العدد 3757 - الأربعاء 19 ديسمبر 2012م الموافق 05 صفر 1434هـ

الصين: ندعم إصلاحات الملك وسنساند البحرين في المواقف الدولية

أكد نائب وزير الخارجية الصيني، تشاي جيون، موقف جمهورية الصين الشعبية المؤازر للبحرين في جميع الإجراءات التي اتخذتها خلال الأحداث التي تعرضت لها، معبراً عن مساندة الصين للبحرين في مجلس حقوق الإنسان الذي عقد في جنيف مؤخراً.

وأضاف تشاي: «إن الصين لن تتوانى عن دعم البحرين مستقبلاً وتتطلع لتوحيد المواقف الدبلوماسية معها في المحافل الدولية»، مؤكداً أن لا تنمية شاملة لأية دولة دون تحقيق استقرار أمني. وأكد تشاي أن الخارجية الصينية تتابع منذ عامين ما يجري في البحرين من إصلاحات للحفاظ على استقرارها، إذ إن الصين تدعم وبشدة كل تلك الإجراءات للحافظ على الاستقرار مستقبلاً لهذه المملكة الصغيرة.

وكشف عن حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول 2012 حيث بلغ 1.2 مليار دولار أميركي، وهو رقم ضخم نسبة لعدد سكان البحرين، ويعكس حجم المصالح المشتركة التي تدعمها حكومة البحرين. جاء ذلك خلال اجتماع وفد برلماني برئاسة النائب حسن عيد بوخماس مع نائب وزير الخارجية الصيني، تشاي جيون، وذلك خلال زيارة يقوم بها الوفد حالياً لجمهورية الصين الشعبية لبحث عدد من المواضيع المهمة والمشتركة بين الجانبين خلال الفترة (19 - 24 ديسمبر/ كانون الأول الجاري) حيث يضم الوفد في عضويته كل من النائب أحمد الساعاتي والنائب عبدالحميد المير.

العدد 3757 - الأربعاء 19 ديسمبر 2012م الموافق 05 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً