العدد 3758 - الخميس 20 ديسمبر 2012م الموافق 06 صفر 1434هـ

إرجاع 8 عمال في شركة «برامكو» لوظائفهم بعد فصلهم بسبب الإضراب

بعد توسط وزارة العمل لحل الخلاف

أكد وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري أن الحوار بين أطراف الإنتاج وتفعيل آليات التفاوض هو أقصر الطرق وأنجحها لإزالة أية خلافات طارئة تحدث في بيئة العمل بما يضمن حقوق جميع الأطراف ويطور العلاقات العمالية وتحسين بيئة العمل، ما يدفع بالإنتاجية إلى مستويات أفضل.

جاء ذلك في اجتماع عقده الدوسري مع ممثلين عن إدارة شركة «برامكو» ونقابتها، إثر قيام الشركة بفصل ثمانية موظفين على خلفية إضراب عن العمل قاموا به بسبب تأخر الشركة عن دفع أجور العمال لعدة أيام.

وأسفر الاجتماع عن إعادة العمال المفصولين إلى أعمالهم فوراً دون الاحتكام إلى القضاء، والاتفاق على تفعيل آلية التفاوض بين الطرفين فيما يخص أي مستجدات خلافية في بيئة العمل.

ولفت الدوسري النظر إلى أن التشريع العمالي في البحرين يعتبر من التشريعات المتطورة في المنطقة وهو الضامن لحفظ حقوق طرفي الإنتاج، داعياً إدارات الشركات والنقابات إلى تعزيز الحوار فيما بينهم والذي ينعكس إيجابياً على مصالح أصحاب العمل والعمال.

من جهتهم أشاد ممثلو إدارة الشركة في الاجتماع برعاية وزارة العمل لهذا الحوار ودعمها للحلول الودية بين طرفي النزاع، معتبرين التدخل الإيجابي والودي للوزارة في المنازعات العمالية من شأنه أن يعزز من مبادئ الحوار والشراكة المجتمعية بين مختلف الأطراف.

من جهتها عبرت نقابة شركة «برامكو» عن تقديرها لوزارة العمل على المساهمة في حل النزاع العمالي دون اللجوء إلى القضاء، معتبرة أن الوزارة هي المظلة التي تجمع طرفي الإنتاج ويمكن تحت سقفها حل العديد من القضايا العمالية ودياً من خلال التفاوض المفضي إلى نتائج إيجابية من شأنها أن تطور من بيئة العمل وتصون حقوق أصحاب العمل والعمال معاً في مناخ يسوده الود والشعور بالمسئولية الوطنية للنهوض بسوق العمل واستدامة برامج التنمية في مملكة البحرين.

العدد 3758 - الخميس 20 ديسمبر 2012م الموافق 06 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:41 ص

      هل تعلمون لمن تعود

      هل تعلمون لمن تعود شركة برامكو وهاهم قد عادوا وسيعود بعدهم جميع المفصولين ولسعادة وزير العمل نقول شكرا لسنا بحاجة لمساعيكم الحميدة

    • زائر 1 | 4:29 ص

      بسبب الاضراب ؟

      طيب الفصل قانوني ؟ و الترجيع قانوني ؟

اقرأ ايضاً