العدد 3743 - الأربعاء 05 ديسمبر 2012م الموافق 21 محرم 1434هـ

فاطمة سلمان تهاجم مستثمراً بحرينياً: لا نريدك في المحرق وخذ أراضي في مناطقك

أعضاء «بلدي المحرق» يختلفون بشأن «لجان المجلس»... والفضالة: كلامكم «حوار طرشان»

العضو فاطمة سلمان مهاجمة مستثمراً بحرينياً: أنت غير مرغوب بك في المحرق
العضو فاطمة سلمان مهاجمة مستثمراً بحرينياً: أنت غير مرغوب بك في المحرق

هاجمت عضو مجلس بلدي المحرق فاطمة سلمان أحد المستثمرين البحرينيين، رافضة أن يستثمر في المحرق، مطالبة المجلس بأن يستملك أحد المباني التي يمتلكها المستثمر في محافظة المحرق.

وقالت سلمان، خلال جلسة بلدي المحرق يوم أمس الأربعاء (5 ديسمبر/ كانون الأول 2012): «لا نريد أن يستثمر في المحرق، فليذهب ويأخذ أراضي في مناطقه، وهو غير مرغوب به في المحرق».

وكانت سلمان تتحدث في الجلسة بغضب، وذلك عن مناقشة مقترح قدمته للمجلس بشأن تغيير تصنيف مجمع في الدائرة الثانية من (B3) إلى (B5). وقبل أن يصوّت المجلس على المقترح بشرط موافقة التخطيط العمراني، قامت سلمان من مقعدها، وتوجهت إلى منصة رئيس المجلس عبدالناصر المحميد، وهو الذي أثار استغراب بعض أعضاء المجلس.

وكررت سلمان قولها: «لا نريد أن يستثمروا في المحرق... وإلا سأذهب إلى الملك».

وخلال الجلسة، غضبت سلمان من الأحاديث الجانبية لبعض أعضاء مجلس بلدي المحرق، وقالت: «يضحكون ويتطنزون، ويسولفون». وقبل ذلك شكت من عدم احترامها في المجلس، وعبّرت عن استيائها من تسجيلها غائبة عن اجتماعات لجنة الشئون المالية والقانونية. وقالت: «لا أحد يحترمني في المجلس، وأنا أكبر عضو في المجلس».

المطوّع: محضر الاجتماع زُور... المرباطي: اتهام باطل

من جانب آخر، اختلف أعضاء مجلس بلدي المحرق على تشكيل لجان المجلس، والإجراءات التي اتخذت في التصويت على عضوية اللجان، وعبّر بعضهم عن استيائه من قيام وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، بمراسلة هيئة الإفتاء والتشريع، والطلب منها إبداء الرأي القانوني في الإجراءات التي اتخذت في التصويت على عضوية اللجان.

واتهم العضو محمد المطوع المجلس بتزوير أحد محاضر الاجتماع، فيما رفض نائب رئيس مجلس بلدي المحرق علي المقلة هذا الاتهام، مطالباً بالدليل على ذلك، وسبقه في التعليق على اتهام المطوع، العضو غازي المرباطي، الذي اعتبر الاتهام إساءة لمؤسسة تشريعية.

ووصف مدير عام بلدية المحرق صالح الفضالة، ما دار من نقاش وجدل حول موضوع عضوية اللجان بأنه «حوار طرشان»، مطالباً أعضاء المجلس البلدي بالعمل من أجل المحرق.

وبدأ الخلاف بقول العضو خالد بوعنق: «في الرأي القانوني لهيئة الإفتاء والتشريع، مذكور أنه (بناءً على الواقعة المذكورة)، فنحن نريد أن نعرف ما هي الواقعة التي تم على أساسها إعطاء الرأي القانوني»، مطالباً بـ «نسخة من الواقعة التي رفعها الوزير إلى الهيئة».

وعلق العضو المرباطي بالقول: «إن خطاب المجلس لوزير البلديات هو للاستئناس برأي المستشار القانوني للوزارة، وليس اللجوء لهيئة الإفتاء والتشريع، فالموضوع لا يستحق أن يصل إلى هيئة الإفتاء»، متسائلاً: «كيف يُعتمد في القرارات على لائحة داخلية غير مصدقة».

