العدد 3787 - الجمعة 18 يناير 2013م الموافق 06 ربيع الاول 1434هـ

فيلم «ارغو» يتفوق على «لينكولن» في جوائز «غولدن غلوب»

جيسيكا تشاستاين  (أفضل ممثلة)
جيسيكا تشاستاين (أفضل ممثلة)

لوس أنجليس (الولايات المتحدة) – أ ف ب 

18 يناير 2013

تفوق فيلم «ارغو» على فيلم «لينكولن» الذي كان الأوفر حظاً للفوز في جوائز «غولدن غلوب» التي وزعت مساء الأحد (13 يناير/ كانون الثاني 2013)، تاركاً لفيلم ستيفن سبيلبرغ جائزة واحدة هي أفضل ممثل لدانييل داي لوس فيما فاز فيلم «لي ميزيرابل» الغنائي الاستعراضي بثلاث جوائز.

وقد أطاح الاميركي بن افليك البالغ 40 عاماً بستيفن سبيلبرغ أحد أكثر شخصيات هوليوود نفوذاً بفوزه المفاجئ بجائزة أفضل مخرج وأفضل فيلم درامي. ويروي ارغو وهو من إنتاج جورج كلوني قصة حقيقة حول سحب دبلوماسيين أميركيين خارج إيران خلال الثورة الإيرانية العام 1979.

لكن «لينكولن» المرشح للفوز بـ12 جائزة أوسكار، والذي كان الأوفر حظاً للفوز لم ينل إلا جائزة أفضل ممثل في دور درامي وكانت من نصيب دانييل داي لوس عن تأديته دور الرئيس الأميركي السادس عشر إبراهام لينكولن بشكل رائع. وقال الممثل بسخرية «هل أنتم متأكدون أن ثمة مكاناً لرئيس سابق آخر على هذا المسرح؟» في إشارة إلى صعود الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون في وقت سابق على المسرح مشيداً بالفيلم. وقال كلينتون إن لينكولن «يذكرنا أن التقدم الذي يدوم يطبخ في قدر من المبادئ والتسويات أيضاً» مشيداً «بـ العزم الحديد وحس التنازل والتسوية الذي نجح لينكلون تماماً بجمعهما من أجل الحفاظ على البلاد ووضع حد للعبودية».

وفاز فيلم «دجانغو انتشايد» لكوينتن تارانتينو بجائزتين هما أفضل ممثل في دور ثانوي للنمسوي كريستوف فالتز وأفضل سيناريو لتارانتينو نفسه الذي تفاجأ بالفوز. وكانت جائزة غولدن غلوب أفضل ممثلة في دور درامي من نصيب جيسيكا تشاستاين وهو فوز كان متوقعاً عن دورها الملفت كعميلة للـ «سي آي أيه» في فيلم «زيرو دارك ثيرتي» حول مطاردة أسامة بن لادن.

وعلى صعيد الأفلام الكوميدية والاستعراضية الغنائية لم تقع مفأجات كبيرة. فقد فاز فيلم «لي ميزيرابل» من إخراج توم هوبر بجائزة أفضل فيلم وأفضل ممثل للهيو جاكمان وأفضل ممثلة في دور ثانوي لان هاثاواي. أما جائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي فكان من نصيب جنيفير لورانس عن دورها في فيلم «سيلفر لاينينغز بلايبوك». وقد أعربت عن فخرها الكبير «للتغلب على ميريل ستريب».

وتنظم جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود حفل جوائز «غولدن غلوب».

العدد 3787 - الجمعة 18 يناير 2013م الموافق 06 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً