العدد 3788 - السبت 19 يناير 2013م الموافق 07 ربيع الاول 1434هـ

«الأشغال»: الانتهاء من تأهيل مجاري عراد نوفمبر المقبل

أسماء مراد لدى تفقدها مشروع إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بعراد
أسماء مراد لدى تفقدها مشروع إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بعراد

قالت وزارة الأشغال ان مشروع إعادة تأهيل خطوط شبكة الصرف الصحي في منطقة عراد والذي بدأ العمل في فيه خلال نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 سيستغرق سنة كاملة، حيث يتكون المشروع من إعادة تأهيل 15.059 متراً بأقطار مختلفة تتراوح بين 150 و400 ملم بكلفة قدرها 3.431.620 دينارا.

جاء ذلك، خلال جولة تفقدية قامت بها مديرة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال أسماء جاسم مراد لمشروع تأهيل خطوط شبكة الصرف الصحي في منطقة عراد، برفقة مديرة المشروع بان نجم الدين، وبحضور الطاقم الفني المشرف من الوزارة ومن الشركة الاستشارية للمشروع والشركة المنفذة.

وأطلعت على تفاصيل المشروع الذي يتم تنفيذه باستخدام تقنية حديثة تهدف إلى خفض تسربات المياه الجوفية إلى شبكة مياه الصرف الصحي من 74Ls الى 66Ls، حيث سيساهم هذا الانخفاض في تخفيف حجم التدفقات على محطات الضخ وبالتالي الحد من ضخ فائض إلى مياه البحر في الحالات الطارئة.

وخلال الزيارة، أشارت مراد إلى أن هذا المشروع يعد من المشاريع الإستراتيجية المهمة لقطاع الصرف الصحي والتي أوصت عليها الخطة الإستراتيجية الشاملة لخدمات الصرف الصحي الأخيرة.

يذكر أنه نظراً لحساسية هذه الأعمال وضرورة إنجازها خلال فترة زمنية محددة وبجودة عالية؛ قامت وزارة الأشغال بوضع اعتماد مواصفات ومعايير قياسية عالمية عالية تضمنتها وثائق المناقصة بشكل مفصل وذلك لضمان جودة العمل، وتعتمد أعمال هذا المشروع بشكل أساسي على الخبرات الفنية واستخدام الآليات والأجهزة الفنية ذات التقنية العالية والمطابقة للمواصفات العالمية، والتي تأتي واضحة وبشكل دقيق ومفصل في وثائق المناقصة لتسهيل عملية تقديم ما هو مطلوب من قبل الشركات المدعوة لهذه الأعمال.

العدد 3788 - السبت 19 يناير 2013م الموافق 07 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً