العدد 3758 - الخميس 20 ديسمبر 2012م الموافق 06 صفر 1434هـ

رئيس الوزراء: البحرين تشهد انفتاحاً ديمقراطياً وحقوقياً يتوافق مع مثيلاتها بالديمقراطيات المتقدمة

رئيس الوزراء ملتقياً اللورد غلام نون
رئيس الوزراء ملتقياً اللورد غلام نون

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن مملكة البحرين تشهد انفتاحاً ديمقراطياً وتطوراً مستمراً سياسياً وحقوقياً يتوافق مع مثيلاتها في الديمقراطيات المتقدمة ونجحت في خلق إطار مؤسساتي أمثل للممارسة الديمقراطية متمثلاً في الانتخابات التشريعية والمجالس المنتخبة التي يمثل من خلالها المجتمع بجميع ألوانه وأطيافه، مستغرباً التشويه الإعلامي المتعمد من بعض وسائل الإعلام العالمية

وإصرارها على نقل صورة غير واقعية عن حقيقة الأوضاع في البلاد.

جاء ذلك خلال استقباله بديوان سموه صباح أمس الخميس (20 ديسمبر/ كانون الأول 2012) عضو مجلس اللوردات البريطاني اللورد غلام نون.

وأكد سمو رئيس الوزراء أهمية استغلال العلاقات الوثيقة بين الدول الصديقة في تعزيز التعاون بين المؤسسات الدستورية، مشيدا بالمواقف الطيبة للورد نون تجاه مملكة البحرين والدفاع عن الحق في مختلف المحافل.

وأشاد بالدور البناء الذي تضطلع به الجاليات الأجنبية في مملكة البحرين وبما تظهره من مواقف طيبة تعكس محبتها لمملكة البحرين وشعبها، مؤكدا حرص الحكومة على حماية الجاليات وتوفير جميع أوجه الدعم والمساندة لها لأنها تعمل بجد وتساعد في تقدم البحرين ونهضتها.

من جهته أكد عضو مجلس اللوردات البريطاني اللورد غلام نون أن «حكومة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء يحق لها أن تفخر بما حققته من نجاح في جعل مملكة البحرين بلداً متحضراً ومزدهراً ومتقدماً في جميع المجالات تحترم وتصان فيه الحقوق كافة»، مشدداً على أن الرأي العام العالمي تيقن من جهود الحكومة التطويرية والإصلاحية وباتت الصورة لدى العالم أكثر وضوحاً وتفهماً لحقيقة ما مرت به البحرين من أحداث.

وأشاد بدور سمو رئيس الوزراء في بناء دولة عصرية حديثة نجحت في تحقيق السبق والريادة في مختلف المجالات التنموية، منوها بجهود الحكومة في جعل مملكة البحرين واحة تنمية يتمتع اقتصادها بالديناميكية والتطور المستمر.

العدد 3758 - الخميس 20 ديسمبر 2012م الموافق 06 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً