العدد 3777 - الثلثاء 08 يناير 2013م الموافق 25 صفر 1434هـ

رئيس الوزراء يشيد بدور «كأس الخليج» في تعزيز التعاون الأخوي بين الأشقاء

استقبل رئيسي اتحادي سلطنة عمان وقطر لكرة القدم

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن بطولة كأس الخليج ليست مجرد بطولة رياضية يُتنافس على الفوز بها، بل تجاوزت أهدافها المنظورة حتى أصبحت تحمل دلالات لرغبة في نمط حياة تتطلع إليه شعوب المنطقة عنوانه المزيد من التواصل والتآخي من أجل مستقبل أكثر إشراقاً، لتكون بذلك الرياضة محوراً مكملاً للمحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية والروابط الأخوية التي تستند على مخزون العلاقات والتعاون بين دول المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس الثلثاء (8 يناير/ كانون الثاني 2013) بديوان سموه رئيس اتحاد سلطنة عمان الشقيقة لكرة القدم خالد بن حمود البوسعيدي.

وأكد سمو رئيس الوزراء خلال اللقاء أن العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين وسلطنة عمان قوية ومتينة على المستويين الرسمي والشعبي وتعكس بطبيعتها العلاقات التي تربط بين دول مجلس التعاون، وحث سموه الشباب على دعم هذه العلاقات في كل صعيد وفي مقدمتها الجانب الرياضي والشبابي، وأشاد سموه بالنهضة والإنجازات التنموية التي يقودها سلطان عمان الشقيقة قابوس بن سعيد.

وأشار إلى أن التلاحم بين دول مجلس التعاون هو مصدر قوة هذا الكيان الخليجي، لافتاً إلى أن العلاقات بين دول المجلس بُنيت على أسس متينة وقوية جعلت من مجلس التعاون حصناً منيعاً، وقال: «إن المكانة الإقليمية والدولية الكبيرة التي وصلت إليها دول مجلس التعاون على كافة المستويات تضع أمامها تحديات كبيرة للحفاظ على هذه المكانة لا يمكن تجاوزها في خضم هذه الظروف الإقليمية والدولية إلا بالتكامل الذي يقودنا إلى الاتحاد».

كما استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بديوان سموه صباح أمس (الثلثاء) رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني.

ونوه سمو رئيس الوزراء خلال اللقاء بمسار العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين ودولة قطر وما يشهده التعاون بينهما من نمو وازدهار في سائر المجالات ومنها الجانب الرياضي.

وأشاد بالدور الذي تضطلع به دورات كأس الخليج في تعزيز الروابط والتعاون الأخوي بين الأشقاء في دول مجلس التعاون فضلاً عن دورها المحوري في الارتقاء بالرياضة الخليجية وتعزيز مكانتها في الأوساط الرياضية العالمية، مؤكداً أن القواسم المشتركة بين دول الخليج العربي تشكل عناصر نجاح أية فعالية خليجية.

العدد 3777 - الثلثاء 08 يناير 2013م الموافق 25 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً