العدد 3786 - الخميس 17 يناير 2013م الموافق 05 ربيع الاول 1434هـ

"الأشغال" تعرض تجربتها في تطبيق إدارة الاستراتيجيات بمؤتمر خليجي

المنامة – وزارة الأشغال  

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت رئيسة التخطيط الإستراتيجي وإدارة الجودة بوزارة الأشغال رجاء يوسف الزياني في فعاليات الملتقى الخليجي الأول للتخطيط الإستراتيجي الذي نظمته الجمعية البحرينية للتخطيط الإستراتيجي تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة والذي أقيم بفندق سوفتيل الزلاق مؤخراً.

وذكرت الزياني إن المؤتمر الذي عقد بمشاركة ما يقارب 250 شخص من داخل البحرين ودول المنطقة، يهدف لتعزيز مفاهيم التخطيط الإستراتيجي.

وقد ركزت ورقة العمل التي طرحتها الزياني على جانب "التخطيط الإستراتيجي مفهوم مصيري لمستقبل أفضل" حيث تطرقت لموضوعين رئيسيين هما: مفهوم التخطيط الإستراتيجي وتطبيق حي على إدارة الإستراتيجيات (تجربة وزارة الأشغال).

وتطرق الملتقى إلى عدة محاور هي (التخطيط الإستراتيجي.. شريك النجاح)، (معوقات التخطيط الإستراتيجي.. وكيفية التغلبعليها)، و(أفضل الممارسات في التخطيط الإستراتيجي).

وقد لاقت المشاركة التي تقدمت بها الزياني رئيسة التخطيط الإستراتيجي وإدارة الجودة بوزارة الأشغال إستحسان المشاركين حيث تم مناقشة العديد من النقاط خلال عرضها لورقة العمل وبعد انتهاءها منها، حيث أكدت المهندسة رجاء إن الإدارة الإستراتيجية لم تعد مجرد نظام إداري للعمل، بل أصبحت طوق نجاة للأمم التي تسعى لبناء غد أفضل من خلال الإتفاق على الأهداف المبتغاة والمشاركة في تحقيقها ضمن سياق محدد يبني الثقة الداخلية بين مكونات المجتمع مما سينعكس حتماً على المصداقية الدولية للبلد.

وكان المتحدث الرئيسي للملتقى الرئيس التنفيذي لشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الذي بين للمشاركين أهمية التخطيط الإستراتيجي في مؤسسات القطاع العام والخاص، كما قام عدد من المختصين والخبراء بالتخطيط الإستراتيجي من داخل البحرين والوطن العربي بعرض أوراق عمل تميزت بسلاستها وعمق ما تحويه من معلومات لاقت أعجاب الحضور حيث كان تفاعل المشاركين ملحوظ مع المتحدثين بالملتقى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً