العدد 3742 - الثلثاء 04 ديسمبر 2012م الموافق 20 محرم 1434هـ

القبض على صاحب «أيدي عاملة» لاحتجازه 4 فتيات إفريقيات

صرح مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بأن شرطة حماية الآداب العامة، تمكنت من القبض على صاحب مكتب للأيدي العاملة قام باحتجاز حرية 4 فتيات إفريقيات بغير وجه قانوني.

وأوضح أن المجني عليهن أفدن بأنه تم جلبهن إلى مملكة البحرين للعمل خادمات ونظراً لعدم رغبتهن في الاستمرار بذلك العمل تمت إعادتهن إلى المكتب، منوهين إلى أن المذكور وضعهن في غرفة صغيرة وكان يسيء معاملتهن لإرغامهن على العمل ولم يسمح لهن الاتصال بذويهن. وأشار إلى أنه تم القبض على المذكور بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة القضية إلى النيابة العامة، كما تم إيداع المجني عليهن دار الأمان للإيواء.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية أن هذه القضية كانت ذكرت في الموقع الالكتروني (جانا ويب) على أنها اتجار بالبشر إلا أنه تبين من خلال الوقائع أنها قضية حجز حرية ولا علاقة لها على الإطلاق بالاتجار بالبشر.

العدد 3742 - الثلثاء 04 ديسمبر 2012م الموافق 20 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:49 ص

      اكيد المكتب

      حق بحراني وراح يطلعون راسنا انهم مع حقوق الانسان ومن هل الكلام لو واحد من ربعهم كان حلو بارد حتى في التعامل مع المكاتب والشكاوى على الخدم يتعاملون بطائفيه في المراكز وهذا انا شاهدتها بعيني

    • زائر 4 | 12:47 ص

      يا نيابه

      تحققون في شنو شنو ذنب المكتب هم جاءوا للعمل كخادمات وما احد اجبرهم على ذلك لازم يحتجزهم المكتب وهو دافع فلوس عليهم مو ببلاش جايين ومنوا راح بعوض المكتب عن ذلك انا ما ادافع عن المكتب لاننا نفس الشي نعاني لمى تهرب الخادمه من البيت يقول لك مركز الشرطه سفرها شلون اسفرها وتوني جايبها ودافع اللي فوقي واللي تحتي يعني الحكومه ما لديها اي حلول لمى الخدامه تهرب وشبابنا اللي في السجون وين حقوق الانسان مالتهم اللي عورتون راسنا انكم تراعون حقوق الانسان بس للاجانب بعني فهمونا

    • زائر 2 | 12:01 ص

      أصحاب مكاتب الخدم

      معظمهم ما عندهم ضمير والخدامات اللي يرجعونهم أصحابهم شوفوا ويش يسوون فيهم ضرب وتهديد وجوووع أذكر شغالة مرجعة قالت ليي ان المكتيبكان ما يعطيهم الا كوب شاي أحمر وروتي سليس قطعة وحدة فقط لطول اليوم. حرام هذيلا بشر بس لأنهم فقارى ومحتاجين تسوون فيهم جذي.

    • زائر 1 | 10:34 م

      خادمات؟!

      المهنة المحتجزين بسببها "خادمات"؟!
      لم نعد نثق بتصريحات الداخلية و النيابة، مهما كانت القضية المتداولة.

اقرأ ايضاً