة تنفيذاً لتوجيهات القيادة للنهوض بمستوى الخدمات التعليمية المقدمة والوصول بها إلى المستويات العالمية»، مؤكداً أن الوزارة وضمن الخطة الاستراتيجية التي اعتمدتها للارتقاء بمستوى أداء الخدمات التعليمية والإدارية، قررت تشغيل أنظمة آلية متطورة تكنولوجياً لإدارة وأرشفة الوثائق وأتمتة الإجراءات وإدارة المراسلات إلكترونياً، مضيفاً أنه من المؤمل أن تتحقق العديد من الفوائد من خلال تطبيق هذه الأنظمة، ومنها تخزين كافة وثائق الوزارة الورقية والإلكترونية بشكل مركزي، وحمايتها من الضياع والتلف، وإمكانية مشاركة الوثائق بين الإدارات والاطلاع عليها، وسهولة وسرعة الوصول إلى المعلومات وتوافرها على مدار الساعة.

العدد 3797 - الإثنين 28 يناير 2013م الموافق 16 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:01 ص

      صدقت يالشنفرى خرابيط التحسين

      مجرد حبر على ورق أفضل شيء المدارس قاعدة تجهز ملفات وقراطيس وخرابيط والتحسين يريد أدلة وهذه الادلة لكن جودة في التعليم لا يوجد زيادة الاعباء على المعلم لن تجدى نفعا

    • زائر 2 | 11:39 م

      أكثر من 9 سنوات

      ما أخبار الدرجة الاستثنائية؟ وما أخبار إشكالية الدرجة الرابعة التعليمية؟ هل يتصور عامل أو موظف في أن يبقى فرد على ذات درجته التعليمية أكثر من 9 سنوات؟

    • زائر 1 | 10:15 م

      الشنفرى

      الرجاء من سعادة الوكيل اعادة دراسة كيفية تبني وتطبيق مشاريع التحسين. فغالبية المعلمين لاحظو تدنيا في انتاج المعلمين بسبب ثقل الاعباء المترتبه على تطبيق تلك المشاريع والتي للاسف الشديد لاتعدو كونها مشاريع ورقيه مكلفه اقتصاديا وبشريا.

اقرأ ايضاً