العدد 3757 - الأربعاء 19 ديسمبر 2012م الموافق 05 صفر 1434هـ

التحقيق مع مسئولي 4 مآتم بالمحرق واستدعاء السلمان

الشيخ ميثم السلمان - تيمور كريمي
الشيخ ميثم السلمان - تيمور كريمي

قال المحامي تيمور كريمي: إن «الجهات الأمنية حققت مع مسئولي 4 مآتم في المحرق لخروج موكب عزاء مساء أمس الأول (الثلثاء)».

وأشار كريمي إلى أن «قوات الأمن حضرت مساء أمس الأول بعد انتهاء موكب العزاء لمنازل مسئولي 4 مآتم بالمحرق، وهي: مأتم كريمي ومأتم وليد الكعبة ومأتم السيد محمود ومأتم أهل البيت وطلبت منهم الحضور أمس إلى مركز شرطة المحرق».

إلى ذلك، ذكر خطيب المنبر الحسيني الشيخ ميثم السلمان أن «استدعاءً وصل لي يوم أمس للحضور إلى مركز شرطة المحرق في اليوم نفسه، وهذه هي المرة الثالثة التي يتم استدعائي فيها». وتابع «في المرتين السابقتين تم تجميد التحقيق بسبب عاشوراء وتوسط بعض الشخصيات، ولكن يوم أمس تم التحقيق معي بشأن الخطب التي ألقيتها في عاشوراء أيضاً».


استدعاء ميثم السلمان بسبب خطابات عاشوراء

التحقيق مع مسئولي 4 مآتم بالمحرق لخروج موكب عزاء

الوسط - محرر الشئون المحلية

قال المحامي تيمور كريمي: إن «الجهات الأمنية حققت مع مسئولي 4 مآتم في المحرق لخروج موكب عزاء مساء أمس الأول بمناسبة وفاة السيدة رقية بنت الإمام الحسين (ع)».

وأشار كريمي إلى أن «قوات الأمن حضرت مساء أمس الأول بعد انتهاء موكب العزاء لمنازل مسئولي 4 مآتم بالمحرق، وهي: مأتم كريمي ومأتم وليد الكعبة ومأتم السيد محمود ومأتم أهل البيت وطلبت منهم الحضور أمس إلى مركز شرطة المحرق».

وتابع «وحضر الجميع أمس؛ إذ تم التحقيق معهم عن خروج موكب العزاء مساء أمس الأول بمناسبة وفاة السيدة رقية بنت الإمام الحسين (ع)»، لافتاً إلى أن «مسئولي المآتم قدموا في وقت سابق إلى الجهات الرسمية الجدول السنوي لمواكب العزاء التي تخرج ومنها موكب العزاء الذي خرج مساء أمس الأول الذي تقيمه المآتم بشكل سنوي في الطرقات الداخلية»، مشيراً إلى أن «الجهات الأمنية أخذت أقوالنا ومن ثم انصرفنا، وأبلغونا انهم سيخبرونا لاحقاً بالنتيجة».

إلى ذلك، ذكر خطيب المنبر الحسيني الشيخ ميثم السلمان أن «استدعاءً وصل لي يوم أمس للحضور إلى مركز شرطة المحرق في اليوم نفسه، وهذه هي المرة الثالثة التي يتم استدعائي فيها».

وتابع «في المرتين السابقتين تم تجميد التحقيق بسبب عاشوراء وتوسط بعض الشخصيات، ولكن يوم أمس تم التحقيق معي بشأن الخطب التي ألقيتها في عاشوراء الإمام الحسين(ع)»، مشيراً إلى أن «التحقيق كان عن خطبي باعتبارها (كما ذكروا) خطباً تخرج عن أطر العادات المرعية في خطابات المنبر الحسيني وتتطرق إلى بعض الحساسيات الطائفية ويترتب عليها إثارة فتنة كما تتطرق إلى بعض الجوانب السياسية».

وتابع «في معرض ردي أوضحت أن رسالة المنبر الحسيني هي رسالة لتعزيز الألفة والمحبة بين المجتمع وليست رسالة لتعميق الشقاق في المجتمع أو تأزيم العلاقات بين أبناء المجتمع الواحد، ولدي يقين بأن جميع الخطابات التي ألقيها لا تخرج عن هذا الإطار»، مؤكداً أن « نبذ الطائفية ونبذ الفكر المتشدد الذي يدعو إلى إلغاء الآخر هو من المواضيع التي أتطرق إليها دوماً على المنبر».

