العدد 3757 - الأربعاء 19 ديسمبر 2012م الموافق 05 صفر 1434هـ

وزير الخارجية: فوز الدوسري بمقعد لجنة الطفل بالأمم المتحدة نصر جديد للمرأة البحرينية

المنامة - وزارة الخارجية 

19 ديسمبر 2012

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أن فوز أمل سلمان الدوسري بمقعد لجنة الطفل التابعة إلى منظمة الأمم المتحدة يمثل استحقاقاً ونصراً جديداً يضاف إلى رصيد المرأة البحرينية وسجل حقوق الإنسان والطفل.

وثمن الوزير، خلال اجتماع عقده في مكتبه بالديوان العام للوزارة صباح أمس الأربعاء (19 ديسمبر/ كانون الأول 2012)، مع نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة، والأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة محمد الأنصاري، الدعم الكبير الذي توليه قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة والمساندة التي تخص سموها بها الكفاءات البحرينية الناشطة في المجتمع، وتمكين المرأة البحرينية في شتى المجالات بما يؤهلها لبلوغ مواقع صنع القرار.

كما أثنى على البرامج والمبادرات التي يضطلع بتقديمها المجلس الأعلى للمرأة، منوهاً بمستوى التعاون القائم بين وزارة الخارجية, والمجلس في سبيل تعزيز تكافؤ فرص المرأة البحرينية على صعيد العمل الدبلوماسي.

إلى ذلك أعربت كل من الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة، وهالة محمد الأنصاري، عن بالغ تقديرهما لوزارة الخارجية, وسفارات البحرين في الخارج في دعم يوم المرأة البحرينية من خلال تخصيص جناح خاص في احتفال سفارات البحرين في الخارج بالعيد الوطني المجيد لمملكة البحرين وعيد الجلوس، يعرض الإنجازات التي حققتها المرأة البحرينية في العديد من المجالات الرياضية والاجتماعية والثقافية.

من جانب آخر؛ قدمت الشيخة مريم آل خليفة، بصفتها عضواً في الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إيجازاً إلى الوزير عن اجتماعات الهيئة الاستشارية وجدول أعمالها خلال الفترة المقبلة.

العدد 3757 - الأربعاء 19 ديسمبر 2012م الموافق 05 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً