العدد 3788 - السبت 19 يناير 2013م الموافق 07 ربيع الاول 1434هـ

العاهل يجري مباحثات رسمية مع الرئيس اليمني

عقد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة جلسة مباحثات مع رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة عبدربه منصور هادي، في قصر الصخير أمس السبت (19 يناير/ كانون الثاني 2013)، بحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وفي بداية جلسة المباحثات رحب جلالة الملك بالرئيس اليمني وبزيارته لمملكة البحرين، مؤكداً جلالته حرص مملكة البحرين على تعزيز وتوثيق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين في كل المجالات تحقيقاً لكل ما فيه خير ومصلحة شعبيهما الشقيقين.

واستعرض جلالة الملك والرئيس اليمني آخر التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والعربية.


قلده وسام أحمد الفاتح

العاهل يجري مباحثات رسمية مع الرئيس اليمني

المنامة - بنا

عقد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة جلسة مباحثات مع رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة عبدربه منصور هادي، في قصر الصخير أمس السبت بحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وفي بداية جلسة المباحثات رحب جلالة الملك بالرئيس اليمني وبزيارته لمملكة البحرين، مؤكداً جلالته حرص مملكة البحرين على تعزيز وتوثيق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين في كل المجالات تحقيقاً لكل ما فيه خير ومصلحة شعبيهما الشقيقين.

وأعرب عن تمنياته للجمهورية اليمنية دوام التقدم والأمن والاستقرار في ظل قيادة الرئيس اليمني، مشيداً بالجهود التي يبذلها وحكومته لتحقيق تطلعات وآمال الشعب اليمني الشقيق.

وأشار جلالة الملك إلى أن تجاوز ما شهده اليمن الشقيق من أحداث كان بفضل حكمة قيادتها ورجالها، مشيداً بدور الجمهورية اليمنية الشقيقة في دعم التعاون القائم بين اليمن وأشقائه في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يعكس العلاقات التاريخية التي تربط بين الجميع، متمنياً جلالته لليمن الشقيق دوام التقدم والرقي.

من جهته، هنأ الرئيس اليمني جلالة الملك على نجاح الدورة الحادية والعشرين لكرة القدم وما تميزت به من حسن التنظيم والإعداد المتقن والمتطور، كما أشاد بحكمة جلالة الملك في تجاوز ما شهدته البحرين في الفترة السابقة، متمنياً لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار. كما أعرب عن شكره وتقديره لجلالة الملك على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، معبراً عن سعادته بزيارة مملكة البحرين، مشيداً بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

كما استعرض جلالة الملك والرئيس اليمني آخر التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والعربية.

وتقديراً من جلالة الملك لجهود الرئيس اليمني في دعم وتعزيز العلاقات البحرينية اليمنية، فقد قلد جلالته الرئيس اليمني وسام أحمد الفاتح.

وعبر الرئيس اليمني عن شكره وتقديره لجلالة العاهل على هذا التكريم.

وأقام جلالة الملك مأدبة عشاء مساء أمس بقصر الصخير تكريماً لرئيس الجمهورية اليمنية بمناسبة زيارته للبحرين، حضرها رئيس الوزراء وولي العهد والوفد الرسمي المرافق للرئيس اليمني وعدد من المدعوين.

وكان جلالة الملك في مقدمة مستقبلي الرئيس اليمني لدى وصوله إلى قاعدة الصخير الجوية أمس (السبت) في زيارة لمملكة البحرين.

كما كان في الاستقبال رئيس الوزراء وولي العهد وكبار المستقبلين ومحافظ الجنوبية.

وبعد استراحة قصيرة بقاعة التشريفات الكبرى غادر موكب جلالة الملك وضيف البلاد إلى قصر الصخير حيث جرت للرئيس اليمني مراسم استقبال رسمية، وعزفت الفرقة الموسيقية السلامين الجمهوري اليمني والملكي البحريني.

وتشكلت بعثة الشرف برئاسة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعه الكعبي. ويرافق الرئيس اليمني وفد مكون من وزير الخارجية أبوبكر القربي ووزير التخطيط والتنمية محمد السعدي والقائم بأعمال سفارة الجمهورية اليمنية في البحرين حامد شيخ والسكرتير الخاص لرئيس الجمهورية محمد هادي منصور والسكرتير الصحافي لرئيس الجمهورية يحيى العراسي.

استقبال رسمي قبيل جلسة المباحثات بين  جلالة الملك والرئيس اليمني
استقبال رسمي قبيل جلسة المباحثات بين جلالة الملك والرئيس اليمني
جلالة الملك أثناء لقائه الرئيس اليمني - (بنا)
جلالة الملك أثناء لقائه الرئيس اليمني - (بنا)

العدد 3788 - السبت 19 يناير 2013م الموافق 07 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً