العدد 3766 - الجمعة 28 ديسمبر 2012م الموافق 14 صفر 1434هـ

اوباما يؤكد أن التوصل الى اتفاق لتفادي الهاوية المالية مايزال ممكنا

اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة ان التوصل الى اتفاق بشأن الميزانية مع الكونغرس مايزال ممكنا قبل الثلاثاء لتفادي تدابير تقشفية مشددة في الولايات المتحدة، معربا عن "تفاؤل متواضع" ازاء نتيجة المفاوضات الجارية في مجلس الشيوخ.

وقال اوباما في تصريح مقتضب في البيت الابيض "مايزال بامكاننا التوصل الى اتفاق"، مشيرا الى انه في حال عدم حصول ذلك سيطلب من زعيم الاكثرية الديموقراطية في مجلس الشيوخ هاري ريد تقديم مشروع قانون لعرقلة الزيادات الضريبية التلقائية المفترض دخولها حيز التنفيذ في الاول من كانون الثاني/يناير.

من جانبه اعرب زعيم الاقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماك كونل الذي يفاوض ريد على خطة لتفادي الهاوية المالية، عن "تفاؤله" ازاء احتمال التوصل لحل للازمة.

وشارك ريد وماك كونل على مدى اكثر من ساعة الجمعة في اجتماع مع اوباما في البيت الابيض، ضم اليهم ايضا رئيس مجلس النواب الجمهوري جون باينر وزعيمة الاقلية الديموقراطية في هذا المجلس نانسي بيلوسي.

وقال ماك كونل "لقد عقدنا اجتماعا جيدا في البيت الابيض"، مشيرا الى انه سيعمل مع هاري ريد والرئاسة الاميركية للتوصل الى اتفاق "منذ الاحد" وتفادي اعتماد تدابير تقشفية قد تغرق اكبر اقتصادات العالم في الانكماش.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً