العدد 3743 - الأربعاء 05 ديسمبر 2012م الموافق 21 محرم 1434هـ

بومجيد يسأل عن إجراءات وزارة الصحة بشأن الدعم الحكومي للأدوية

وجَّه رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، عبدالرحمن بومجيد، سؤالاً لوزير الصحة بشأن الدعم الحكومي للأدوية المستوردة والإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة في هذا الشأن.

وجاء في نص السؤال «ما هي آلية الشراء والرقابة على الأدوية التي تباع في الصيدليات داخل البحرين من حيث تاريخ إنتاجها وصلاحيتها، وما هو الدعم الحكومي للأدوية المستوردة، وما مقداره ونسبته؟ وما هي الكيفية التي يتم تحديد الأسعار بها؟ وما سبب ارتفاع سعر الأدوية في البحرين مقارنة بالدول المجاورة؟ وما المانع من إنشاء شركة حكومية لاستيراد الأدوية أو مصنع للأدوية لطرحها في السوق بأسعار مناسبة؟ وما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بشأن الأمور المذكورة اعتباراً من تاريخ إثارتنا لهذا الموضوع بسؤالنا الذي تقدمنا به في الفصل التشريعي الثاني؟».

العدد 3743 - الأربعاء 05 ديسمبر 2012م الموافق 21 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:20 ص

      دعم وزارة الصحة مستمر .. بس نريده اعمق

      الصحة تدعم الدواء لكل مواطن حتى لو اراد الكي .. فهي حاضرة بتظافر الجهود الجبارة واصحاب الخبرة العريقة في الطب .. سنصدر الفائض من هذه الخبرات للخارج واشكال الدعم ستتنوع .. وسيصبح كارتيل من الشركات المتعددة .. وأمسك لي واقطع لك .. الخير كثير .. واللهف كثير والمحاسب نائم او هو مشارك في الكوته .
      يالله وخلونا نطبل مع المطبلين .

اقرأ ايضاً