العدد 3766 - الجمعة 28 ديسمبر 2012م الموافق 14 صفر 1434هـ

«الصحة» تستعد لاستقبال المؤتمر العالمي لأمراض الدم الوراثية (السكلر) في فبراير المقبل

قال الوكيل المساعد لشئون المستشفيات بوزارة الصحة، أمين الساعاتي: «إن وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة تستعد لاستقبال فعاليات المؤتمر العالمي لأمراض الدم الوراثية «السكلر»، والذي تستضيفه البحرين خلال الفترة من (5-7 فبراير/ شباط 2013)، ويحمل شعار «يداً بيدٍ من أجل حياة أفضل لمرضى السكلر»، وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وأوضح أن المؤتمر سيسلط الضوء على كيفية معالجة المشاكل المرضية التي يعاني منها مرضى «السكلر» بالبحرين وكيفية علاجها باستخدام البروتكولات الموضوعة من قبل وزارة الصحة، وكذلك مراجعة هذه البروتوكولات ومقارنتها بطرق العلاج بالخارج لتوحيد ما استجد منها وإمكانية استخدامها للمرضى. إلى جانب الاستفادة من خبرة المشاركين من دول العالم في هذا المجال.

إضافة إلى ذلك سيتطرق المؤتمر لمرض «السكلر» والمضاعفات التي يسببها المرض، ليعرض بعد ذلك مجموعة من الأخصائيين المشاركين تجاربهم في علاج مرضى «السكلر» وكيفية التعامل معها والوقاية من مضاعفات المرض. وذكر أنه من المتوقع أن يكون عدد المتحدثين 30 متحدثاً من 25 دولة.

وأشار إلى أن اللجنة العليا والمنظمة للمؤتمر وضعت المحاور والمواضيع التي سيتم مناقشتها في هذا التجمع العلمي الكبير، وتم البدء في استلام الأوراق المشاركة في المؤتمر، حيث سيتم التطرق لبروتكول علاج الألم، والوقاية من إدمان المسكنات العلاجية، وتوخي المضاعفات المؤدية للوفاة، وعلاقة مرض «السكلر» بالأمراض والحالات المرضية، مثل ألم الصدر والجلطات وأمراض الكلى وأمراض الأوردة.

العدد 3766 - الجمعة 28 ديسمبر 2012م الموافق 14 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:49 ص

      علاجهم أفضل

      علاج المصابين بإرسالهم لمستشفيات معروفة أفضل من إنفاق الأموال على مؤتمر لن يكون أكثر من اجتماعات علاقات عامة لكسب الوقت

اقرأ ايضاً