العدد 3757 - الأربعاء 19 ديسمبر 2012م الموافق 05 صفر 1434هـ

إسلاميون بمصر يعتزمون تنظيم احتجاجات حاشدة قبيل التصويت على الدستور

تعتزم جماعات إسلامية مصرية تنظيم مظاهرة حاشدة في الإسكندرية يوم الجمعة المقبل في تحرك سيزيد التوتر قبيل المرحلة الثانية والأخيرة من الاستفتاء على الدستور الجديد.

تأتي المظاهرة التي أعلنت عنها جماعة «الإخوان المسلمين» رداً على مواجهة عنيفة بين إسلاميين وخصومهم الليبراليين والعلمانيين في ثاني أكبر مدينة مصرية الأسبوع الماضي والتي انتهت بحصار أمام مسجد داخل مسجده لمدة 14 ساعة. واتسمت الفترة التي سبقت الاستفتاء على الدستور المدعوم من الإسلاميين بوصفه قوة دافعة كبيرة للتحول الديمقراطي في مصر بالاحتجاجات العنيفة التي قتل فيها ثمانية أشخاص على الأقل. وتقول وسائل إعلام رسمية إن نحو 57 في المئة صوتوا لصالح مشروع الدستور في المرحلة الأولى التي أجريت يوم السبت الماضي.

ومن المتوقع أن تعضد المرحلة الثانية والأخيرة من التصويت بعد غدٍ السبت هذه النتيجة حيث إنها تغطي أجزاءً بمصر غالبها مناطق ريفية تبدي تعاطفاً أكبر مع القضية الإسلامية. وشارك في الاشتباكات التي وقعت الأسبوع الماضي بالإسكندرية محتجون مسلحون بالهروات والسكاكين والسيوف. وقال متحدث باسم «الإخوان المسلمين»: «ما حدث يوم الجمعة الماضي يكشف الوجه القبيح للعلمانية».

العدد 3757 - الأربعاء 19 ديسمبر 2012م الموافق 05 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً