العدد 3741 - الإثنين 03 ديسمبر 2012م الموافق 19 محرم 1434هـ

مفصولو «ألبا»: إفلات المنتهكين من العقاب يؤدي لتماديهم

عبر مفصولو شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) الذين لم يرجعوا الى وظائفهم بعد عن قلقهم مما اسموه «الحصانة التي يتمتع بها المنتهكون» لحقوقهم الوظيفية والتي أدت إلى تماديهم في انتهاكاتهم مجددا. وقال المفصولون، في بيان لهم بعد تجمع نظموه امس الاول الاحد (2 ديسمبر/ كانون الاول 2012)، في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين «لو تمت محاسبة المنتهكين المسئولين عن قطع أرزاق آلاف العمال المفصولين في البحرين عامة والمئات في ألبا خاصة، لما تجرأ هؤلاء على العودة مجددا لفصل مجموعات جديدة من العمال بعد إرجاعهم واستهداف المرجعين بالتهميش والتعسف». وأسف المفصولون ان «ثقافة الإفلات من المحاسبة والعقاب التي تمتع بها المتسببون في فصل الناس وقطع أرزاقهم شجعتهم على العودة مجددا لانتهاك حقوق العاملين وفصلهم تحت مسميات عدة بل المباهاة بقدرتهم على فصل من يريدون وحيثما يشاؤون ولم يعودوا يخفون هذا العمل الذي يقومون به». ودعا المفصولون إلى تغيير ما وصفوه «سياسة تسهيل إفلات المنتهكين من العقاب».

وقال المفصولون إن تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق برئاسة محمود شريف بسيوني الذي تسلمه عاهل البلاد جلالة الملك منذ أكثر من سنة نص بوضوح على محاسبة من قاموا بالانتهاكات أيا كانت مراكزهم ووظائفهم لضمان ألا يعودوا إلى الانتهاكات مجددا، مستدركين «لكننا شهدنا للأسف إعطاء هؤلاء الحصانة، ما جعلهم يعودون اليوم لفصل من أرجعوا أو الانتقام منهم بإجراءات تعسفية ظالمة». واضاف المفصولون «سنعمل معا على أن يقف هؤلاء المنتهكون لحقوق العمال أمام العدالة ويدفعوا ثمن انتهاكاتهم أيا كانت مراكزهم، وإننا نؤمن بأن محاسبة المنتهكين أهم وأكثر ضرورة من عودة المفصولين فهذه المحاسبة هي الضمانة الوحيدة للأجيال التي ستأتي بعدنا من أبنائنا واخواننا إلى عالم العمل عامة وإلى ألبا تحديدا من تعرضها إلى التعسف والضيم». لكن مفصولي «ألبا» لم يوضحوا في بيانهم طبيعة الاجراء والخطوات التالية التي سيتخذونها. وقال المفصولون «شهدت ألبا حتى الآن حالات فصل ثلاثة من المرجعين بعد عودتهم بحجج مختلفة، وسيواصل هؤلاء المنهكون جناياتهم في حق العاملين الأبرياء بسبب سياسة الإفلات من المحاسبة ما لم يتم وقفهم عند حدهم ومحاسبتهم على أعمالهم وانتهاكاتهم».

العدد 3741 - الإثنين 03 ديسمبر 2012م الموافق 19 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:45 ص

      فليتمادوا

      ولا يلومون إلا أنفسهم في الدنيا والأخره، لنا رب ياخذ بحقنا منهم، ويا بخت من لقى ربه مظلوماً ولم يلقة ظالماً، حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 3 | 12:36 ص

      لا يفلتون من العقاب

      بل يتم ترقيتهم
      حسبي الله و نعم الوكيل

    • زائر 2 | 12:16 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      كيف ينام هؤلاء الا يرق قلبهم على عوائل المفصولين على اطفالهم المحرومين .. ولكن اعلموا انكم لن تفلتو من العقاب الالهي .. زوجي مفصول من البا اكثر من سنة ونص وقع على عقد تسوية الرجوع ولكن قاطعي الارزاق يقفون ضد ارجاعه حتى بعد ان قبل بالوظيفة التى عرضت عليه .. ربي ينتقم منكم ومن الا امركم تقطعون ارزاقنا ايدينا مرفوعة الى الله بأن يأخذ حقنا منكم

    • زائر 1 | 10:09 م

      مفصووووول البا

      ان المنتهكون لحقوق العمال فى البا وقاطعى الارزاق اللذين ما زالو يعيثون فسادا لن يفلتو من العقاب والحساب الالهى حتى اون افترضنا جدلا انهم افلتو من العقاب فى الدنيا فهناك الحكم العدل اللذى لا يغادر صغيرة او كبيرة الا احصاها فى كتاب مبين وسيعلم اللذين ظلمو اى منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين.
      فصبرا فان غدا لناظره لقريب

اقرأ ايضاً