العدد 3743 - الأربعاء 05 ديسمبر 2012م الموافق 21 محرم 1434هـ

الأمين العالم لـ «الأطلسي»: استراتيجية الحلف في كابول ناجحة

أشادالأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، أندرس فوغ راسموسن بالتقدم الذي حققه الجيش والشرطة الأفغانيان فيما يتعلق بالتسلم التدريجي للمسئولية الأمنية عن بلادهما.

ومشيرا لذلك قال راسموسن في مستهل مشاورات وزراء خارجية دول «الناتو» بشأن أفغانستان أمس الأربعاء (5 ديسمبر/ كانون الأول 2012) في بروكسل إن قوات الجيش والشرطة في أفغانستان تصبح أقوى يوما بعد يوم مضيفاً: «استراتيجيتنا في أفغانستان ناجحة».كما أشار راسموسن إلى أن القوات الأفغانية أصبحت مسئولة حتى الآن عن تأمين 75% من الشعب الأفغاني وأنها ستتولى المسؤولية الأمنية كاملة اعتبارا من منتصف عام 2013 .

وفي السياق نفسه أكد وزير الخارجية الألماني، جيدو فيسترفيله أن قوات «إيساف» الدولية في أفغانستان ستغادر أفغانستان بحلول أواخر العام 2014. وقال فيسترفيله في بروكسل: «القوات ستسحب حسبما خطط لها، هذه الخطط ستطبق».

ومن المقرر أن يركز وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي (الناتو) على المستقبل في أفغانستان خلال اليوم الثاني من المباحثات التي تجرى فى بروكسل وذلك فى الوقت الذي يستعد فيه الحلف لسحب قواته منها العام 2014 . وبعد تسليم المسئولية الأمنية للقوات الأفغانية من المقرر أن يدشن «الناتو» مهمة جديدة لتدريب المزيد من الجنود المحليين ورجال الشرطة على الرغم من أن قضايا رئيسية مثل عدد الجنود الذين سوف تحتاجهم هذه المهمة وكلفتها لم يتم حسمها بعد. وكان الأمين العام للحلف قد قال الثلثاء إن ثماني دول وافقت بالفعل على المشاركة فى مهمة «الناتو» .

العدد 3743 - الأربعاء 05 ديسمبر 2012م الموافق 21 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً