العدد 3766 - الجمعة 28 ديسمبر 2012م الموافق 14 صفر 1434هـ

مسئول: الجزائر لم تستغل إلا ثلث ثرواتها النفطية

كشف عبد الحميد زرقين الرئيس التنفيذي لشركة المحروقات "سوناطراك" المملوكة للحكومة الجزائرية بأن بلاده لم تستغل حتى الآن سوى ثلث ثرواتها النفطية ، نافيا التقارير التي تتحدث عن قرب احتمال نضوب النفط الجزائري.

وتنتج الجزائر وهي عضو في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) حاليا 2ر1 مليون برميل يوميا و85 مليار متر مكعب من الغاز سنويا.وقال زرقين في تصريح لصحيفة "النهار" الجزائرية في عددها الصادر اليوم السبت (29 ديسمبر/ كانون الأول 2012) إن بلاده ستضاعف استكشافاتها بثلاث مرات بعد المصادقة على التعديلات الجديدة لقانون المحروقات من طرف البرلمان.

وأكد زرقين انه استنادا إلى تقارير عالمية رسمية فإن الثروة الباطنية للجزائر من بترول وغاز تفوق ثلاثة أضعاف حجم الثروة المستكشفة وهي التقارير التي تم الاعتماد عليها في إدراج تعديلات قانون المحروقات الذي سيمكن شركة "سوناطراك" من مضاعفة عمليات البحث والتنقيب واستكشاف المزيد من الحقول النفطية والغازية في الجهتين الجنوبية والشمالية للبلاد "برا وبحرا".

وقال زرقين "احتياطاتنا من النفط لا بأس بها ولا تستدعي القلق وستخدم بالدرجة الأولى مصلحة المجتمع" ، لافتا إلى أن ما يسمى بالموارد غير العادية من بترول وغاز فاقت كل التصورات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:46 ص

      ثروات رجال الاعمال

      ثروات رجال الأعمال
      بيزنس اراب
      13 مايو 2013
      لا شك أن ما ينطبق على رجال الأعمال العرب ينطبق على الصحفي الجزائري من الجيل الحالي عبد الله عمر نجم، بعدما تحول إلى صندوق حظ، ومصدرا للمال والجاه والعز، وهذا ما تؤكده القوائم المختلفة التي تحدد بين فترة وأخرى حجم ثروات الناس في الدول العربية.
      اليوم أصبح الناس يتنافسون على زيادة حجم أرصدتهم في البنوك، وعلى امتلاك الشقق والعمارات والسيارات والطائرات، ولقد كثرت الأخبار في الفترة الأخيرة حول ثروة الصحفي عبد الله عمر نجم وممتلكاته، الذي يعتبر الأكثر ثراء

اقرأ ايضاً