العدد 3796 - الأحد 27 يناير 2013م الموافق 15 ربيع الاول 1434هـ

افتتاح «درّة الرفاع الاجتماعي للوالدين» اليوم

تفتتح وزارة التنمية الاجتماعية اليوم (الإثنين) المقر الجديد لنادي درة الرفاع لرعاية الوالدين الواقع بالقرب من مركز الرفاع الاجتماعي، وذلك تحت رعاية كريمة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء صاحبة السمو الشيخة لولوة بنت خليفة آل خليفة.

وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية، فاطمة محمد البلوشي: «سيتم إطلاق اسم جديد للمقر ليصبح نادي درة الرفاع الاجتماعي للوالدين، والذي يدار من قبل جمعية تنمية المرأة، وذلك من منطلق برنامج الشراكة المجتمعية الذي تنفذه الوزارة والذي تسعى من خلاله إلى تكليف المنظمات الأهلية لإدارة هذه النوادي والدور»، مؤكدة أن خطط الوزارة في المرحلة المقبلة تنطلق نحو زيادة عدد دور الرعاية لكبار السن لتصل إلى 20 داراً ونادٍ مع حلول العام 2015، في ظل الإقبال الكبير من قبل المسنين على ارتياد هذه الدور.

وأوضحت أن النادي تم بناؤه بتبرع من قبل كل من شركة درة البحرين، والوجيه عادل اللبان، وتم تجهيزه من قبل محمود محمد حسين، وشركة ناس، موجهة الشكر لجميع الأيادي البيضاء التي تهتم بدعم العمل الخيري وبالأخص رعاية المسنين.

وأشارت إلى أنّ الخطة الاستراتيجية لدعم المسنين تهدف إلى إدماج المسن في المجتمع من خلال تقديم خدمات الرعاية النهارية إلى كبار السن من الجنسين إذ يتم تنفيذ البرامج والأنشطة التي تسهم في الترفيه عنهم ومساعدتهم على استثمار أوقات فراغهم في ممارسة هواياتهم وتنظيم برامج اجتماعية وثقافية ودينية لهم، بالإضافة إلى الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها.

وقدمت الوزيرة شكرها وتقديرها لسمو الشيخة لولوة بنت خليفة بن سلمان آل خليفة على دعمها لأنشطة الوزارة الاجتماعية ومتابعتها عن كثب لجميع الخدمات المقدمة لكبار السن. يذكر أن الوزيرة البلوشي افتتحت دار الرفاع للوالدين في نوفمبر/ تشرين الثاني 2008، والتي تأتي ضمن برنامج الشراكة المجتمعية الذي تقوم الوزارة على تشجيعه ودعمه ومساندته إذ قامت الوزارة بتأجير مبنى في منطقة الرفاع وتم تجهيزه بالكامل وتسليمه إلى الجمعية البحرينية لتنمية المرأة لإدارته.

العدد 3796 - الأحد 27 يناير 2013م الموافق 15 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:00 ص

      اللهم آمين

      اللهم أكثر من هذه الدرر وقلل من دفن وسرقة الأراضي والجزر

اقرأ ايضاً