العدد 3795 - السبت 26 يناير 2013م الموافق 14 ربيع الاول 1434هـ

البحرين تستضيف المؤتمر الرابع عشر لمعهد إدارة المشاريع

تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، يفتتح مساء غد الاثنين ( 28 يناير / كانون الثاني 2013)، المؤتمر الرابع عشر لمعهد إدارة المشاريع فرع الخليج العربي تحت شعار (نحــــــو مستـوى عـــال من التطــــور والأداء عبـــر التميــــز في المشاريــــع) وذلك في قاعة المؤتمرات بفندق الخليج.

وصرح وزير الاشغال عصام عبدالله خلف إن هذا المؤتمر، الذي سوف يستمر 3 أيام، سيصاحبه اقامة معرض خاص بهذه المناسبة، مشيراً إلى إن هذا المؤتمر يكتسب أهمية كبرى كونه يعقد تحت رعاية كريمة من سمو رئيس الوزراء وأن المؤتمر يتناول إدارة المشاريع على مستوى دول مجلس التعاون بالإضافة إلى الدعم الكبير الذي يلقاه من كبريات الشركات الخليجية مثل أرامكو ومؤسسة البترول الكويتية وعدد كبير من الداعمين والمتحديثن من أكثر من 20 دولة.

من جهته ذكر رئيس المؤتمر، رئيس معهد إدارة المشاريع فرع الخليج العربي بمملكة البحرين عبدالمجيد القصاب ، أن هذا المؤتمر يعقد كل عامين ويزداد أهمية على المستوى الاقليمي والدولي وأن نتائج المؤتمر تنعكس بشكل إيجابي على المشاريع الحالية والمستقبلية.

ستتناول أوراق المؤتمر عدة محاور منها: ضبط المشاريع، القيادة والموارد البشرية، إدارة الجودة، تحسين الأداء والإنتاجية، ثقافة إدارة المشاريع، أفضل الطرق والأساليب في إدارة المشاريع.

ويشار في المؤتمر 800 مشارك و26 عارضاً وستكون هناك أربع مسارات متزامنة يتم فيها تقديم أوراق العمل.

وسوف تكون هذه الفعالية على شكل منتدى للعاملين في مجال إدارة المشاريع والمهندسين والمخططين والأكاديميين والإداريين لكي يتفاعلوا ويتبادلوا الخبرات ويقوموا بتحسين معارفهم وإلقاء الضوء على مشاريعهم وتقديم الممارسات الحسنة ، حيث سيعقد على هامش المؤتمر 8 ورش عمل للمتخصصين في مجال إدارة المشاريع ، خمسةً منها قبل افتتاح المؤتمر وثلاث بعد المؤتمر الى جانب تقديم 27 ورقة عمل في اليوم الاول و23 ورقة عمل في اليوم الثاني من قبل ابرز المتحدثين والفنيين.

ونوه القصاب إلى أن معهد إدارة المشاريع قد استقطب نخبة من الرواد في مجال إدارة المشاريع لتقديم ورش العمل قبل وبعد المؤتمر بالإضافة إلى كونهم متحدثين رئيسين في المؤتمر.

ويعتبر معهد إدارة المشاريع – فرع الخليج العربي البؤرة الرئيسية لمساعدة الأعضاء والمهتمين بالمشاريع على تحقيق قيمة أفضل فيما يتعلق بالتعليم والنماذج التدريبية وإصدار شهادات التمهين لمختلف التخصصات ، التي تشمل النفط والغاز والهندسة والمشتريات والإنشاءات وتقنية المعلومات والتمويل وتوليد الطاقة و نقلها و توزيعها ، للقطاعين الخاص والعام.

يذكر ان وزارة الاشغال وانطلاقا من حرصها على تطوير ورفع كفاءة العاملين في مجال إدارة المشاريع ولانجاح المؤتمر الذي يقام على أرض مملكة البحرين فقد قدمت دعمها من خلال التنسيق والتعاون مع معهد ادارة المشاريع لانجاحة واظهاره بصورة مشرفة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا هو المؤتمر الرابع عشر منذ بداية سلسلة هذه المؤتمرات والتي أدت إلى إثراء إدارة المشاريع في منطقة الخليج العربي التي ساهمت في بناء اقتصاد قوي ومتين بهذه الدول وحققت نهضة كبيرة في جميع المجالات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً