العدد 3797 - الإثنين 28 يناير 2013م الموافق 16 ربيع الاول 1434هـ

الوزير خلف يُطلع بوخماس على مشاريع الطرق بمنطقة الجفير

استقبل وزير الأشغال عصام خلف في مكتبه بديوان الوزارة ممثل الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة النائب حسن بوخماس، يرافقه عدد من أهالي منطقة الجفير.

وأكد وزير الأشغال ان مثل هذه اللقاءات مع النواب تأتي للاطلاع على احتياجات المواطنين والالتقاء بممثليهم في مختلف مناطق البحرين، والاستماع إلى آرائهم والعمل على إيجاد حلول مناسبة لكل القضايا العاجلة والتأكد من سلاسة سير المشاريع التي تم إقرارها بكل منطقة والعمل على تذليل الصعاب التي تعترض سبيل إتمامها في المواعيد المحددة لها.

واطلع المهندس خلف النائب بوخماس على سلسلة أعمال التطوير والمشاريع الحالية والمقبلة والتي تم تخصيصها لمناطق الجفير، موجهاً المعنيين إلى الإسراع في العمل والانتهاء من المشاريع ضمن البرنامج المحدد لها.

وتعتزم وزارة الأشغال إنشاء شارع الجفير الدائري الواقع شمال مكتبة الشيخ عيسى كمدخل جديد لمنطقة الجفير وبثلاثة مسارات في كل اتجاه، وبدأت الوزارة فعلاً أعمال هذا المشروع، حيث تم تنفيذ الجزء الأكبر من أعمال دفان حرم الشارع من تقاطع شارع الفاتح وشارع الشيخ دعيج حتى نادي النجمة بالجفير ولايزال العمل مستمراً في تصاميم الشارع الحيوي، حيث أدرجت الوزارة مناقصة تنفيذه على ميزانية العام الجاري.

كما سيتم غلق الإشارة الضوئية الواقعة على تقاطع الفاتح مع شارع الجفير (قرب السفارة الصينية)، وستقتصر حركة دوران المرور عليها للدخول والخروج فقط دون إمكانية الالتفاف يساراً، وذلك للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية على شارع الفاتح، وتنفيذاً لتوصيات الخطة الاستراتيجية للطرق تزامناً مع افتتاح نفق ميناء سلمان.

وأوضح الوزير خلف أن الوزارة أعدت التصاميم الأولية لتطوير تقاطع شارع الفاتح وشارع بني عتبة بالقرب من فندق الخليج، وذلك لإنشاء نفق أسفل هذا التقاطع يسمح بالحركة المرورية الرئيسية من الشمال إلى الجنوب وبالعكس بدون توقف، وسيتضمن المشروع إشارة ضوئية في المستوى الأرضي للحركة الداخلة والخارجة من منطقة الجفير وفندق الخليج.

وتابع: «وبذلك فإن تقاطع فندق الخليج سيتم تحويله من تقاطع بإشارات ضوئية إلى تقاطع من مستويين: الأول نفق في اتجاه الشمال والجنوب بثلاثة مسارات لكل اتجاه، مع تقاطع بإشارة ضوئية فوقه لخدمة حركة دوران المرور (أسوة بنفق مدينة حمد).

إلى ذلك، تعتزم وزارة الأشغال أيضاً تطوير شارع الفاتح كمرحلة تالية ليكون بأربعة مسارات في كل اتجاه، كما تم وضع تصاميم أولية لإنشاء جسر علوي عند تقاطع شارع الفاتح وشارع الشيخ دعيج، بحيث يخدم هذا الجسر المرور المقبل من الشمال على شارع الفاتح للدخول إلى الجفير عبر شارع الجفير الدائري المزمع إنشاؤه العام الجاري.

وبيّن الوزير خلف أن وزارة الأشغال أولت إنشاء الطرق في هذه المنطقة حقها من الاهتمام، إذ تم إنشاء الطرق الجديدة بمجمع 324 في منطقة الجفير (الفاتح) في الفترة من أكتوبر/ تشرين الأول 2011 إلى ديسمبر/ تشرين الثاني 2012 بطول 21 كيلومتراً بحيث استفادت منها 465 وحدة سكنية واستثمارية.

من جانبه، تقدم النائب حسن بوخماس والوفد المرافق بعدد من المقترحات إلى الوزير من ضمنها فتح طرق جديدة وتحسين شبكة الطرق بمناطق الجفير لتأمين انسيابية الحركة بالمنطقة، وتخفيف الازدحامات المرورية والإسهام في إعادة توزيع الحركة المرورية وتسهيل الوصول للمنطقة، دراسة توفير مداخل ومخارج لمناطق الجفير من خلال تطوير شارع أوال، تطوير الشارع المحيط بنادي النجمة، تطوير مداخل قرية الغريفة، تطوير شارع 2427، وإيجاد حلول لمشكلة تجمع مياه الأمطار قرب جامع الإمام جعفر الصادق، إضافة إلى دخول الشاحنات الكبيرة إلى المناطق السكنية الجديدة المطلة على جسر خليفة بن سلمان، وتسوية بعض الشوارع وتبليطها.

العدد 3797 - الإثنين 28 يناير 2013م الموافق 16 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً