العدد 3796 - الأحد 27 يناير 2013م الموافق 15 ربيع الاول 1434هـ

الأنصاري يُحمِّل الجهات المعنية مسؤولية أي كارثة صحية في البحير

مدينة عيسى – مجلس بلدية الوسطى 

تحديث: 12 مايو 2017

طالب عضو مجلس بلدي الوسطى ممثل الدائرة السابعة عن منطقة البحير أحمد الأنصاري الجهات المعنية المسؤولة عن وادي البحير التحرك لمعالجة مشكلة المياه الراكدة المسببة لانتشار البعوض والحشرات المؤذية للساكنين بالمنطقة.

وقال الأنصاري إن الوضع ينذر بكارثة صحية تتحمل الجهات المعنية المسؤولة نتيجتها حيث أن المشكلة ما زالت تراوح مكانها منذ فترة ليست بالقصيرة على الرغم من الجهود المبذولة بين الحين والآخر سواء من قبل البلديات بالتنظيف أو الصحة برش المبيدات إلا أن تلك الجهود لا تزال ترقيعية ومؤقتة ولا تمثل حل جذري للمشكلة.

وأفاد بأن المشكلة حالياً تكمن في تعطل خط الأنابيب الذي ينقل تلك المياه من وادي البحير إلى البحر والذي يمر عبر منطقة سند ويحتاج إلى حل وأن الأمر يقع تحت مسؤولية وزارة الأشغال التي وعدت أكثر من مرة بإصلاح الأنابيب إلا أن تلك الوعود هي الأخرى لم ترى النور حتى الآن.

كما طالب العضو البلدي وزارة الإسكان بالبدء في المشروع الإسكاني المرتقب الذي من المؤمل أن يضع حداً للمشكلة كما وجه نداءه لوزارة الصحة بالعمل على رش المبيدات الحشرية المكافحة للحشرات والبعوض وبشكل يومي حفاظاً على صحة المواطنين والقاطنين على حافة وادي البحير إلى حين تعالج مشكلة المياه الراكدة.

وأوضح الأنصاري أن أهالي الوادي لا يستطيعون حالياً فتح نوافذ منازلهم أو تشغيل الإنارة نظراً لوجود حشرات وبعوض وبأحجام كبيرة وغريبة تداهم منازلهم وتعرض حياتهم وحياة أطفالهم للخطر نتيجة الأمراض التي قد تنجم من هذه الآفة لا سمح الله مفيداً في الوقت ذاته أن الكثير من الأهالي قد ارتادوا المستشفيات والمراكز الصحية في الآونة الأخيرة جراء هذا الأمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:25 ص

      ولد الرفاع

      اتعرف اتمنى لاتحط راسك باي موضوع لانك ماتعرف اتناقش :)
      اما سالفة البعوض وهالامور ترى كل المناطق تفتقر لااهم الامور النظافة والبحرين كانت تسمى بلد النظافة الحين العكس كل مكان تجوفه وسخ والسبب الناس وتراكم المهملات وماكو بلديات اتابع هالامور

    • زائر 4 | 5:58 ص

      كارثة +كوارث

      البحير كارثة وغرق القرى ليلياً كوارث من الغازات الخانقة.

    • زائر 2 | 5:37 ص

      .

      السلام عليكم . اعتصام في مكان ما لا يضر بأي شخص ، ليس خطأ . والحوار مع اي شخص ، سيجعله يغيّر فكرته الخاطئة ، وفي القران : ادفع بالتي هي احسن فاذا الذي بينك وبينه عداوة كأنّه ولي حميم . صدق الله . وخطأ أن يقابل اي خطأ بخطأ . وخطأ مقابلة الخطأ ان حصل بعنف . مطلوب ساحة للحريّة في كل وطن . لكي تكون محطة لنظر العالم لأجل الحوار لأجل التذكير لاجل التجنبات ، ولأجل السموقات بالتجنّب والوئام ، بالتجنّب . وقال عز وجل : والصاحب بالجنب . وداعا . السلام عليكم . السلام عليكم . السلام عليكم . السلام عليكم .

    • زائر 3 زائر 2 | 5:53 ص

      ولد الرفاع

      بحير اسم منطقة سكنية شنو دخل الحوار حبيب مضيع

    • زائر 1 | 5:08 ص

      ولد الرفاع

      تقصد وادي البحير جوفوا الوادي سابقأ كانت محرقة للبوذيين منطقة مياة قذرة مجاري

اقرأ ايضاً