العدد 3743 - الأربعاء 05 ديسمبر 2012م الموافق 21 محرم 1434هـ

رئيس الوزراء لـ «سفراء البحرين»: صحِّحوا تشويه المعلومات وزيف الحقائق بالحقائق الموثقة

رئيس الوزراء خلال لقائه وزير الخارجية والسفراء المعتمدين في الخارج - بنا
رئيس الوزراء خلال لقائه وزير الخارجية والسفراء المعتمدين في الخارج - بنا

وجَّه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، سفراء البحرين المعتمدين في الخارج إلى العمل على تصحيح صورة البحرين عند المنظمات الخارجية، وتوضيح الواقع لهم بالحقائق المسندة والموثقة، حيث خاطبهم: «اجعلوا هذه الدول والمنظمات مدركة ومطلعة على ما حققته الحكومة من منجزات إصلاحية ومكتسبات ديمقراطية ونجاحات حقوقية، ولتكن آذاناً صاغية لصوت الحق وصادة لأصوات الضلال وصحِّحوا تشويه المعلومات وزيف الحقائق، وادحضوه بالواقع وبالحقائق المسندة والموثقة، فعليكم مثلما علينا واجباً في إيصال الحقيقة ناصعة للدول التي تمثلون البحرين فيها، وروِّجوا لبلادكم اقتصادياً وتجارياً واستثمارياً إلى جانب مهامكم السياسية والدبلوماسية».

وشدد على ضرورة توثيق علاقات التعاون والصداقة بين البحرين والدول الشقيقة والصديقة، داعياً إلى مضاعفة الجهد في ظل الحملة المغرضة التي تستهدف تشويه الحقائق في البحرين وتصويرها بشكل مغاير للحقيقة.

جاء ذلك خلال استقباله وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أمس الأربعاء (5 ديسمبر/ كانون الأول 2012)، والذي قدم لسموه سفراء البحرين المعتمدين في الخارج بمناسبة انعقاد المؤتمر السنوي الأول للسفراء.

كما حث سمو رئيس الوزراء السفراء على تكثيف اتصالاتهم بالمنظمات الدولية وضرورة التوظيف الأمثل للدبلوماسية الإعلامية من أجل أن تصل للرأي العام العالمي الحقائق عن البحرين واضحة غير مشوشة أو مبتورة.

وأثنى سموه على الدور الذي يضطلع به سفراء البحرين المعتمدون في الخارج وبإسهاماتهم في تعزيز علاقات البحرين مع الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية وتوثيقها، مستعرضاً معهم المتغيرات السياسية والاقتصادية إقليمياً ودولياً وكيفية التعامل معها بالشكل الذي يخدم مصالح البحرين ويسندها ويمتن علاقات البحرين وصداقاتها مع الدول الأخرى.

كما أكد سموه أهمية بذل الجهد لتمثيل بلدهم خير تمثيل، وأن يولي السفراء اهتمامهم بالمواطن البحريني في الخارج؛ فالمواطن محور استراتيجية الحكومة سواء كان داخل البحرين أو خارجها.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية بالدعم الذي تحظى به الدبلوماسية البحرينية من سمو رئيس الوزراء مما أسهم في تسهيل العمل الدبلوماسي دعماً لتوجهات الحكومة في تعريف العالم برسالة البحرين الحضارية وجهودها التنموية، مشيراً إلى أن النجاحات التي تحققها البحرين على الصعيد الدولي هي نتاجاً للسياسات الحكومية والنهج الدبلوماسي المتزن الذي تميزت به البحرين، والذي عزز من علاقاتها مع دول العالم وجعلها تتبوأ مراكز متقدمة عالمياً في عدة مجالات.

العدد 3743 - الأربعاء 05 ديسمبر 2012م الموافق 21 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 6:16 ص

      نعم لا بد من التوظيف الامثل للدبلوماسية

      هذا هو الكلام السنع توظيف الامثل للدبلوماسية يجب اظهار الدور الايجابي .. والمسؤول والمونق والراقي والمزدهر والبناء لهذا الوطن .... ايه والله هذا هو الحل .. والله وتنتهي السالفة حنا اهل ما عندنا أزمة ولا سالفة .. دولة صغيرة لكن شأنها كبيرة وشنارها خطير .. وغدت شراً مستطير .. ايه والله لكن القلوب حره ونبتهل الى الله ان يكشف عنا غمتها ويأخذ بأيدينا لأزاحة هذه الكرب الجلل وحسبنا الله ونعم الوكيل .

    • زائر 5 | 1:21 ص

      نعم حقائق موثقة

      مب كلام بدون دليل

    • زائر 4 | 1:18 ص

      واحنا شعب البحرين الاهم شايفين كل شي

      محاولة اقناع العالم بعدم وجود تجاوزات وتعد على حقوق الانسان لن ينفع بشيء طالما ان المواطن البحريني والمجتمع البحريني يتلمس ويتحسس ذلك بنفسه
      محاولة التجميل الخارجي وعدم الاهتمام للمواطن واعتباره كأنه غير موجود ولا يهم اذا اشتكى او لم يشتكي فذلك وضع سوف يودي بالبلد الى الهاوية وانتوا بكيفكم

اقرأ ايضاً