واعتبر العضو المطوّع في رده على المرباطي أن «المرباطي يدفع عن وزير البلديات، وأصبح المستشار القانوني له. كان في وقت سابق من أول من ينتقد وزير البلديات، والآن يدافع عنه... هذا كيل بمكيالين، مكيال يقف مع الوزير وآخر يطعن في الوزير. ولو لم تكن اللائحة الداخلية مصدقة، لكانت قرارات المجلس كلها باطلة».

ورأى العضو المقلة أن «إدراج هذا الموضوع في الجلسة غير قانوني، والسماح للعضو المطوع بالتحدث أيضاً غير قانوني...».

وقاطع مدير عام بلدية المحرق صالح الفضالة النقاش، وقال: «هذا حوار طرشان، اعملوا من أجل المحرق، واسمعوا نصيحة من شخص أكبر منكم».

إلا أن العضو المطوّع واصل الحديث في موضوع التصويت على عضوية اللجان، وقال: «هناك محضر اجتماع زُوّر، وكان الاجتماع برئاسة نائب الرئيس علي المقلة»، ورد المرباطي على المطوّع، معتبراً أن «هذا كلام خطير، وأطالب بتسجيله في محضر الجلسة، وأطالب برد اعتبار، فهذا اتهام مؤسسة تشريعية»، وزاد المقلة على كلام المرباطي بالقول: «هذا اتهام باطل، ونريد الدليل».

ونوّه العضو بوعنق إلى أنه «في المحضر المذكور حُذفت الكثير من الأمور، من بينها أن هناك عملية قرعة أجريت أثناء الجلسة، وهذا لم يُذكر في المحضر...»، وخاطب زملاءه الأعضاء بقوله: «إذا كنتم تحبون المحرق، اعملوا للمحرق... عيب علينا رجاجيل نناقش لجان في المجلس».

وعاد مدير عام بلدية المحرق، ليكرر جملته السابقة «هذا حوار طرشان (...)، أنتم تضيعون الوقت، والمطوع تحدث 4 مرات»، ليرد عليه المطوع «أنا استأذنت من رئيس المجلس للتحدث، وأنت ضيف لدينا، وعلى العين والرأس»، وقال الفضالة حينها: «أنا سأستأذن بعد قليل»، والمطوع يقول: «هذا من حقك».

في ختام المناقشة بهذا الموضوع، ذكر نائب رئيس مجلس بلدي المحرق أن «الاجتماع الاستثنائي الذي عُقد من أجل التصويت على عضوية اللجان، رُفع من دون التوصل إلى اتفاق، والأعضاء صدّقوا على المحضر، وهذا إقرار منهم لما جاء فيه... ونحن ضيّعنا وقتاً كثيراً في مناقشة هذا الموضوع».

وناقش مجلس بلدي المحرق، ردود وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، على عدد من الموضوعات التي رفعها المجلس له، إذ أفاد الوزير الكعبي بشأن مشروع تطوير ساحل الغوص (المرحلة الثانية)، بأنه «لا اعتراض لنا على هذه التوصية، إلا أن تنفيذها يحتاج إلى الحصول على موافقة تخصيص الجزء الشمالي لساحل الغوص لصالح الوزارة».

فيما أكد رئيس مجلس بلدي المحرق عبدالناصر المحميد أن هناك الكثير من المستثمرين لهذا المشروع، «وسيكون المشروع ناجحاً». واقترحت العضو فاطمة سلمان رفع توصية إلى الديوان الملكي، لتخصيص الأرض لصالح البلديات، إذ إنها لدى البيئة في الوقت الحالي.

وأفاد مدير عام بلدية المحرق صالح الفضالة، بأن الأرض المذكورة سُجلت لدى شركة ممتلكات القابضة، مؤيداً أن يتم رفع خطاب إلى وزير الديوان الملكي، لطلب تسجيل الأرض لصالح البلديات.

500 ألف دينار لعوازل الأمطار

وفيما يتعلق بخطاب وزير البلديات لوزير المالية، بشأن الموافقة على تخصيص موازنة 500 ألف دينار لعوازل الأمطار، فاعتبر العضو محمد المطوع أنه «لا جديد في هذا القرار، إلا إذا كانت الموازنة المذكورة ستخصص لعوازل الأمطار فقط، من دون الخدمة الاجتماعية».

وذكر المطوع أن هناك 6819 طلباً لتركيب عوازل الأمطار، وقد تم الانتهاء من إجراءاتها، وبدء العمل فيها، مشيراً إلى أن «المبلغ الذي يتحدث عنه الوزير موجود فعلاً، وبالتالي لابد من الاستفسار عمّا إذا كان المبلغ لعوازل الأمطار فقط، أم لا».

ووافق أعضاء مجلس بلدي المحرق على توصية لجنة الخدمات والمرافق بشأن ساحل قلالي، وذلك بناءً على خطاب من الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ، الذي أحاط من خلال المجلس بالخرائط الخاصة بالساحل.

وفي موضوع اللوحات الخاصة بالفرجان لجميع محافظات البحرين، فطالب العضو غازي المرباطي بأن يتم التنسيق مع العضو البلدي عند تركيب هذه اللوحات، معتبراً أن مواقع بعض اللوحات غير مناسبة.

أما فيما يتعلق بموضوع طرح مشروع تطوير ساحل البسيتين للاستثمار، فطالب نائب رئيس المجلس علي المقلة، بأن تتم مخاطبة جهة التخصيص، وهي الديوان الملكي، من أجل تخصيص الأرض، ومن ثم تخطيطها وإصدار الوثائق الخاصة بها.

واقترح رئيس المجلس عبدالناصر المحميد أن «يتم عمل مجسم للساحل، وعرضه على جلالة الملك، ليباركه، ونطلب منه تخصيص الأرض للمشروع».

ووافق المجلس على استملاك عقار بمجمع 202، وقرار منع الوقوف صفاً ثانياً على الطرقات والشوارع التجارية، فيما وافق المجلس على عقد اجتماع مع السجل التجاري والإدارة العامة للمرور بشأن المقترح المذكور.

كما وافق أعضاء مجلس بلدي المحرق على 6 توصيات تحويل شوارع تجارية أو مد شوارع تجارية موجودة، إلى جانب الموافقة على تصميم حديقة المحرق الكبرى، وعلى توصية ببناء مبنى سكني في منطقة الحد بشرط موافقة إدارة التخطيط العمراني.

وختم مجلس بلدي المحرق جلسته أمس، بالموافقة على توصية بشأن دفع تكاليف الاتصال مع المواطنين بالرسائل القصيرة (بعد التأكد من قانونية ذلك).

العدد 3743 - الأربعاء 05 ديسمبر 2012م الموافق 21 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 98 | 6:06 ص

      بلوى

      احنا في الدير عندنا محلات واصحابهم ... مع انه القريه ما يسكنها غير ... ما بالكم بالمحرق وهي خليط بين .... . جدا وقاحه التلفظ بهالكلام واذا كان هذا مستوى الممثلين في البلد وا على الدنيا السلام

    • زائر 97 | 2:43 م

      آقول رحمي نفسج إختي

      خافي ربج إختي و نظفي قلبج، هاذلين إخوانج في الدين والوطن، ليش كل هالكراهية لهم يا بنت بلادي؟ ليش إتأذّين روحج؟ لا يكون لأنج صرتي عضو بلدي يعني ملكتي إمحرّق و من حقج تحكمينها. جفتي يوم سمو ولي العهد الله يحفظه زار امحرّق ابكل محبة و تسامح؟سمعتيه إش قال عن وحدة أهالي امحرّق سنّه و شيعة بدون تفرقة و لا تمييز؟ جوفي أخلاق قادتنا و رموزنا الله يحفظهم،ليش ما تقتدين إبهم الله يحفظج و يهديج

    • زائر 96 | 1:19 م

      ظراط العنز

      هل انتي و كيله على اهالي المحرق لكي تتكلمي عنا

    • زائر 94 | 11:59 ص

      غاليه يا البحرين والله والله غاليه

      قل اعود برب الفلق من شر ما خلق

    • زائر 93 | 11:43 ص

      شىء مهم.....

      افضل لو الاستاذ هانى الفردان يكتب عن هذا الموضوع .....

    • زائر 91 | 9:56 ص

      مجلس الطرشان فعلاً

      منذ بداية الدورة الجديدة للمجالس البلدية ومجلس البلدي لبلدية منطقة المحرق يشهد أحداث أشبه بكوارث للعمل البلدي وينطبق عليه مجلس بلدي الطرشان كل يغني على ليلاه ولم يحققو شيئ للمحرق و أبرز فشلهم إقالة عضو من غير وجه حق و التزوير و الفساد الإداري وتمثيل انفسهم وجمعياتهم بدل تمثيل منتخبيهم

    • زائر 89 | 7:56 ص

      أحلى شيء في الصورة

      أنا ما عندي تعليق على النايبة..
      ولكن أقول أحلى ما في الصورة .. الإبتسامتين من الشخصين اللي يالسين بيمينها وبيسارها.
      وأستطيع ان أقول أنهما ( أحلى ابتسامات العام 2012 ) شحليلاتهم.

    • زائر 88 | 7:52 ص

      توجد أمثال عجيبة ولها معاني

      من عمرة ما تبخر......
      إذا الله أراد زوال النملة .....

    • زائر 87 | 7:47 ص

      فقيرة

      شعندها مستحمقة حدها في الصورة ولو الود ودها جان تمجع اللي قاعد يمها
      بالعدال بروحج مريضة ، مافينا شدة تكاليف ومصاريف علاج في الخارج

    • زائر 86 | 7:31 ص

      استغفر الله العظيم

      شنو السالفة على كيفها لو المحرق ملكها و احنا ماندري
      و لا بتشتكي عند الملك حركات يهالو الحمد لله ربي و الشكر

    • زائر 85 | 7:02 ص

      مرحبا بالمستثمرين

      حسب القانون
      الشره على من انتخبها

    • زائر 83 | 6:20 ص

      احنا بعد في سترة لا احد يجي ياخذ من عندنا سمج

      احنا بعد في سترة لا احد يجي ياخذ من عندنا سمج ، ولا عاد هاذي النايبة لا طب لنا الصافي ما تستاهله .

    • زائر 82 | 5:59 ص

      يعني ما خفي من كلامها ولم ينقل اشد واعظم

      صدق المثل اللي قال وما خفي كان اعظم:
      اقول يا جماعة ليش ما نسمي البحرين جنوب افريقيا سابقا فهناك من يحنّ الى الفصل العنصري وإن كانت البشرية تريد القضاء عليه لكن البعض يريد العودة لهذه الاخلاقيات والتعامل مع بني الانسان من منطق طبقي وطائفي وكأننا غير مسلمين وليس لنا برسول الله ولا اخلاقه اي ارتباط

    • زائر 81 | 5:39 ص

      هل المحرق دولة مستقلة او حكم ذاتي

      انا مواطن يحق لى امشي اتنفس الهواء من اي ارض في البحرين
      بدون جواز
      ممكن اسال البنت اذا ذهبت للملك واستجاب لطلبها سوف يحتج باقي مدن وقري البحرين ويطالبون بالحكم الذاتي
      طلبك عنصري

    • زائر 79 | 5:13 ص

      خوش شي

      كل شي محفوظ و مسجل بالصوت و الصورة و غدا تقلب الصورة

    • زائر 76 | 4:28 ص

      السلام

      المشكلة انها اغلب الاوقات مريضة وماتداوم يعني المفروض تستقيل من المجلس البلدي بدل ماتاخد راتب على الفاضي وتخلي المنصب البلدي لشخص متفرغ للخدمة المواطن
      يعني المواطن انتخبها للخدمة الشعب البحريني قاطبة مو الحين ياية ما تبي مثتثمر يثتثمر بالمحرق
      لو الارض ملكها تسوي اللى تبي بس الارض ملك للشعب والحكومة
      المفروض يتم محاسبتها على التجاوزات
      وشكر

    • زائر 74 | 3:51 ص

      شنو هالتفكير

      عندي سؤال واحد ليش كل هذا الإصرار على الفتنة؟

    • زائر 73 | 3:48 ص

      هههههههه

      و الله حالة خلت روحها في موقف محرج، مشكلة التفكير الضيق إن ما يحسب حساب ردات الفعل.
      سؤال: ليش تحاول تمنع بحريني من الإستثمار في البحرين؟
      عموماً أنا أقول لا تاخذون عليها لأن عندها مرض نفسي يسمى العنصرية أو الأصح الطائفية

    • زائر 72 | 3:31 ص

      فيفي

      اللة يالزمن؟؟؟؟؟؟؟؟!!!
      البحرين صارت اضحوكة، واللة زمان راحت دلمون الامجاد!

    • زائر 68 | 2:55 ص

      كلام عنصري.. وطائفي وهو مرفوض جملة وتفصيلاً

      هذا الكلام عنصري وطائفي بغيض لا يجمع وإنما يشتت...

    • زائر 67 | 2:38 ص

      من هالمستثمر عاد

      يالوسط من هالمستثمر عااااد علشان نروح نشتري منه وندعمه !!

    • زائر 65 | 2:35 ص

      وين لجنة سهيل القصيبي عنك؟

      وين لجنة سهيل القصيبي التي تدعوا إلى لم الشمل وتعزيز الروابط بين المكونين الرئيسيين في البحرين عنك؟
      السؤال إذا كان تفكير من يمثل جزء بسيط من منطقتها بهذا التفكير، فكيف لنا أن نتطور؟
      صحيح من قال بأن العقل نعمة.
      اذا كان المحرك الفعلي هو الطائفية فلن ننعم بخير معك ومع أمثالك.
      وأقولها بالبحرانية
      الشره من عليك، الشره على الي يسمعك من المسؤولين والذين ينادون كل يوم بأن البلد ليس بها تمييز ويسكتون عنك.
      ولكن إذا كان رب البيت بالدف مولع فشيمت أهل البيت الرقص

    • زائر 64 | 2:35 ص

      ولله في خلقه شؤون

      يقولون جمع نائب نوائب وجمع نائبة نائبات وجمع عضوة عضاعض وهكذا الشأن عندنا فمن جاءت به الصدف لموقع مسئول ينسى ان تلك الصدف يمكنها ان ترجعه لحيث ما كان أعتقد ان العضوة البلدية اعتقدت انها حاكماً للمحرق فهي تحذر وتمنع وتطرد وتسئ للمستثمر الذي لا اعرفه ولكن على اية حال هي اساءة لجميع ابناء المحرق كان بإمكانها ان تتحدث ضمن محيط دائرتها دون الدخول في استعراضات مريضة

    • زائر 62 | 2:22 ص

      "بروح اشتكي عند الملك"... عيب والله هذا المنطق

      النفوس المريضة تتعلق بالهوامش والتحاسد وإثارة النعرات الطائفية والمناطقية. إنه الجهل في كل الأحوال.

    • زائر 61 | 2:17 ص

      ويقولون احنا مو طائفيين ( تلمونا )

      تلومونا اذا قلنا انكم طائفيين حتى النخاع ونقصد هذه الأشكال المسيطرة على القرار في تلك المناطق وليس باقي المواطنين الشرفاء بل هذه الشريحة المتمصلحة الحاقدة على مكون رئيسي بالبلد ، ما نريده ان الأصوات التي ترتفع على مسيرة نريد منها تعليق على هذه الطائفية لكي نقول انكم ضد من يخرب البلد ويضعف الأستثمار . ولكن السكوت من البعض علامة رضا .

    • زائر 58 | 1:53 ص

      كلنا على دين واحد هو الاسلام

      يا اخت فاطمه البلد للجميع اين يريد المستثمر ان يستثمر البلد بلده والمناطق جميعا ملك للجميع من الطائفتين الكرمتيين وليس لك حق في تصريحاتك الى صرحت بها جميع مناطق البحرين من الزلاق الى الحد كلها لابناء هذا الوطن راجعي تصريحاتك يا اختي قبل فوات الاوان والله يهديك وترجعين الى صوابك

    • زائر 55 | 1:44 ص

      فأن لم تستح ففعل ما شئت

      فاطمة سلمان تهاجم مستثمراً بحرينياً: لا نريدك في المحرق وخذ أراضي في مناطقك

    • زائر 54 | 1:43 ص

      شكلها ما تريقت من الصبح

      فاطمة سلمان تهاجم مستثمراً بحرينياً: لا نريدك في المحرق وخذ أراضي في مناطقك

    • زائر 53 | 1:39 ص

      مـحـرقـي حـيـل

      بـصـراحـه انـا اؤيـدهـا بـشـدة تـذكـرون وقـت الازمـة

    • زائر 75 زائر 53 | 4:02 ص

      شحوال

      شحووووووال لا يكون ملك خاص لها واحنا ما نعرف !! يبه البحرين للجميع البحرينين ! شقال ازمه ما ازمه يبه !! مب على كيفها !

