العدد 3766 - الجمعة 28 ديسمبر 2012م الموافق 14 صفر 1434هـ

تأخر توزيع الوظائف على دفعة التمريض 2010 بعد توظيف «الصحة» عدداً من الأجانب

أحد اللقاءات التي أجرتها «الوسط» مع عاطلي التمريض - (أرشيفية)
أحد اللقاءات التي أجرتها «الوسط» مع عاطلي التمريض - (أرشيفية)

قالت لجنة عاطلي التمريض إن وزارة الصحة لم توزع الوظائف على خريجي التمريض على رغم إنهائهم إجراءات التوظيف لدفعة 2010، وذلك بسبب استقدام أجانب.

ولفتت اللجنة إلى أن وزارة الصحة استثنت 10 من خريجي دفعة 2010 من التوظيف، في الوقت الذي انتهت فيه الوزارة من إجراءات التوظيف مع عدد من عاطلي 2010 وأعداد أخرى من دفعة 2011، وتسلم بعض الخريجين أماكنهم في العمل، في الوقت الذي مازال فيه هناك عدد ممن أنهوا إجراءات التوظيف في انتظار تسلم أماكنهم.

وأوضحت أنه مضى على الانتهاء من إجراءات التوظيف أكثر من شهر وقد راجع بعض الخريجين الوزارة، إلا أن الأخيرة أبلغتهم بأنه سيتمكن الخريجون من تسلم وظائفهم إما في شهر يناير/ كانون الثاني أو فبراير/ شباط 2013، إذ لا توجد شواغر حاليّاً، حيث إن الوزارة قامت بتوظيف أجانب، لذلك؛ فإن الشواغر التي كان من المتوقع أن يشغلها الخريجون تم شغلها بالأجانب، وقد يتم استحداث شواغر أخرى حتى يشغلها الخريجون بحسب ما ذكرته الوزارة أثناء مراجعة الخريجين لها.

وأشارت اللجنة إلى أن من لم يتم توزيعهم على أماكن التوظيف تسلموا رخص مزاولة المهنة، لكنهم يخشون من أن يتكرر لهم ما حدث مع مجموعة سابقة من خريجي الدفعة نفسها، إذ منحتهم وزارة الصحة رخص مزاولة المهنة بعد الانتهاء من إجراءات التوظيف، لكنها لم توظفهم حتى الآن، وقد انتهت رخص مزاولة المهنة.

واستغربت اللجنة من أن تقوم الوزارة بتوظيف الأجانب، في الوقت الذي كانت فيه الوزارة انتهت فيه من إجراءات التوظيف مع مجموعة من الخريجين وكانت منحتهم رخصة مزاولة المهنة، مؤكدين أنه كان بالإمكان أن يتم توظيف الخريجين من دفعة 2010 ودفعة 2011 بدلاً من توظيف الأجانب.

وبحسب اللجنة فإن خريجي دفعة 2012؛ متخوفون أيضاً من تأخر توظيفهم.

يشار إلى أن أكثر من 200 خريج وخريجة من كليات التمريض في البحرين شكوا مسبقاً من تأخر توظيفهم، على رغم تخرجهم في العام 2010، في الوقت الذي انتهى فيه بعض الخريجين في ذلك الوقت من إجراءات التوظيف وبعضهم حصل على رخصة مزاولة المهنة والتي انتهت دون أن يتم السماح لحامليها بمزاولة المهنة، إذ لم يتم توظيف جميع الخريجي بحجة عدم وجود موازنة لدى الوزارة لتوظيف الخريجين في ذلك الوقت، في حين أن الوزارة كانت تعهدت لهؤلاء منذ فترة دراستهم بالحصول على وظيفة فور تخرجهم، وكانت الوزارة بعد العام 2010 قامت بتوظيف ممرضين وممرضات من الأجانب في كل من المراكز الصحية ومجمع السلمانية الطبي.

العدد 3766 - الجمعة 28 ديسمبر 2012م الموافق 14 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:14 م

      لا قانون

      لو كان هناك قانون كامل الصلاحيات لتم أستجواب الوزير أياً كان موقعه

    • زائر 3 | 1:54 ص

      عفوا

      أكيد سعادة الوزير ماعنده علم لان سعادته مايرضى اويمكن لاحول له ولا قوة كماهو حال الأطباء المبرأين

    • زائر 2 | 12:48 ص

      توكم عارفين شلون تفكر هالحكومة يعني؟

    • زائر 1 | 12:25 ص

      اليس ابناء الوطن هم الاحق بالتوظيف لاسيما مع وجود المؤهلين منهم؟!

      لماذا ياوزارة الصحة؟!

اقرأ ايضاً