العدد 3759 - الجمعة 21 ديسمبر 2012م الموافق 07 صفر 1434هـ

«حقوق الإنسان أولاً» تُطالب البحرين بمعالجة قضية العمال وإطلاق سراح أبوديب

أشادت منظمة «حقوق الإنسان أولاً» بالتقرير الصادر عن وزارة العمل الأميركية، فيما يخص انتهاك البحرين للبنود الواردة في فصل العمل في اتفاقية التجارة الحرة بين البحرين والولايات المتحدة الأميركية، وأشارت إلى أن «هذا التقرير الذي طال انتظاره؛ يؤكد عمليات الاستهداف التي طالت النقابيين البحرينيين منذ العام الماضي، عبر الفصل والملاحقة الجنائية، فضلاً عن فصل آلاف العمال من وظائفهم».

وقال عضو منظمة حقوق الإنسان أولاً، براين دولي: «إن واحدة من التوصيات الرئيسية الواردة في التقرير تقضي بأن تقوم حكومة البحرين بإجراء استعراض لجميع القضايا الجنائية ضد النقابيين وزعماء النقابات وإسقاط التهم التي لا تتعلق بالدعوة إلى العنف».

ولفت إلى أن «رئيس جمعية المعلمين البحرينية مهدي أبو ديب، هو واحد من قادة النقابات الذي اعتقل وتعرض للتعذيب في العام الماضي، ويقضي حكماً بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة ذات دوافع سياسية».

وذكر أن «الاختبار الحقيقي لجدية البحرين في إجراء إصلاحات، هو معالجة قضية العمال، فضلاً عن إطلاق سراح السجناء مثل مهدي أبو ديب».

وأوضح أن «هذا التقرير يقدم تفاصيل أدلة على الانتهاكات التي وقعت، ويقدم 12 توصية لما ينبغي للحكومة البحرينية أن تقوم به لتصحيح الأمور»، وأضاف «إنها أداة مفيدة ودليل مهم للخطوات المقبلة، ولكن الحكومة البحرينية ليس لديها سجل ممتاز في تنفيذ التوصيات، وينبغي على وزارة العمل الأميركية توخي الحذر في رصد التقدم المحرز في هذا الأمر».

وذكر دولي أن «منظمة حقوق الإنسان أولاً لاحظت أنه مقارنة بالجوانب الأخرى المتعلقة بحقوق الإنسان؛ فإن حكومة البحرين اتخذت بعض المحاولات الجادة لحل المشكلات المتعلقة بالعمال، وهذا التقدم هو موضع ترحيب، لكنه غير كافٍ، ويجب على الولايات المتحدة الأميركية أن تفتح الآن محادثات مع السلطات البحرينية لبحث ما جاء في التقرير».

العدد 3759 - الجمعة 21 ديسمبر 2012م الموافق 07 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:18 ص

      الحرية للرجل الشجاع أبو ديب

      عرفناك يا أستاذ مهدي رجل شجاع ومخلص للقضايا المهنية والقضايا الوطنية وحريص كل الحرص على مستقبل البحرين بإن تكون دوحة لحقوق الإنسان والدمقراطية والتنمية الحقيقية للإنسان البحريني الحر والكريم. فرج الله عنك وعن شعبك وإن غدا المشرق لقريب لناظريه

    • زائر 6 | 4:34 ص

      شكرا لكم

      من لنا بعد الله غيركم ايتها المنظمات الإنسانية فشكرا لكم

    • زائر 2 | 1:31 ص

      اقول اكلو تبن

      يا وزارة العمل الامريكية مشكورين على اهتمامكم ولكن وينكم عن سجناء جوانتانامو اللي مسجونين بلا محاكمة ويعاملون معاملة الكلاب!!
      ووينكم عن سوريا والأحواز وبورما !!
      والا هذيلا مو من فئة الانسان في منظماتكم الظالمة!
      اقول اكلو تبن لعنة الله عليكم



    • زائر 1 | 11:11 م

      مؤقتي بلدية الشمالية فصلوا قانونيا بعدما فصلوا العام الماضي تعسفا

      من لنا ؟؟
      حسبنا الله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً