العدد 3741 - الإثنين 03 ديسمبر 2012م الموافق 19 محرم 1434هـ

حميدان: ارتفاع نسبة المرأة العاملة في «الخاص» إلى أكثر من 30 %

جميل حميدان
جميل حميدان

أكد وزير العمل جميل حميدان أن جهود الوزارة أسفرت عن رفع نسبة العاملات في القطاع الخاص من 24 في المئة في العام 2000 إلى ما يفوق 30 في المئة في الوقت الحالي، مشيراً إلى توفير المناخات الإيجابية المشجعة لانخراطها في العمل في القطاع الخاص والتطور فيه، وذلك من خلال سلسلة من المبادرات والمشاريع والبرامج الهادفة إلى تحقيق التوازن الإيجابي الملائم لدعم دور المرأة في المجتمع ودفع عجلة الانتاج، إضافة إلى السعي نحو سن القوانين والتشريعات الكفيلة بصون حقوق المرأة وخلق بيئة العمل المناسبة لذلك، مستشهداً بإصدار قانون رقم 36 لسنة 2012 بشأن العمل في القطاع الأهلي وما يشتمل عليه من حوافز ومزايا مهمة.

جاء ذلك خلال حفل أقامته وزارة العمل بمناسبة يوم المرأة البحرينية الذي يصادف الأول من ديسمبر/ كانون الأول في كل عام تحت رعاية وزير العمل جميل حميدان، بحضور ومشاركة عضو مجلس النواب سوسن تقوي، وكبار المسئولين بالوزارة، وذلك صباح أمس الإثنين (3 ديسمبر2012) بمبنى الوزارة.

وأشاد حميدان بعطاء ومبادرات المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، على العمل المتميز والبناء، وتعاونهم وتنسيقهم المستمر مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والأهلية بشكل عام، ووزارة العمل بشكل خاص لتنفيذ وتوجيه برامج دعم ومساندة تمكين المرأة البحرينية، وتطبيق مبادئ تكافؤ الفرص بين الجنسين ودمج احتياجات المرأة في التنمية حتى تتمكن من أخذ موقعها الطبيعي في المجتمع، وتساهم في دفع عجلة النمو والتطوير من مختلف المواقع.

وبين أهمية الدور الذي تمارسه المرأة البحرينية في المجتمع البحريني اجتماعياً واقتصادياً، مشيراً إلى أن المرأة البحرينية تبوأت مكانتها المرموقة في شتى الميادين وشاركت في المسيرة التنموية منذ النهضة الحديثة في تاريخ البحرين المعاصر.

وأعرب عن خالص تهنئته لجميع موظفات الوزارة والمرأة البحرينية بشكل عام، مؤكداً دعم واستمرار وزارة العمل لجميع المبادرات التي يطلقها المجلس الأعلى للمرأة، أو أية مبادرة من شأنها النهوض والارتقاء بكفاءة المرأة.

من جهتها، ألقت عضو مجلس النواب سوسن تقوي محاضرة بعنوان «شعاري لا للتفكير السلبي» سلطت خلالها الضوء على القدرة على تبني أسلوب حياة يشبع الرغبات والاحتياجات لدى الأفراد، وتعزيز الشعور الشخصي بالكفاءة الذاتية وإجادة التعامل مع التحديات والصعوبات التي تمر بحياتنا.

وتضمن الحفل تكريم جميع موظفي وزارة العمل، تقديراً لجهودهم في دعم مبادرات ومشاريع الوزارة، كما تم تكريم الموظفة بقطاع المجلس النوعي للتدريب هنية مكي سلمان لدورها المتميز في النهوض بالمجلس وعطائها المتواصل.

العدد 3741 - الإثنين 03 ديسمبر 2012م الموافق 19 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:17 ص

      الدوام

      الدوام طويل في القطاع الخاص واحنا امهات وراءنا تربية وبيت للساعه ست بره البيت شوفوا الينا حل خاص بالنساء العاملات في القطاع الخاص تعب وااجد علينا

    • زائر 1 | 11:08 م

      بعد ويش اتسوي اذا اشغال ماكو

      احنا وين مصيرنا ياوزير قائمة

اقرأ ايضاً