العدد 3755 - الإثنين 17 ديسمبر 2012م الموافق 03 صفر 1434هـ

الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي تدشن خدمة تسجيل العمالة الوطنية آلياً

المنامة – الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار سعي الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي المستمر للوصول إلى أعلى مستوى ممكن من الخدمات الالكترونية، وبعد نجاح فترة التشغيل التجريبي الذي بدأ تطبيقه مؤخراً فقد تمَّ تدشين خدمة تسجيل العمالة الوطنية آلياً على بوابتها الإلكترونية اعتباراً من اليوم الثلثاء (18 ديسمبر / كانون الأول 2012) لجميع أصحاب العمل.

وأوضحت الهيئة أن هذه الخدمة تمكِّن أصحاب العمل من تسجيل العاملين لديهم من خلال البوابة الالكترونية للهيئة، وبينت أن هذه الآلية مبنية على أساس الربط الالكتروني الحكومي المتصل بالجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات ووزارة العمل والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، حيث يستطيع صاحب العمل التسجيل عبر البوابة وفي صفحة الكترونية واحدة فقط ويمكنه متابعة سير عملية التسجيل التي تمر آلياً بين وزارة العمل والهيئة وذلك حتى انتهاء المعاملة.

وتأتي هذه الخدمة بهدف تقليص معدل إجراءات التسجيل بين جهات العمل والهيئة، بالإضافة إلى حصر البيانات التي يتم إدخالها مما ينتج عنه توفير الوقت والجهد على أصحاب العمل.

ومن جهة أخرى أكدت الهيئة على أن هذه الخدمة تساعد في تقليص الأخطاء التي تحدث في التسجيل إلى حدٍ كبير من خلال توحيد النماذج المستخدمة وذلك باستعمال نموذج الكتروني موحد يتم فحص بياناته آلياً منذ لحظة التسجيل.

يذكر أن الخدمة المذكورة تندرج ضمن مساعي الهيئة في تطوير معاملاتها بما يسهل الإجراءات على مراجعيها سواءً أصحاب العمل أو المؤمن عليهم أو المستفيدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:29 ص

      قطع أرزاق مكاتب التخليص

       لماذا لا تفعلون مثل المملكة العربية السعودية في بعض المعاملات الحكومية يستلزم أن تذهب لمكتب تخليص لأنهاء المعاملة لتوفير فرص عمل للمخلصين

    • زائر 2 | 9:20 ص

      ليش كل شي أون لاين

      يعني نغلق مكاتب التخليص مثلا وين نروح ليش كل شي أون لاين قطعتون أرزاقنا

    • زائر 1 | 9:05 ص

      آن الاوان

      متى ستكون الهيئة مقتصرة للمؤمن عليهم من البحرينيين فقط وترك الحرية لاصحاب الاعمال لتأمين عمالتهم من الاجانب لدى شركات التأمين الخاصة والا مافائدة اتفاقية التجارة الحرة التي وقعت مع الولايات المتحدة اما آن الأوان

اقرأ ايضاً