العدد 3749 - الثلثاء 11 ديسمبر 2012م الموافق 27 محرم 1434هـ

استعراض استراتيجيات «الشباب والرياضة» للنهوض بالعمل الشبابي والرياضي

ناصر بن حمد يلتقي لجنتي الشباب بـ «الشورى» و «النواب»

سمو الشيخ ناصر بن حمد أطلع لجنتي الشباب البرلمانيتين على استعدادات البحرين لاستضافة دورة كأس الخليج الحادية والعشرين
سمو الشيخ ناصر بن حمد أطلع لجنتي الشباب البرلمانيتين على استعدادات البحرين لاستضافة دورة كأس الخليج الحادية والعشرين

أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الدور البارز الذي تقوم به لجنتا الشباب بمجلسي الشورى والنواب في دعم الحركة الشبابية والرياضة في البحرين، مشددا في الوقت ذاته على أهمية تنسيق المواقف بين المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الشبابية في سبيل دعم الاستراتيجيات التي يقدمها المجلس والرامية إلى الارتقاء بمنظومة العمل الشبابي والرياضي في البحرين والبلوغ بها الى أعلى المستويات.

جاء ذلك خلال استقبال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس لجنة الشباب في مجلس الشورى النائب خليل ابراهيم الذوادي ورئيس اللجنة الشبابية بمجلس النواب النائب عدنان المالكي اللذين قدما لسموه أعضاء اللجنة؛ حيث تكونت لجنة الشباب بمجلس الشورى من سعيد اليماني وعبدالرحمن جواهري، وحبيب مكي ونوار المحمود ومنيرة بن هندي، أما لجنة الشباب في مجلس النواب فتكونت من محمد بوقيس، وأحمد الساعاتي، وأحمد قراطة.

وحضر المقابلة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والمستشار القانوني لشئون اللجان بمجلس الشورى محمد عبدالله الدليمي.

وبحث سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع لجنتي الشباب الموضوعات المرتبطة بمسيرة الحركة الشبابية والرياضية في مملكة البحرين، وما وصلت إليه من تطور ونماء بفضل الدعم اللامحدود من قبل القيادة الرشيدة، كما تم استعراض الاستراتيجيات الجديدة التي يقدمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة للنهوض بجميع مكونات العمل الشبابي والرياضي في البحرين، بالإضافة إلى استعراض مشروعات البنية التحتية الشبابية والرياضية الجديدة التي سينفذها المجلس الأعلى والرامية الى تهيئة الأجواء المثالية أمام الشباب لتطوير ابداعاتهم في شتى المجالات.

ودعا سمو الشيخ ناصر لجنتي الشباب الى المضي قدماً في مسيرتهما مع المجلس الأعلى لزيادة حجم الدعم المقدم الى الحركة الشبابية والرياضية في البحرين وهو الأمر الذي سيترتب عليه تنفيذ المشروعات التي ستساهم في منظومة الشباب والرياضة وأبرزها المراكز الشبابية والأندية.

وأوضح سموه أن المجلس الأعلى للشباب والرياضة حريص على تنفيذ توجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة تجاه الشباب البحريني وتمهيد الطريق أمامهم وتخطي التحديات التي تعترض مسيرتهم الشبابية والرياضية، مؤكدا في الوقت ذاته أن المجلس الأعلى للشباب والرياضة يعمل على تهيئة الأجواء والمناخات الملائمة لتبني طاقات وإبداعات الشباب في شتى المجالات واحتضانها والعمل على تنميتها وصقلها.

ووضع سمو الشيخ ناصر لجنتي الشباب بمجلسي الشورى والنواب في صورة استعدادات البحرين لاستضافة دورة كأس الخليج الحادية والعشرين التي ستستضيفها البحرين مطلع العام المقبل والتحضيرات المتميزة التي تم اتخاذها في سبيل انجاح الحدث الرياضي الكبير.

من جانبه؛ اكد النائب خليل الذوادي أهمية دور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في دعم الحركة الشبابية والرياضية في البحرين والعمل الجاد في سبيل بلوغها الى أعلى المراتب على مختلف الأصعدة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الانجازات التي حققها شباب البحرين ستظل شاهدة على الجهود التي بذلها سموه لرفع علم البحرين، وترك بصمات شبابنا واضحة على مختلف الأصعدة.

وبين الذوادي أن الاستراتيجية المتميزة التي يقدمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة ستسهم بلا شك في دعم مسيرة الشباب والرياضة في البحرين وتهيئة الأجواء المثالية لمنتسبيها كافة من أجل استحضار ابداعاتهم لخدمة أنفسهم وبلدهم الغالي، مؤكدا أن شباب البحرين قادر على الابداع والتميز في شتى المجالات وجميع المحافل شاهدة على ذلك، مبديا دعم لجنة الشباب في مجلس الشورى للخطوات كافة التي يقوم بها المجلس الأعلى للشباب والرياضة في خدمة الشباب، وأن اللجنة على استعداد تام للتعاون مع المجلس لما فيه خير وصالح الشباب والرياضة في البحرين.

أما النائب عدنان المالكي؛ فقد أعرب باسمه وباسم أعضاء اللجنة عن تقديره للجهود المميزة التي بذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لدعم للحركة الشبابية والرياضية؛ الأمر الذي ساهم في تحقيق منتسبيها العديد من الإنجازات الرياضية المشرفة على مختلف الأصعدة والتي ساهمت في رفع علم البحرين عاليا خفاقا في تلك البطولات.

وأعرب المالكي عن دعمه الكامل للإجراءات التي يتخذها المجلس الأعلى للشباب والرياضة والرامية الى الارتقاء بمنظومة العمل الاداري والفني للحركة الشبابية والرياضية في البحرين، مشيدا بالاهتمام البالغ الذي يقوم به تجاه الحركة الشبابية والرياضة الأمر الذي ساهم في تحقيق هذين القطاعين العديد من الانجازات المشرفة على مختلف الأصعدة.

وأكد المالكي ان اللجنة الشبابية ستقوم بدور متميز من أجل دعم المشروعات الشبابية وزيادة حجم الدعم المقدم للشباب والرياضة؛ ايمانا منها بأهمية الدور الذي يقوم به الشباب في المحافظة على الانجازات التي حققتها البحرين وتعزيز المكتسبات في مختلف المجالات وخاصة الرياضية منها، مشيراً الى أهمية التعاون التام بين اللجنة والمجلس الأعلى من اجل دعم قطاعي الشباب والرياضة في البحرين.

العدد 3749 - الثلثاء 11 ديسمبر 2012م الموافق 27 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً