العدد 3794 - الجمعة 25 يناير 2013م الموافق 13 ربيع الاول 1434هـ

وزارة الصحة تُشارك في مهرجان "شكراً بحرين" بحملة احمي قلبك

شاركت وزارة الصحة يوم أمس "الجمعة" الموافق 25 يناير/كانون الثاني 2013 في مهرجان "شكراً بحرين" الذي نظمته الجاليات في مملكة البحرين تعبيراً عن شكرهم وتقديرهم للبحرين، تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وذلك في استاد البحرين الوطني من الساعة 12 ظهراً حتى 8 مساءً.

وقد شاركت وزارة الصحة بحملة "احمي قلبك" التي يتم من خلالها إجراء فحوصات وتقديم استشارات طبية بمشاركة خدمات التمريض وخدمات المختبر وتعزيز الصحة والأطباء، حيث يبدأ الزائر لجناح وزارة الصحة بالتسجيل من خلال ملأ استمارة لدى الاستقبال وسؤاله عن تاريخه المرضي وأنماط الحياة الصحية، ثم يتوجه لخدمات التمريض لقياس ضغط الدم، ومؤشر كتلة الجسم، ومحيط الخصر، بعدها يتوجه لخدمات المختبر لقياس سكر الدم، والكوليسترول بنوعيه النافع "HDL"، والضار "LDL"، والدهون الثلاثية. ثم يتوجه لقسم تعزيز الصحة ليحصل على توجيهات وتزويده بالمواد التثقيفية، وأخيراً يتوجه إلى الأطباء الذين يقدمون استشارات طبية لزيادة تعزيز التثقيف الصحي ومحاولة تغيير السلوك ونمط الحياة غير الصحي.

وكان الإقبال كثيف على جناح وزارة الصحة، حيث بلغ عدد الزائرين الذين تم إجراء الفحوصات والاستشارات الطبية لهم 80 زائراً، فضلاً عن الزائرين الذين تم تزويدهم بالكتيبات الإرشادية والتثقيفية الصحية، جميعهم أشادوا بالخدمات الراقية والمتميزة التي تقدمها وزارة الصحة. وقد تم اكتشاف بعض الحالات التي تعاني من السمنة وارتفاع الدهون وارتفاع نسبة السكر وارتفاع ضغط الدم، وتم تحويلهم للمركز الصحي التابع لهم لمتابعة حالتهم الصحية حيث يتم تزويدهم باستمارة الفحص والتحاليل التي تم اكتشافها واستمارة التحويل للمركز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:59 ص

      الرصاصي

      من الفعاليات الناجحة اتمنى بأن تستمر مثل هذه الفعاليات التي تقدم شيئا مهما لابناء الوطن، والمقيمين على اراضيه

اقرأ ايضاً