العدد 3743 - الأربعاء 05 ديسمبر 2012م الموافق 21 محرم 1434هـ

البحرين تشارك في اجتماع حفظ السلام بأفغانستان في بروكسل

شاركت مملكة البحرين في اجتماع وزراء خارجية حلف الناتو والدول المشاركة في قوات حفظ السلام بأفغانستان (الإيساف) بمقر حلف شمال الأطلسي (الناتو) ببروكسل، وترأس وفد مملكة البحرين في الاجتماع وكيل الوزارة للشئون الإقليمية ومجلس التعاون السفير حمد العامر.

وقد أنهى الاجتماع أعماله بالتأكيد على استمرار دعم المجتمع الدولي لأفغانستان ما بعد الانسحاب المزمع عام 2014، وذلك تعزيزاً لأهداف ومبادئ الأمم المتحدة من أجل بناء دولة القانون والمؤسسات، كما أكد وزراء الخارجية على الالتزام بتعهدات «قمة شيكاغو» التي عقدت في مايو/ ايار الماضي بالولايات المتحدة الأميركية والعمل على تنفيذ توصياتها وخاصة بالاستمرار في تقديم المساعدات الأمنية والاقتصادية وذلك دعماً لجهود نشر السلام في هذه المنطقة الحيوية من العالم، وتطلع الوزراء المشاركون في الاجتماع إلى نجاح الانتخابات الأفغانية القادمة في عام 2014. كما أكدوا أهمية قيام علاقات صداقة بين أفغانستان ودول الجوار مبنية على احترام السيادة الوطنية وعدم التدخل في الشئون الداخلية. وفي إطار التزامات مملكة البحرين الدولية ضمن إطار مبادرة اسطنبول للتعاون، وإيمانها الثابت بأهمية تثبيت ركائز السلام في المنطقة وعلى وجه الخصوص أمن واستقرار أفغانستان، فإنها تتطلع إلى قيام علاقات صداقة متميزة مع الحكومة الأفغانية على جميع المستويات، وفي هذا الشأن فإنها سوف تعمل على دعم جميع المبادرات والجهود الدولية في محاربة أعمال العنف والإرهاب وتهريب المخدرات والجريمة المنظمة.

العدد 3743 - الأربعاء 05 ديسمبر 2012م الموافق 21 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:40 ص

      حفظ السلام في افغانستان

      البحرين تشارك في حفظ السلام في افغانستان .. حياكم الله .. ابشروا .. الهيروين سيكون سبيل في البحرين لعلاج الامراض النفسية من الازمة .. وهذا تعاون مثمر طبعا يصب في صالح الوطن والمواطن .

    • زائر 1 | 12:35 ص

      قناص

      البحرين أولا قبل افغانستان

اقرأ ايضاً