العدد 3743 - الأربعاء 05 ديسمبر 2012م الموافق 21 محرم 1434هـ

الإفراج عن 5 سعوديين في «أحداث القطيف»

لجنة سعودية يمنية للتحقيق في مقتل الدبلوماسي السعودي بصنعاء

قال ناشطون وحقوقيون أمس الأربعاء (5 ديسمبر/ كانون الأول 2012) إن السلطات السعودية أطلقت سراح خمسة أشخاص اعتقلتهم في وقت سابق في محافظة القطيف، كان أحدهم أصيب خلال القبض على مطلوب في بلدة العوامية أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي. وأضافت أن بين الذين أفرجت عنهم السلطات «عبد الله آل ربيع الذي أصيب أثناء محاولة رجال الأمن القبض على أحد المطلوبين في بلدة العوامية عندما سقط ثلاثة قتلى ضمنهم خالد اللباد، ابن خالة عبد الله».

يذكر أن متحدثاً أمنياً أكد «مقتل المطلوب خالد عبد الكريم حسن اللباد وأحد مرافقيه وإصابة اثنين آخرين من المسلحين الموجودين معه والقبض على ثالث بعد أن بادروا إلى إطلاق النار على رجال الأمن في العوامية».

واللباد كان ضمن قائمة أعلنتها وزارة الداخلية مطلع العام الماضي وتضم 23 مطلوباً بعد أحداث القطيف منذ فبراير/ شباط 2011. كما «أفرجت السلطات عن جواد ومحمد الزريقي وزهير العقيلي وحسين مطر»، بحسب المصادر ذاتها. وتمت عملية إطلاق سراح هؤلاء الإثنين والثلثاء.

وفي شأن آخر، ذكر تقرير صحافي سعودي أمس أن وزارة الداخلية اليمنية رحبت بمشاركة فريق أمني سعودي في تحقيقات اغتيال الدبلوماسي السعودي خالد العنزي مساعد الملحق العسكري في سفارة المملكة بصنعاء، مؤكدة بأنها ستقدم الدعم والمساندة للمملكة في تبادل المعلومات متى ما أرادت المملكة ذلك.

ونقلت صحيفة «اليوم» السعودية على موقعها الإلكتروني أمس عن مدير عام العلاقات العامة في وزارة الداخلية اليمنية العميد محمد القاعدي قوله إن «وزارة الداخلية كثفت من تحقيقاتها في قضية اغتيال الدبلوماسي السعودي للوصول لنتائج إيجابية في القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة»، مشيراً إلى أنه من المبكر أن يتم توجيه الاتهام لأي جهة مسئولة عن عملية الاغتيال لحين ظهور نتائج التحقيق.

العدد 3743 - الأربعاء 05 ديسمبر 2012م الموافق 21 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً