العدد 3778 - الأربعاء 09 يناير 2013م الموافق 26 صفر 1434هـ

مستشفى الكندي رعاية صحية متميزة

ينفرد بـ7 تخصصات ويضم 25 قسماً

افتتح مستشفى الكندي التخصصي في الرابع من ديسمبر من عام 2008، تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وقد أناب سموه وزير الصحة فيصل يعقوب الحمر آنذاك لافتتاحه، ويقع مبنى مستشفى الكندي في منطقة الزنج بالعاصمة البحرينية المنامة.

يضم مستشفى الكندي كوكبة من أمهر الأطباء والجراحين، إضافة إلى تجهيزه بأحدث التقنيات الطبية، كما يعتبر من أهم المستشفيات في مملكة البحرين، إذ يتميز برعاية الفم والأسنان التي يستفيد منها شريحة واسعة من المرضى المواطنين والمقيمين، إلى جانب وجود أربعة عشر تخصصاً طبيا آخر.

ويكرس مستشفى الكندي التخصصي جهده في تقديم رعاية صحية استثنائية لمرضاه. فلا تنازل في كل ما يتعلق بصحة المرضى، إذ يولي مرضاه اهتماما ورعاية تامة. فالمهارة والابتكار لا تتحقق إلا بالالتزام بالتميز والريادة، وتلك هي سمة مستشفى الكندي المتميزة، كما عرف مستشفى الكندي التخصصي باهتمامه في توفير رعاية صحية متميزة لأفراد المجتمع، سعيا إلى تحقيق عالم صحي لا متناهي، من خلال تطبيق ثقافة المجتمع السائدة وما توصل إليه في عالم التكنولوجيا.

وتتركز رؤية مستشفى الكندي التخصصي حول الرعاية العاطفية والروحية والمادية للمرضى وأسرهم من أجل تحقيق رفاهيتهم، إذ يريد المستشفى درايتهم بذلك، ومشاركتهم في الاهتمام بصحتهم لتحقيق نمط صحي لحياتهم من خلال ورش العمل، والندوات وعمليات التواصل التي تعمل على معالجة القضايا الصحية وتؤثر بالطبع على حياتهم.

أقسام المستشفى

ويضم مستشفى الكندي التخصصي اليوم 25 قسماً، يشمل كل منها تخصصا طبيا، بما يضمن تقديم الرعاية الصحية المتكاملة، ومنح المرضى جميع الخدمات المطلوبة، والأقسام هي:

- عيادة الطوارئ (24 ساعة).

- المناعة والحساسية.

- القلب، الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم.

- طب الأسنان وصحة الفم.

- تقويم الأسنان.

- الأسنان.

- طب أسنان الأطفال.

- مستحضرات تجميل طب الأسنان.

- زراعة الأسنان.

- طب أسنان عام.

- الأمراض الجلدية ومستحضرات التجميل.

- الجراحة العامة والمناظير.

- أمراض الشيخوخة والأمراض المعدية.

- الطب الباطني وأمراض الغدد الصماء.

- أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الكبد.

- التوليد وأمراض النساء.

- جراحة العظام.

- طب الأطفال وحديثي الولادة.

- الجراحات التجميلية والترميمية.

- أمراض الروماتيزم وهشاشة العظام.

- جراحة المسالك البولية.

- المختبرات الطبية.

- الطب الإشعاعي.

- غرف الإنعاش والعمليات.

- العلاج الطبيعي.

طاقم طبي متميز

ويقدم مستشفى الكندي التخصصي العديد من المزايا لمرتاديه، في ظل وجود طاقم من الاستشاريين والمتخصصين أصحاب المهارة العالية، إضافة إلى أن مفهوم العمل والكفاءة الذي يمثل عنصراً أساسياًّ لدفع العاملين في المستشفى للتفوق في عملهم، كما تسعى إدارة مستشفى الكندي التخصصي لاستقطاب الأطباء الزائرين من خارج مملكة البحرين عبر برنامج خاص ومنظم، إلى جانب الحفاظ على جودة عالية من الخدمات الطبية في متناول الجميع، علاوة على استخدام أحدث الأجهزة الطبية. ويضم المستشفى نخبة من الأطباء والمتخصصين يبلغ عددهم 23 طبيبا متفرغا، و20 طبيبا متعاونا، إضافة إلى 13 جراحا من خارج البحرين، وطبيبين زائرين، و88 من الطاقم التمريضي والمهني.

تخصصات ينفرد بها «الكندي»

وينفرد المستشفى بضم تخصصات حصرية تتوافر فقط لدى الكندي التخصصي، وهي تحليل تكوين الجسم، وعيادة لجراحة الأطفال، عيادة للحساسية والمناعة، عيادة لطب الشيخوخة، وعيادة للكاحل، القدم والسكري، وعيادة لعلاج تقويم العمود الفقري، وعيادة الروماتيزم.

العدد 3778 - الأربعاء 09 يناير 2013م الموافق 26 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً