العدد 3759 - الجمعة 21 ديسمبر 2012م الموافق 07 صفر 1434هـ

معرض ومؤتمر "تمكين" الأول يقدم مجموعة متكاملة من الفعاليات لتعزيز أداء القطاع الخاص

في ظل جهود "تمكين" الهادفة إلى دعم مؤسسات القطاع الخاص وتعزيز قدرات البحرينيين لجعلهم الخيار الأمثل للتوظيف، من المتوقع أن تشارك 80 مؤسسة لرواد الأعمال المستفيدين من برامج "تمكين" والشركاء ومزودي الخدمات المعتمدين في معرض ومؤتمر "تمكين" الأول المقرر عقده في فندق الخليج من 7 إلى 8 يناير/ كانون الثاني 2013.

وسيتم تنظيم منصات المشاركين في المؤتمر بحسب القطاعات التي يعملون فيها ليكون التجول في أنحاء المعرض سهلا على الجمهور الكريم وبحسب إهتماماتهم وذلك بهدف التعرف على الأثر الإيجابي لباقة برامج "تمكين" في تحفيز نمو المشاريع التجارية لرواد الأعمال المشاركين في المعرض من جهة، والإطلاع على برامج الدعم المقدمة للمؤسسات والمواطنين في كل قطاع والتسجيل للإستفادة منها من جهة أخرى.

كما سيجسد المعرض مساهمة "تمكين" في تنمية شتى القطاعات الإقتصادية بشكل خاص ودورها الرائد في تعزيز قدرات القطاع الخاص بشكل عام.

وسيضم المعرض أيضا "جدار الإنجازات" بالقرب من المدخل الرئيسي لقاعة المعرض، والذي سيوضح للجمهور بأسلوب مرئي مبتكر أهم إنجازات "تمكين" منذ تأسيسها في العام 2006.

علماً بأن عدد المستفيدين إلى الآن من برامج "تمكين" يصل الى أكثر من 65 ألف بحريني ومؤسسة حتى الآن.

ومن المخطط أن يصل إجمالي عدد المستفيدين من هذه البرامج إلى أكثر من 100 ألف مستفيد.

وبالتزامن مع المعرض المقام في قاعة الدانة بمركز الخليج للمؤتمرات، في فندق الخليج، سيقام أيضا مؤتمر وسلسة ورش عمل تفاعلية.

وسيتم التركيز أثناء المؤتمر على إنجازات "تمكين" وأهمية ريادة الأعمال والقطاع الخاص في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية، بينما ستتناول سلسلة ورش العمل أفضل الممارسات الدولية وعددا من الجوانب الحيوية التي تهم رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات في البحرين يقدمها عدد من الخبراء المعروفين على المستوى العالمي.

ومن أبرز تلك الجوانب التي سيتم طرحها: استراتيجيات التسويق، نظم الجودة، استخدام قنوات الإعلام الاجتماعي، المشاركة الفعالة في المعارض، كيفية التقدم للمناقصات الإلكترونية، أساسيات النجاح في ريادة الأعمال، والتخطيط الاستراتيجي السليم.

وفي هذا الصدد قالت مدير الاتصالات التسويقية في "تمكين" هالة أحمد سليمان: "يمثل مؤتمر ومعرض تمكين فرصة ثمينة للتعرف عن قرب عن باقة برامجنا المُصصمة لتعزيز قدرات القطاع الخاص سواء عن طريق تقديم الدعم اللازم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة أو من خلال توفير فرص التدريب للقوة العاملة البحرينية. ونحن ندعو جميع البحرينيين الراغبين في تحقيق طموحاتهم بالتسجيل للمشاركة في هذا الحدث المتكامل."

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات "مؤتمر تمكين" هي مجانية ، وستمنح الأفضلية حسب أولوية التسجيل.

وعلى الراغبين في المشاركة زيارة الموقع (www.tamkeen.bh/tamkeenexpo) وملء استمارات التسجيل المتوفرة على الموقع، ومن ثم إرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى (tamkeenexpo@tamkeen.bh) أو عبر الفاكس إلى (17211640).

كما بإمكانهم التسجيل من خلال الاتصال على أي من الأرقام التالية: 35509692 أو 35509693.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً