العدد 3752 - الجمعة 14 ديسمبر 2012م الموافق 30 محرم 1434هـ

النائب بوحسين يطالب بتعجيل البدء بدفان مدينة شرق سترة

جواد بوحسين
جواد بوحسين

طالب النائب جواد بوحسين، بضرورة تعجيل البدء في مشروع دفان «مدينة شرق سترة الإسكانية»، مشيراً إلى أن البدء بعملية الدفان تأخر كثيراً، الأمر الذي سينعكس سلباً في خطط وزارة الإسكان واستراتيجيتها في القضاء على أزمة السكن.

وأوضح بوحسين في تصريح صحافي، أمس الجمعة (14 ديسمبر/ كانون الأول 2012) أنه كان من المفترض – بحسب رد وزير الإسكان على سؤال للنائب العام الماضي - أن يتم البدء بدفان شرق سترة في الربع الأول من العام 2012 والانتهاء منه في مطلع العام 2013، على أن يبدأ طرح مناقصات التنفيذ للوحدات السكنية في الربع الأول من العام 2013.

وقال: «طمأننا الوزير باسم الحمر بأن مشروع الدفاع سيبدأ في بداية العام الجاري، وقد استبشرنا خيراً، ونحن في الوقت الذي نقدّر فيه كل الجهود المبذولة من قبل الوزارة في حلحلة أزمة السكن، والخطط الطموحة التي أعلنت عنها، والاهتمام الكبير بمشروع سترة السكني، فإننا في الوقت ذاته، نأسف لعدم البدء حتى الآن بعملية دفان مدينة شرق سترة، وهو الأمر الذي يعني ضياع عام كامل من دون أي إنجاز عملي على صعيد تنفيذ المشروع الطموح، فقد كان من المفترض أن يتم الانتهاء من الدفاع في المطلع الأول من العام المقبل (2013)، ولكن أساساً لم تبدأ عملية الدفان».

وطالب «الوزارة بضرورة إجراء تحركات عاجلة من أجل البدء في عملية الدفان التي تأخرت كثيراً، ومن أجل طمأنة المواطنين والأهالي بجدية الوزارة في الإسراع بإقامة المشروع السكني الذي ينتظره الجميع».

ونوّه بوحسين إلى «أهمية مشروع مدينة شرق سترة السكني، حيث من المزمع أن يتضمن المشروع إنشاء آلاف الوحدات السكنية التي سيستفيد منها المواطنون، وهو الأمر الذي سيساهم في إزالة الكثير من الاحتقان في الأوساط الشعبية، حيث إن أزمة السكن، من أكثر الأزمات الضاغطة والمسبّبة للاحتقان، وأن حلحلتها، سيساعد بشكل ملموس في ترسيخ المزيد من الاستقرار والأمن للبلاد، وسيوفر الراحة النفسية والطمأنينة لدى الكثير من الشرائح – من ذوي الدخل المحدود -، والتي تعيش الآن حالة من القلق والإحباط بسبب الضغوط النفسية الكبيرة التي تعاني منها من جرّاء عدم تمكنها من الحصول على مأوى مناسب».

وشدّد على ضرورة إيلاء أهالي منطقة سترة الأولوية في توزيع الوحدات السكنية في مدينة «شرق سترة»، مشيراً إلى تراكم آلاف الطلبات السكنية في المنطقة.

العدد 3752 - الجمعة 14 ديسمبر 2012م الموافق 30 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 7:27 ص

      مدينة شرق سترة!!!

      لا حياة لمن تنادي!!!
      س1: كم وحدة سكنية بنيت في سترة خلال ثلاثون سنة الماضية يا وزارة الاسكان!!!
      ج1: الكل يعرف الجوووواب!!!
      لماذا لا يتم تنفيذ بناء وحدات في سترة؟!!!
      حسب اي مادة او فقرة لا يسمح بناء شرق سترة!!!
      فقط كلام جرايد ، بحر من حبر!!! يغطي الخليج بأكمله!!!

    • زائر 5 | 3:50 ص

      كفاية تدمير للبيئة

      الدفان يؤدي لتدمير البيئة والمخلوقات الحية بالإضافة ان هناك توقعات في المستقبل بارتفاع منسوب مياه البحار يعني الدفان مو مضمون على المدى المتوسط أو البعيد, لذلك أتمنى إيجاد حلول أخرى والابتعاد عن تدمير وتلويث البيئة وشكرا.

    • زائر 6 زائر 5 | 5:12 ص

      yes

      i agree you

    • زائر 3 | 12:32 ص

      ليش مستعجل على الدفان؟

      بدل أن يطالب حضرة النائب بإيقاف دفان البحار و تدمير البيئة، نجده هو و زملاءه يطالبون و يشجعون على ذلك... أوقفوا الدفان، و اعملوا على إرجاع الأراضي المسروقة و المنهوبة و الموهوبة بغير حق..

    • زائر 2 | 11:52 م

      شكرا الى النائب بو حسين

      شكرا لنائب بو حسين على تعطفه مع أهالي سترة بس نحو نعلم لا جديه في الموضوع

    • زائر 1 | 11:13 م

      وستمضي السنة

      عساه خير توه ذاكر سترة بخير

اقرأ ايضاً