العدد 3757 - الأربعاء 19 ديسمبر 2012م الموافق 05 صفر 1434هـ

«الاقتراحات برغبة» تبحث قضايا الإفراج عن الموقوفين خارج البحرين

صرّح نائب رئيس اللجنة المؤقتة للنظر في الاقتراحات برغبة بمجلس النواب، حسن بوخماس، أن اللجنة التقت بوزارة الخارجية في الفترة الماضية وناقشت مجموعة من الاقتراحات برغبة، من أبرزها الاقتراح برغبة (بصفة مستعجلة) بشأن الطلب من الحكومة تكثيف جهودها للإفراج عن المواطن البحريني، عبدالرحيم علي المرباطي، المحتجز في المملكة العربية السعودية، وإحاطة مجلس النواب بتقرير حول ذلك خلال أسبوعين، والاقتراح برغبة (بصفة مستعجلة) بشأن اتخاذ الحكومة إجراءات عملية وسريعة لإرجاع المعتقلين وجميع الموقوفين البحرينيين خارج البحرين.

وقال بوخماس: «إن مدير إدارة القنصلية، يوسف أحمد عبدالله، أوضح أنه كان للبحرين أربعة موقوفين في المملكة العربية السعودية، تم الإفراج عن اثنين منهم وما زال هناك اثنين لم يتم الإفراج عنهما، وهما عبدالرحيم المرباطي وعبدالله النعيمي». وأشار إلى أن «الوزارة على متابعة مستمرة مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، وهناك اتصالات ومخاطبات في شأن الرغبة. كما أن هناك تواصلاً ما بين الوزارة والابن الأكبر للموقوف عبدالرحيم المرباطي، وتوجد له زيارة كل شهر ومكالمة هاتفية كل أسبوعين، إلا أنه في الفترة الأخيرة ساءت حالته النفسية، ورفض لقاء ذويه ووقّع على ذلك، وهذا ما أكده المسئولين وضباط السجن، وأن وزارة الخارجية طلبت من خلال السفارة البحرينية في المملكة العربية السعودية لقاءه خلال فترات مختلفة، وآخر طلب كان في (23 يوليو/ تموز 2012)، ولم يتم الحصول على الموافقة كما لم يصدر حكم تجاهه إلى الآن».

العدد 3757 - الأربعاء 19 ديسمبر 2012م الموافق 05 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:40 ص

      والله حالله

      يبون يسافرون ويستانسون بالجمبزة.......علينا هالحركات

    • زائر 5 | 1:20 ص

      bahraini

      السلام عليكم ،،كل دول العالم يهمها سلامة مواطنيها في الداخل والخارج إلا البحرين حتي ايام الزلازل والاعاصير ،،ياتيك اعلان مملكتنا متأخر !! اذا كنت لسه عايش اتصل بالسفاره

    • زائر 4 | 12:30 ص

      عميان لو صمخان؟؟؟

      مجلس في كوكب آخر \r\nحرام عليكم كل يوم تجلسون في هذا المكان وتتكلمون باسم الشعب\r\n\r\nلقد وضعتم معظم ابناء الشعب في خانة الأعداء !!

    • زائر 2 | 10:07 م

      شلون ؟؟؟

      و اللي في البحرين؟؟؟
      اي مو صرنا مثل عذاري
      اقول انتم اعملو للمعتقلين خارج البحرين و الذين في سجون البحرين لهم الله يخرجهم مما هم فيه .

    • زائر 1 | 9:32 م

      ما هي القضية حتى يفزع مجلس النواب

      اقتراح بقانون للافراج عن مواطن شيء جميل وصدى اعلامي ونوافقكم الرأي
      انتخبناكم ووعدتونا بهذه الاشياء ادناه:
      اين اقتراح حق المواطن في الحصول على وظيفه لائقة
      اين اين اقتراح حق المواطن في زيادة راتبه زيادة راتب 100 % مثل بقية الدول الخليجية حينما قالوا كلمة (بسنا)
      اين اقتراح حق المواطن في السكن(بيت)
      اين اقتراح حق المواطن من اسقاط القروض الربوية وقانون تقليل فوائد البنوك بان تكون نسبة الفائدة مفروضة من وزارة التجارة لا تتجاوز 3% هذا دوركم لم تستطيعون الغاء القروض فرض نسب ارباح موحدة على البنوك.

اقرأ ايضاً