العدد 3739 - السبت 01 ديسمبر 2012م الموافق 17 محرم 1434هـ

الجلاليف يطالب بالترخيص لمتبرع مسجد منتزه خليفة بن سلمان

طالب ممثل مدينة الحد في مجلس المحرق البلدي رمزي بن جمعة الجلاليف الحكومة الموقرة ممثلة في وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني بإضافة عدد من المرافق الضرورية في منتزه خليفة بن سلمان وأهمها مسجد يسع مرتادي المنتزه الذين يستخدمون مصلى يسع أقل من 10 أشخاص. هذا مع العلم بأنه يوجد متبرع مستعد لبناء المسجد على نفقته الشخصية وكل ما يتطلبه الأمر هو تخصيص الأرض.

وأفاد الجلاليف أن صرحاً مثل هذا الصرح المميز من الإجحاف في حقه أن يفتقر إلى المسجد وهو مكان عبادة المسلمين وتجمعهم، فالناس أصبحت تفترش الأرض لتؤدي فريضة الصلاة.
وتابع: هناك منتزهات وحدائق صغيرة تحتوي على مساجد، والأولى أن يحتضن منتزه خليفة بن سلمان مسجداً يضاهي معالم الحديقة ويوفر إحدى أهم الخدمات المطلوبة للعوائل والشباب بحيث لا يضطرون إلى الرحيل أو الاستعجال ليلتحقوا بصلاة الجماعة في مساجد تقع في المناطق المجاورة للحديقة.
كما طالب الجلاليف أن يتم الاهتمام بالمرافق الصحية حيث لا توجد الآن سوى 3 مرافق للرجال أحدها لذوي الاحتياجات الخاصة ومثلها للنساء، وهو ما لا يتناسب مع عدد مرتادي المنتزه. وقال أنه يتوجب على الوزارة أن تخصص مناطق لكل من المسجد والمرافق الصحية علماً أن المساحة ليست كبيرة فعلى سبيل المثال يوجد في حديقة الكازينو مسجد رغم أنها صغيرة مقارنة بمنتزه خليفة بن سلمان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:24 ص

      سيتم بنائه لكونه لا يخص الطائفه الاخرى.

      بينما يتم هدم مساجد لطائفه في عمق مناطق سكنهم يتم بناء مساجد للطائفه الاخرى في اماكن بعيده عن السكن فهذه الطائفيه بعينها فأنا لا اعارض بناء المساجد و لاكن اعارض هدمها لكونها اعتداء على اكبر طائفه في البلد حيث ان تلك المساجد بعضها تاريخيه و بعضها بنيت من عشرات السنين .

اقرأ ايضاً