العدد 3766 - الجمعة 28 ديسمبر 2012م الموافق 14 صفر 1434هـ

الأمين العام للجامعة العربية ووزير الخارجية المصري يتوجهان إلى الضفة الغربية

غادر نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية ومحمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري القاهرة صباح اليوم السبت متوجهين علي رأس وفدين إلي عمان في طريقهما لزيارة رام الله في أول زيارة من نوعها.

وصرح أحد أعضاء الوفد المصري، الذي طلب عدم ذكر اسمه، : سيتوجه الوفدان من عمان علي طائرة مروحية إلى رام الله مباشرة دون المرور على نقاط تفتيش إسرائيلية حيث سيلتقي الوفدان مع القيادات الفلسطينية في رام الله وعلي رأسها الرئيس محمود عباس".

وأضاف :"الزيارة تأتي في إطار إعلان التضامن مع الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وتهنئة الفلسطينيين بحصولهم علي دولة مراقب في الأمم المتحدة".

وتابع :"الزيارة ستشمل أيضا عقد اجتماع تشاوري بحضور وزراء الخارجية العرب المشاركين في الزيارة لبحث تطورات الأوضاع في الأراضى الفلسطينية بشكل عام وملف المصالحة الفلسطينية مع بحث شبكة الأمان المالية" التى أقرتها القمة العربية ببغداد للسلطة الفلسطينية.

واستطرد :"سيتم خلال الزيارة أيضا بحث قرار لجنة المتابعة العربية بتشكيل وفد وزاري عربي، لإجراء مشاورات الشهر المقبل مع مجلس الأمن،والإدارة الأمريكية وروسيا الاتحادية والصين والاتحاد الأوروبي،للاتفاق على آليات تنفيذ مبادرة عربية، لإعادة إطلاق المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وفق إطار زمني محدد".

كانت الجامعة العربية قد أعلنت عن مقترح تم الاتفاق عليه بين العربي والرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد اجتماع تشاوري لوزراء الخارجية العرب في رام الله نهاية الشهر الجاري.

يشار إلى أن وفدا وزاريا عربيا برئاسة العربي قد زار قطاع غزة مؤخرا للتضامن مع شعبها بعد العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة على القطاع ردا على الهجمات الصاروخية من جانب فلسطينيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً