العدد 3759 - الجمعة 21 ديسمبر 2012م الموافق 07 صفر 1434هـ

الوفد البرلماني في الصين: البحرين مهيأة لاستقطاب المزيد من الاستثمار الصيني في المشاريع الإسكانية

أكد الوفد البرلماني البحريني برئاسة النائب حسن عيد بوخماس على تطلع البحرين لمزيد من التعاون التجاري مع الصين وخصوصاً في مجال المشروعات المشتركة التي ينفذها القطاع الحكومي بالشراكة مع القطاع الخاص، و في مجال البنية التحتية والمشاريع الاسكانية التي ستبنى حاليا من الدعم الخليجي ومشاريع التعاون الخليجي كمشروع الربط الحديدي بين دول مجلس التعاون.

جاء ذلك خلال اجتماع الوفد البرلماني بعضوية كل من النائب أحمد الساعاتي والنائب عبدالحميد المير بنائب رئيس جمعية الصداقة الصينية العربية فنج زوكو وعدد من كبار المسئولين والمهتمين بالشأن العربي الصيني ضمن برنامج الزيارة الذي يقوم بها الوفد حاليا بجمهورية الصين الشعبية.

وعبر الوفد البحريني البرلماني عن المردود الإيجابي لهذه الزيارة في تعزيز العلاقات التجارية الأمر الذي سينعكس على مشاريع البحرين القادمة، حيث استعرض اللقاء عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه أكد النائب احمد الساعاتي على أن البحرين مهيأة لاستقطاب الاستثمار الصيني والتعاون مع هذا البلد الكبير وخصوصاً في ضوء ما استجد من مشاريع تنموية واسكانية يترتب عليه فتح آفاق واسعة لتطوير الأعمال والاستثمار في البحرين.

كما عزز النائب عبدالحميد المير لدى الوفد الصيني الصورة الحقيقة لطبيعة الأحداث المؤسفة التي جرت في البحرين، مؤكدا أن البحرين هي بلد الاستقرار والأمان ومتعايشة مع جميع الديانات والطوائف، وتفتح ابوابها للجميع من أجل الاستثمار والسياحة والتبادل الاقتصادي المشترك.

ومن جانبه أكد نائب رئيس جمعية الصداقة الصينية العربية تطلع جمهورية الصين الشعبية لدفع التعاون التجاري مع البحرين، موضحاً أن هذه الزيارة ستفتح آفاقاً أوسع في هذا المجال، كما أكد أن البحرين قد ظلمت خلال الأحداث الأخيرة جراء التدخلات الأجنبية الغير مسبوقة لبلد يحترم خصوصية البلدان الآخرين، مؤكدا أن هناك "أيدي طويلة" لبعض الدول من أجل أن تقحم ذاتها لممارسة ضغوطات على البحرين تجعلها لا تستقر في علاقاتها وتنمية علاقاتها التجارية مع دول شرق آسيا.

مؤكداً أن تبادل الزيارات بين المسئولين والوفود التجارية في البلدين بحاجة إلى تطوير وتخطيط جديد، متطلعاً لهذه العلاقات تحقيق المزيد من التنمية والتطور في شتى المجالات وخصوصاً التجارية والاقتصادية منها.

وفي ختام اللقاء اشاد نائب رئيس جمعية الصداقة الصينية العربية بالمطبوعات التي اطلعها عليها من أمانة النواب ومنها (مجلس النواب: رؤية من الداخل) وهو كتيب يضم معلومات حول تاريخ مجلس النواب ولجانه وأعضائه الحاليين بالاضافة إلى التقرير الملخص للجنة تقصي الحقائق البحرينية، وغيرها من المطبوعات ذات الشأن التشريعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:52 ص

      ولد الرفاع

      ايييي انا اجوف الصينيين في بحرين يفترون في شوارع يبيعون مكينة حلاقة ليتات مشاريع سكنية مافهمت يكون عندنا بيوت خشبية

اقرأ ايضاً