العدد 3779 - الخميس 10 يناير 2013م الموافق 27 صفر 1434هـ

سفير البحرين بمصر يشيد بمواقف الأزهر الداعمة لأمن واستقرار المملكة

أعرب سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة عن بالغ شكره وتقديره لشيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الاكبر أحمد الطيب لمواقفه الداعمه والمساندة تجاه مملكة البحرين.

وأوضح السفير أن هذه المواقف ليست بغريبة على فضيلة الإمام الأكبر ولا على الأزهر الشريف هذا الصرح العلميّ الإسلاميّ الكبير لما له من مكانة عظيمة في قلوب الأمتين العربية والإسلامية، ولما يمثله الأزهر الشريف من مصداقية في وجدان أبناء الأمة جمعاء.

ويذكر أن فضيلة شيخ الأزهر الشريف طالب في أكثر من مرة إيران بعدم التدخل في شئون مملكة البحرين والدول العربية كافة، كما أكد أمس مجددا خلال لقائه مع وزير الخارجية الإيراني رفض الأزهر التام التدخل في شئون مملكة البحرين.

وقال: «إننا على ثقة بأن تقاليد حسن الجوار وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول هي القاعدة التي يجب أن تسود علاقاتنا جميعاً، وخاصة في منطقة الخليج الحساسة التي يتخذها البعض تكأة للتدخل في شئون الدول الإسلامية، وإثارة المحن فيما بينها، ونحن في غنى عن هذه المشكلات كلها، لنتفرغ لمشكلاتنا الحقيقية.

العدد 3779 - الخميس 10 يناير 2013م الموافق 27 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:49 م

      لتكملة الخبر لطفاً

      كما قال "
      وطالب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بضرورة توقف الفضائيات الشيعية عن الاساءة للصحابة ولزوجات الرسول وخاصة السيدة عائشة، وطالب المرجعيات الكبرى في إيران بإصدار فتاوى بتحريم سب أم المؤمنين السيدة عائشة، زوج النبي صلى الله عليه وسلم وسب الخلفاء الثلاثة (أبوبكر وعمر وعثمان) والصحابة والإمام البخاري رضي الله عنهم، مشددًا في الوقت ذاته على ضرورة منح أهل السنة في إيران حقوقهم الكاملة، أسوة بالشيعة الذين يسيطرون على مفاصل الحكم بالجمهورية الإسلامية.

اقرأ ايضاً