العدد 3749 - الثلثاء 11 ديسمبر 2012م الموافق 27 محرم 1434هـ

وزير الصحة يبحث ملف مرضى السكلر مع الرميحي وشمطوط

الشهابي ملتقياً النائبين الرميحي وشمطوط
الشهابي ملتقياً النائبين الرميحي وشمطوط

بحث وزير الصحة ملف مرضى فقر الدم المنجلي (السكلر)، مع النائبين بمجلس النواب خميس الرميحي وعلي شمطوط، كما استعرض الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتخفيف معاناة المرضى بشكل عام ومرضى السكلر بشكل خاص، منوهاً بزيارة الخبير الدولي في مجال مرض فقر الدم المنجلي جراهام سيرجنت إلى البحرين من أجل إعداد تقرير متكامل لوزارة الصحة عن المرض في البحرين، والتحديات المستقبلية وسبل مواجهتها.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين الوزير والنائبين الرميحي وشمطوط، في مقر وزارة الصحة بالجفير أمس الثلثاء (11 ديسمبر/ كانون الأول 2012)، وذلك لمناقشة عدد من الملفات والقضايا الصحية المهمة. واستعرض الاجتماع، ملف شكاوى المرض والإجراءات المتخذة، ودور وحدة الشكاوى في خدمة المرضى، وملف تدريب العاملين الصحيين، وتحسين التعامل بين الكوادر الطبية والمرضى.

من جانبه، أعرب الوزير عن شكره للنائبين على زيارتهما، مؤكداً أهمية استمرار هذه اللقاءات بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية، لما لها من دور إيجابي في الارتقاء بعمل وأداء وزارة الصحة وذلك بما يعود بالنفع على كل المستفيدين من الخدمات الصحية والعلاجية في البحرين من مواطنين ومقيمين، على حد سواء. حضر اللقاء، كل من الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة، والوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي، والمستشار القانوني محمود شريف، ومدير إدارة العلاقات العامة والدولية بوزارة الصحة.


«السكلر» يخطف ضحيته الـ 45 لهذا العام

خطف مرض فقر الدم المنجلي (السكلر) الشابة فضيلة عباس عن عمر ناهز 24 عاما.

وكانت فضيلة ترقد في مجمع السلمانية الطبي نتيجة لإصابتها بمضاعفات المرض خلال الفترة الأخيرة. وذكرت العائلة أن المريضة لم تكن من المترددين على المستشفى بشكل كبير، إذ إنه نادراً ما تصاب بالنوبات. وقد ارتفع عدد الضحايا منذ بداية هذا العام حتى الآن إلى 45 ضحية، وسجل هذا العام ارتفاعا في عدد الضحايا، إذ إن بعض أشهر هذا العام سجلت وفاة 4 ضحايا.

العدد 3749 - الثلثاء 11 ديسمبر 2012م الموافق 27 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً