العدد 3787 - الجمعة 18 يناير 2013م الموافق 06 ربيع الاول 1434هـ

«الأشغال» تعرض تجربتها في تطبيق «إدارة الاسترتيجيات» بملتقى «التخطيط»

شاركت رئيسة التخطيط الاستراتيجي وإدارة الجودة بوزارة الأشغال رجاء يوسف الزياني في فعاليات الملتقى الخليجي الأول للتخطيط الاستراتيجي الذي نظمته الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة والذي أقيم بفندق سوفتيل الزلاق مؤخراً.

وذكرت الزياني أن المؤتمر الذي عقد بمشاركة ما يقارب 250 شخصاً من داخل البحرين ودول المنطقة، يهدف إلى تعزيز مفاهيم التخطيط الإستراتيجي. وركزت ورقة العمل التي طرحتها الزياني على جانب «التخطيط الاستراتيجي... مفهوم مصيري لمستقبل أفضل»، حيث تطرقت إلى موضوعين رئيسيين؛ هما: مفهوم التخطيط الاستراتيجي، وتطبيق حي على إدارة الاستراتيجيات (تجربة وزارة الأشغال).

وتطرق الملتقى إلى عدة محاور؛ هي: «التخطيط الاستراتيجي... شريك النجاح»، «معوقات التخطيط الاستراتيجي... وكيفية التغلب عليها»، و»أفضل الممارسات في التخطيط الاستراتيجي».

ولاقت المشاركة التي تقدمت بها رئيسة التخطيط الاستراتيجي وإدارة الجودة بوزارة الأشغال الزياني استحسان المشاركين حيث تمت مناقشة العديد من النقاط خلال عرضها ورقة العمل وبعد انتهائها منها، حيث أكدت الزياني أن الإدارة الاستراتيجية لم تعد مجرد نظام إداري للعمل، بل أصبحت طوق نجاة للأمم التي تسعى إلى بناء غد أفضل من خلال الاتفاق على الأهداف المبتغاة والمشاركة في تحقيقها ضمن سياق محدد يبني الثقة الداخلية بين مكونات المجتمع ما سينعكس حتماً على المصداقية الدولية للبلد.

وكان المتحدث الرئيسي للملتقى الرئيس التنفيذي لشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الذي بين للمشاركين أهمية التخطيط الاستراتيجي في مؤسسات القطاع العام والخاص.

العدد 3787 - الجمعة 18 يناير 2013م الموافق 06 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً