العدد 3796 - الأحد 27 يناير 2013م الموافق 15 ربيع الاول 1434هـ

جرار: البنوك البحرينية تبدي اهتماما بالتوسع في السوق السعودي

الوسط - المحرر الإقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال الرئيس التنفيذي لبنك "ستاندرد تشارترد" حسان جرار البحرين إن بعض البنوك البحرينية بدأت تنظر إلى التوسع في المملكة العربية السعودية.
وأكد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك « ستاندرد تشارترد البحرين» اهتمام بعض البنوك البحرينية بالتوسع في السعودية للاستفادة من النمو الهائل الذي يقبل عليه الاقتصاد السعودي في ظل البيئة الاستثمارية الجاذبة وخصوصاً في التمويلات العقارية وما يتبعها من مواد البناء والحديد , منوها الى التوقعات بنمو هائل في المجال العقاري والذي سينعكس ايجابيا على نمو القطاعات المصرفية.
وأكد جرار بحسب ما نقلته صحيفة اليوم السعودية أمس ان هذه المعطيات في السوق السعودي دفعت بنوكا بحرينية الى فتح فروع في السعودية.
وأكد على أن البنوك في البحرين تعاني بعض المشاكل بسبب الصراعات التي حدثت في 2012 حيث ان 2012 شهد محاولة تهديد الاستقرار في البلاد وتأثر بهذه المشاكل معظم القطاعات وكان أكثرها القطاع المالي وان هذه المشاكل ربما سيكون له تأثيرات سلبية على القطاع خلال 2013 ما لم يحدث حوار يصلح الأمور في البلاد.
وأكد على أن هناك بنوكا بحرينية تمول مواطنين سعوديين وهذا الأمر مشهور حيث ان هناك فئات تسكن في البحرين ولكن معظم أعمالها واستثماراتها في السعودية الأمر الذي يسهل عملية الاقتراض من البنوك البحرينية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً