العدد 3742 - الثلثاء 04 ديسمبر 2012م الموافق 20 محرم 1434هـ

نواب: هناك محسوبيات في أسماء اللجان النوعية... الظهراني: ليس لدينا تمييز

بوقيس: استبعادي يتم بشكل متعمد... والمحمود: هناك ما يحدث خلف الكواليس

وجه عدد من النواب اتهامات للمجلس بالمحسوبية، مشيرين إلى «استبعادهم من اللجان النوعية بشكل متعمد»، فيما نفى رئيس المجلس النائب خليفة الظهراني «أي محسوبيات وليس لدينا تمييز».

وقال النائب محمد بوقيس «طلبت الدخول في واحدة من 3 لجان مقترحة، ولكن استبعدت من جميع هذه اللجان، ولا أدري لماذا تم استبعادي»، وأشار إلى أن «هناك أشخاصا يعملون على إبعادي من اللجان».

فيما ذكر النائب محمود المحمود أن هناك من يقول ان «هناك أمورا تحدث في دهاليز المجلس، لاستبعاد بعض النواب عن اللجان النوعية، فإن كنت تعلم فتلك مصيبة، وإن كنت لا تعلم فالمصيبة أعظم».

فيما رد رئيس مجلس النواب النائب خليفة الظهراني على الاتهامات بالقول «لا ننسى أن هناك لجاناً دائمة، وهذه اللجان الدائمة لم يوفق كثير من النواب ليكونوا أعضاءً فيها، فمن لم يدخل في اللجان الدائمة أعطوا الفرصة في اللجان النوعية»، وتابع «ليس لدينا أي تمييز في مجلس النواب، وهذا أمر مرفوض، وليس من سياستنا، ومن يظن أن هذا الأمر موجود، يستغفر ربه، ويسأل ربعه، فالنائب عيسى الكوهجي مثلاً، في أهم لجنة تمثل البحرين في الاتحاد البرلماني الدولي»، وواصل «ليس لدينا محسوبيات، ولا اتهامات للأمانة العامة، هذه القرارات تتخذ في مكتب المجلس».

من جانب آخر وافق مجلس النواب على مشروع قانون بالموافقة على انضمام البحرين إلى اتفاقية الأمم المتحدة بشأن عقود البيع الدولي للبضائع (اتفاقية 1980)، المرافق للمرسوم الملكي رقم (53) لسنة 2012، ورفعه إلى مجلس الشورى.

وأشارت النائب لطيفة القعود إلى أن «هذه الاتفاقية تعزز من كل المنظومة والتشريعات الاقتصادية في البحرين، وانضمام البحرين لهذه الاتفاقية يجعلنا نستفيد من الاتفاقيات الأخرى التي أبرمت»، لافتة إلى أن «حوار التوافق الوطني أوصى بالمصادقة على هذه الاتفاقية».

العدد 3742 - الثلثاء 04 ديسمبر 2012م الموافق 20 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:15 ص

      بعد كل من يتقاسم لجنه

      لان اللجان وراها سفرات وفلوس واجازات ومميزات فلازم تتورع حسب المحسوبية

اقرأ ايضاً