    • زائر 51 | 1:07 ص

      يقول الممثلون السوريون في مسلسلاتهم ..إذا لم يستغربوا من شيء: موغلط

      ..وشكرا لهذه النائبة ونتمنى لها التقدم ورفع اسم المحرق عالياً في السماء بأسلوبها الراقي.

    • زائر 50 | 1:06 ص

      ههههههههههههه

      لا حول ولا قوة الا بالله...انا لله وانا اليه راجعون
      اول مرة ادري من حق بلدي ان يمنع الناس ان يستثمروا في وطنهم
      احنا مواطنين ومن حقنا نقول ايضا انكي لا تمثلين لا المحرق ولا اهلها
      م.و

    • زائر 48 | 12:57 ص

      لغة طائفية

      يتكلمون دائما عن المصالحة ، وعلية القوم يتكلمون عن التقسيم والتفرقة

    • زائر 44 | 12:42 ص

      اكيد هذا المستثمر من الفئة المغضوب عليهم

      واضحة النبرة والمحرق جزاء من البحرين و إلا لا .

    • زائر 43 | 12:40 ص

      تيتي تيتي .. من أخوك يالبلدي قال ولد عمي البرلمان

      هواش في هواش .. .. لا وبعد هواش نسوان
      برلماني بيطرد السفير .. وهذي بتطرد المقاول .. والمواطن ضايع بين كان وما زال.
      أقول لكم احذروا ترى هالايام مهتمين بالنسوان .. ان اشتكت عليكم .. عند حقوق النسوان بتروحون وطي!!!!!

    • زائر 40 | 12:28 ص

      قناص

      عجبي لأعضاء البرلمان أحدهم يريد تغيير السفير الامريكي واخرى تريد تقسيم البحرين وتسمي المحرق بأسمها ما هذه العجرفة والغرور

    • زائر 37 | 12:16 ص

      صبراً جميل على هكذا أصوات تخدم البلد من شماله لجنوبه

      بهذا التعليق تذكرت حظر استملاك الأراضي بالمحرق على طائفة أصيلة في البلد،وتذكرت كذلك الهجوم الواسع على مصنع الأسمنت الذي أوقف بناءه رغم حاجة البلد لهكذا مصانع.

    • زائر 35 | 12:10 ص

      هذه هي عينة

      كيف لبلد ان يبنى اذ تحكمها

    • زائر 34 | 12:07 ص

      المسأله في غاية البساطة

      إذا كان هذا المستثمر رجل فليقاضيها بالقانون ... اليس هذا بلد القانون ....والقضية في صالح المستثمر

    • زائر 33 | 12:04 ص

      والله حوش نواب

      الحين حتى الاستثمارات في المحرق صارت طائفية ومناطقية اقول راحت الديرة

    • زائر 32 | 12:02 ص

      وهل هناك أكثر من هكذا تفرقة وعنصرية؟

      وهل امتلكت العضوة المحترمة المحرق بكاملها؟ وهل يحق لها أن تتكلم بإسم كل أهالي المحرق من غير الطائفيين؟

    • زائر 31 | 12:02 ص

      وينكم يا أهل المحرق الكرام من هالحجي الماصخ

      هاذي عضو مجلس بلدي وهاذي تصريحاتها شلون لو تصير نائبة في البرلمان أو وزيرة راح تطرد الكل

    • زائر 92 زائر 31 | 10:49 ص

      للعلم فقط

      لو ترشح روحها للبرلمان .. وهذا متوقع .. ستفوز بأسرع ما يمكن .. فهي انسانة مثقفة باالثقافات المطلوبة .. وشكراً

    • زائر 30 | 12:02 ص

      في البحرين رجال ونساء من السنة والشيعة يدعون دائما وابدا للتسامح والتعايش السلمي بين المذاهب والاديان

    • زائر 29 | 12:02 ص

      صبحكم أللة بلخير

      هاذي خريجة وين ممكن احد ينورني افتكينة من العنصريية في جنوب افريقا اوصارو
      يطبقونهة في البحرين أية وأللة ديرة العجايب بس لو الاخت توقف على جسر المحرق وتدخل إلي يعجبهة وترجع إلي مايجبهة بيكون افضل.
      .....

    • زائر 84 زائر 29 | 6:44 ص

      لكل سؤال جواب

      هذي خريجة إدارة الموانيء

    • زائر 28 | 11:58 م

      بلد واحد

      اول مرة اعرف ان المحرق ليست في البحرين المحرق ليست ملك لك بل هي ملك لاي بحريني من الرفاع او سترة اوبني جمرة ومن خق اي مواطن ان يملك ويستثمر في اي مكان في البحرين وعليها ان تعرف انها تمثل كل المواطنين وليس اهالي دائرتها ان ضيق الافق مشكلة والله يكون في عون البلد عندما يفكر البعض بهذه الطريقة

    • زائر 27 | 11:57 م

      استغفر الله

      أقسم بالله ان احنا فرحنا لما فزتي في الانتخابات لكن للأسف ... شنو بحريني هو أي قانون اللي يمنعه انه يستثمر في بلده؟؟؟ صدق انكم مو قد المسئولية

    • زائر 25 | 11:54 م

      يعني لجان المجلس غير قانونية؟

      والله مسخرة يتهاوشون على لجان ، وتزوير
      هل فعلا هذا مجلس بلدي ممثل للشعب !!
      مجلس ضعيف
      كفوا على الفضالة بالضبط حوار طرشان
      و بيض الله وجه بوعنق كلامه سليم

    • زائر 24 | 11:47 م

      اذا اردت أن تضحك حياك هذا البلدي المنتخب

    • زائر 21 | 11:40 م

      عدال عاد

      اقول المحرق بيتكم واحنا ماندري وهذي البلد مثل مالش حق فيهه ترى ابنائها لهم حق

    • زائر 19 | 11:28 م

      حسستني بالولايات المتحدة البحرينية

      هل نعيش فدرالية تقسيمية في البحرين. بينما نسعى لاتحاد اقليمي؟

    • زائر 18 | 11:14 م

      عجيب هذا الزمن

      العجيب من أمر هذا الزمن أنه يقلب الانسان في غمضة عين رافضة أن يستثمر في المحرق،

    • زائر 17 | 11:13 م

      هذا مستوى

      عندكم القانون و المحاكم
      الله يكفي الشعب من امثلك

    • زائر 16 | 11:12 م

      حبيبتي الوسط

      للعلم فقط
      كنت احد الحاضرين في الجلسة
      واستمعت لابشع الالفاظ التي ممكن ان توصف بها الفئة الاخرى في المجتمع
      الوسط اختارت ما يمكن ان ينشر
      ونقحت الكلام احتراما لقراءها
      ما قيل في الجلسة ووصف للمستثمر لهو عار عليك يا اخت فاطمة

    • زائر 15 | 11:11 م

      أصوات طائفية...

      هذه هي الأصوات التي تدق على تمزيق الشعب ..أسكتوها وإلا...!

    • زائر 14 | 11:08 م

      ومن هو هدا الشخص الغير مرغوب

      موضوغ يفطس من الضحك

    • زائر 12 | 10:38 م

      شلون..؟! هل هي مناطق قبلية (نفس البدو)؟..

      «لا نريد أن يستثمر في المحرق، فليذهب ويأخذ أراضي في مناطقه، وهو غير مرغوب به في المحرق».

    • زائر 11 | 10:28 م

      مرة واحدة بتدهبين لجلالة الملك

      وستذهبين لجلالة الملك المعظم لتمنعين مواطنا من ان يستثمر في بلده اقول موقف ينم عن ضيق الافق.

    • زائر 10 | 10:28 م

      بوعلي

      المفروض تغير اسم جزيرة المحرق الى جزيرة فاطمة سلمان..

    • زائر 9 | 10:13 م

      الناس تبحث عن مستثمرين وهذه تطردهم لان مذهبهم مخالف لمذهبها قمة الشوفنية

      هل هذه اخلاق اهل البحرين الاصيلين ليقف البعض منهم ليجاهر العداء للمختلفين معهم عقاءدبا احى الكتاب في احدى الصحف المءزومة كتب بانه يرفض سكنة والعيش مع المختلفين ممعها في المذهب ولايرغبهم في مناطقه وهذه ترعب بطرد هذا المستثمر واقول لهكذا بشر لوكانت بلدنا بملايين الكلوميترات مساحة ماذا ستفعلون وكنتم حينها تملكون اسباب القوة واقول للمازومين نحن باللحربن وسترجع عافيتها وكله كلامكم موثق صوت وصورة نتمنى طول العمر للجميع لترون المستقبل الذي سيصدمكم انشاءالله.

    • زائر 8 | 10:01 م

      هذه لوملكت المحرق ماذا كانت ستعمل

      هذه الظاهر راحت جنوب افريقيا ابان الفصل العنصري واخدت كورس ورجعت البحرين لتطبيق الابارهتيد (الفصل العنصري) والظاهر الفاضلة بانه لم يصلها خبر تغير الوضع هناك واقصد بجنوب افريقيا ونقول لها اصحي من هذه الهلوسة فانت مريضة بالقلب والحقد والكراهية بيضر صحتك شافى الله قلبك.

    • زائر 7 | 9:53 م

      الوسط لاتذكر التفاصيل لالتزامها المهني تابعوا خبرها في الصحف الاخرى

      مواقفها معروفة من التهجم على شريحة واسعة من المواطنين لاتردد بالمجاهرة بالعداء لهم لوتملك السلطة لطردتهم من المحرق قاطبة واقول وعلى ماذا هذه المواقف المتقرة للحس الوطني والانساني وحتى الديني ونقول يكفي ماذكر في سياق الخبر بمدى علاقتك بزملاءك.

    • زائر 6 | 9:46 م

      هذه العضو لم تخجل عندما وقفت وصرحت على روءوس الاشهاد بانه قادت 5000متطوع لحماية المحرق ومن من تحميها؟؟؟؟

      نقول وقفت وتبجحت واعلنت موقفها من مكون رءيسي بان اعلنت العداء وماموقفها من هذا المستثمر الاخير دليل على طاءفيتها وعنصريتها التي اعلنتها في مواقفها ابان الازمة الت مرت بها البلد واقول قيادة 5000مواطن ومقيم للدفاع عن المحرق فهل كان هناك غزوا عسكريا الحمدلله على نعمة العقل.

    • زائر 5 | 9:46 م

      نطالب بمعرفة المستثمر

      أشم رائحة طائفية
      لا نريد ان يستثمروا في المحرق
      يعني شريحة كاملة من الناس
      الطائفية ' هذا فكر عفن حقاً هل من الممكن ان يطور البلاد ويخدم العباد

    • زائر 4 | 9:43 م

      ماشوفكم

      ماشوفكم تتكلمون عن الدائرة السادسه لو كما تعتقدون انهم قير مواطنين و لا يعرفون يحبون خشوم؟؟؟؟

    • زائر 3 | 9:41 م

      مواطن حر

      ليش المحرق ملك واحنه ما نعرف ويش هالاشكال هدي يا ربي بلاوي

    • زائر 2 | 9:36 م

      نحمد الله وبلسانها بانها لاتحصل على الاحترام من زملاءها بالمجلس

      ماذا سيحدث لوانها حصلت على الاحترام وهده اامواقف الغير وطنية لمذهب شاهرا ظاهرا وبرون حياء تتعرض لمعتنقيه والمستثمر خير شاهد هذه المراة لواصبحت وزيرا ولديها سلطة ماذا سبحدث واقول رب العالمين ليس غافلا عن الظالمين.

    • زائر 1 | 8:44 م

      غلط

      لا تدرك بأن تصريحها، تصرفها و تفكيرها يدخل ضمن تقسيم و تفريق البلد. هكذا تنتشر القيم السلبية دون أن يدرك صاحبها كيف أضر بالبلد.

اقرأ ايضاً