وأضاف السلمان «أما كون بعض الحوادث التي وقعت في التاريخ أو بعض النصوص الشرعية التي لها إسقاطات على أرض الواقع؛ فهذا أمر طبيعي. إذ إن هناك اسقاطات اجتماعية وسياسية وعبراً تؤخذ من التجارب التاريخية؛ ككلمة الإمام الحسين(ع) (هيهات منا الذلة)، كما لا يمكن للمنبر الحسيني بأي نحو من الأنحاء الابتعاد عن الطرح المتوافق مع الرؤية الحسينية والرسالة الحسينية».

وتابع «أما بخصوص التطرق إلى الجانب السياسي؛ فأوضحتُ أن ما تلوته كان خطباً دينية بامتياز ولا يعني ذلك أنه لا تكون لها إسقاطات ثقافية اجتماعية وسياسية»، مبيناً أنه أبلغ بأن «القضية ستتم إحالتها إلى النيابة العامة».

وختم «أنا على يقين بأنه في خطاباتي لا توجد دعوة طائفية بل العكس من ذلك تماماً. ومن المستهجن أن تعد خطاباتي طائفية».

العدد 3757 - الأربعاء 19 ديسمبر 2012م الموافق 05 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 18 | 4:11 م

      االقانون يطوع حسب الهوى

      لا يوجد قانون يأخذون الشخص من الشارع أو يلفقون التهم للخطباء ومسؤلين الحسينيات ويقولون لهم لكم الحق في الدفاع عن أنفسكم لماذا تتهم الناس اصلا

    • زائر 12 | 4:22 ص

      اللهم اجعل البلد امنا

      هو فقط اتخاذالاجراءات القانونيه لا غير لانه يجب على الحكومه ان تستدعي من تحب

    • زائر 11 | 2:02 ص

      لماذا السكوت

      لماذ السكوت عن من يزرع الطائفية من الجانبيين ، فهناك من يتهم طائفة بالخنازير وهناك من يتهم طائفة بأنها طائفة مدمورة

    • زائر 10 | 1:42 ص

      بنت البحرين

      آههههاه، هاذي اللي هابين فيها هالايام، (حقوق الناس) وين حرية المعتقد، الدين، الرأي.... الرجال ما قال شئ من جيبه حينما ذكر مقولة الامام ع ، والانسان يتكلم من منطلق عقيدته؛ فاحيانا يتوارد على لسانه نصوص اما من القرآن او احاديث النبي ص واهل البيت ع، اذن هناك مشكله وهي سوء الفهم والظن بالناس.... انتبهوا يا جماعه "ان بعض الظن اثم"

    • زائر 8 | 12:21 ص

      إجراءات لم تكن سابقا...

      ماذا يجري هنا...لم تكن مثل هذه الاجراءات سابقا...الى أين يريد البعض أخذ البلد...ها...؟

    • زائر 6 | 12:09 ص

      لماذا

      لماذا لا يتم التحقيق مع ملاك الفنادق , حيث يخرج بعض مرتادى الفنادق والبارات وهم لا وعى وقد تسببوا بحوادث أدت الى وفيات , وهل أسلامية البحرين تستقيم بالخمر والملذات , لماذا ؟؟؟ اما عن أستدعاء السلمان وغيره فهى تصب فى خانة تكميم الأفواه , خطيب من طائفة .... يشتم طائفة أخرى يتم التغاضى عنه , وخطيب ينطق بالحق وينادى بالحرية للجميع يتم أستدعائه ......

    • زائر 4 | 11:35 م

      ابو كرار

      امبدال ما يحققون ويا النائب مال جامع مدينه عيسى الشرفاء الذين يدعون الي الالفه والمحبه يستدعون بلد العجاب

    • زائر 3 | 11:16 م

      عجيب

      استدعاء بسبب الخروج في مواكب العزاء كل هذا ويوجد في البلد "الحرية الدينية "

اقرأ ايضاً