العدد 3745 - الجمعة 07 ديسمبر 2012م الموافق 23 محرم 1434هـ

«الشباب والرياضة» تختار شعار «كلنا حمد» للاحتفال بعيدي الجلوس والوطني

هشام محمد الجودر
هشام محمد الجودر

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

07 ديسمبر 2012

تحتفل المؤسسة العامة للشباب والرياضة، هذا العام بعيد جلوس جلالة الملك والعيد الوطني المجيد، تحت شعار «كلنا حمد»، وذلك ضمن المهرجان السنوي «كبيرة يالبحرين».

وأكد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر أن اختيار «كلنا حمد» شعاراً للمهرجان يأتي اعتزازاً بالرعاية الشاملة والاهتمام المضاعف الذي يحظي به قطاع الشباب والرياضة من قبل جلالة الملك؛ الأمر الذي ساهم في تحقيق منتسبي هذين القطاعين للعديد من الإنجازات على مختلف الصعد، مشيراً إلى أن دعم جلالة الملك للحركة الشبابية يعبر عن إيمان جلالته بأهمية الدور الذي يلعبه الشباب في صياغة مفردات المستقبل المشرق لمملكة البحرين في مختلف الميادين.

وقال الجودر إن مهرجان «كلنا حمد» ننظر إليه بعين الفخر والاعتزاز وسيكون وسيلة مناسبة لتسليط الضوء على الإنجازات الشبابية والرياضية التي تحققت في عهد جلالة الملك والتي بلغت فيه الحركة الشبابية والرياضية في مملكة البحرين مراتب عليا على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وبين أن من بين الفعاليات التي ستقام في كبيرة يالبحرين «كلنا حمد» جولات في المدارس وهي من ضمن سلسلة الشراكات التي من شأنها أن تعزز من الروح الوطنية لدى الشباب من خلال قيام مجموعة من الشباب المتطوع بأخذ جولة على المدارس وتقديم بعض المسابقات الوطنية في الطابور الصباحي، بالإضافة إلى توزيع بعض الهدايا التذكارية على الطلبة المشاركين في المسابقات، كما ستقام مسيرة الدراجات الهوائية بالتعاون مع الاتحاد البحريني للدراجات الهوية داخل جزر أمواج.

وأشار الجودر إلى أن من ضمن الفعاليات كذلك «ألوان البحرين» التي تقوم أساساً على التعبير عن حب الوطن بالفنون الجميلة وسيتم تنظيم الاحتفالية في مركز الإبداع الشبابي في أم الحصم حيث سيشتمل الاحتفال على رسم جدارية بفن «الجرافيتي» وإطلاق الشباب لإبداعهم في الرسم والتلوين وسيتم تزيين جدران المركز وساحته الخارجية.

وأضاف رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة أن مهرجاناً كبيراً سينظم في مجمع سيتي سنتر سيكون موزعاً على خمسة مواقع في أرجاء المجمع، ويشتمل المهرجان على منصة للتصوير الفوتوغرافي وتوزيع كتب عن مملكة البحرين، بالإضافة إلى منصة لبيع الهدايا التذكارية عن البحرين ومنصة أخرى للفقرات الاستعراضية والمسابقات ومنصة أخيرة للفنون والرسم.

وأشار إلى أنه ستكون هناك مسيرة الدراجات النارية يشارك فيها نخبة من الشباب المحب للدراجات النارية حيث ستنطلق المسيرة من الاستاد الوطني وتنتهي في صرح ميثاق العمل الوطني، كما ستنظم فعالية الطائرات الورقية في الأماكن العامة وخاصة في منتزه الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وعمل مسابقة لأطول مدة تبقى فيها الطائرة الورقية في السماء ومسابقة أجمل طائرة ورقة ومسابقة أعلى طائرة ورقة في الهواء.

وأضاف أن الأندية الوطنية، وضمن اهتماماتها بإنجاح كبيرة يالبحرين «كلنا حمد»، ستقدم هي الأخرى فعاليات متنوعة بين الرياضية والثقافية والاجتماعية، ومن بينها نادي البسيتين، دورات في كرة القدم والتنس والطائرة وبرامج ترفيهية، ونادي الشباب بطولة للصغار في كرة القدم وكرة اليد والطائرة، ونادي بني جمرة بطولة للصغار في كرة الطائرة وكرة القدم ومسابقة الألعاب الشعبية، أما نادي الرفاع فسينظم بطولة كرة القدم للجاليات وقدامى اللاعبين، وسوقاً خيرياً للأسر المنتجة ونوبة موسيقية لقوة الدفاع وبرامج ترفيهية، فيما سيقدم نادي المنامة مهرجاناً في كرة السلة وكرة القدم. ويواصل رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة أن نادي الحد سيقدم عرض إنجازات النادي والألعاب الشعبية للأطفال والقوة الشعبية وعرض مجسم لخارطة البحرين، فيما سينظم نادي البحرين للتنس بطولة زين ومهرجان للناشئين ومهرجان للمشي وبطولة العيد الوطني، فيما سينظم نادي الحالة مهرجاناً لصغار لاعبي السلة ومهرجاناً ترفيهياً وسوقاً خيرياً للأسر المنتجة.

العدد 3745 - الجمعة 07 ديسمبر 2012م الموافق 23 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 4:18 ص

      يازين اسمك ياحمد

      نعم كلنا حمد الله يحفظه من كل شر والدنا وقائدنا

    • زائر 9 | 2:28 ص

      كلنا البحرين

      شعار للوطن

    • زائر 4 | 12:33 ص

      انه اقترح

      ماذا لا يكون الشعار (كلنا البحرين) لكون المناسبه عيد الوطن

    • زائر 3 | 12:29 ص

      كلنا البحرين

      كنت أتمنى أن يكون شعار "كلنا البحرين" حتى لا يتم اختزال الوطنية في شخصية او قيادة

    • زائر 1 | 11:00 م

      نعم

      نعم كلنا حمد حفظه الله ورعاه

اقرأ ايضاً